رأس الخيمة في 4 أكتوبر/ وام / أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني الرئيس الفخري لجمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي.. على الدور المهم الذي يلعبه مسرح الطفل في الإمارات في تنمية قدرات الأطفال في المجالات الإبداعية التي تسهم بشكل كبير في ترقية الذائقة الجمالية للأطفال، وتعمل على غرس الأفكار والأخلاق والقيم الفاضلة لديهم كقيم الخير والمحبة والجمال، وكراهية الشر والتقاليد الضارة.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ سالم بن سلطان القاسمي العرض الخاص لمسرحية الأطفال "عالم الخيال" فكرة وتأليف وإخراج الفنان صالح محمد شاركه في التأليف الفنان عبدالله أنور التي سوف تعرض على طلاب المدارس المرحلة التأسيسية الأولى والثانية بالدولة.

وقال الشيخ سالم القاسمي “ تهدف المسرحيات التي تقدم للأطفال إلى خلق جو من المتعة والسرور والاستفادة ، وغرس القيم الأخلاقية والعادات والتقاليد والروح الوطنية لمجتمع الإمارات في نفوس الأطفال”.

حضر العرض الخاص إبراهيم علي سمحان رئيس مجلس إدارة جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي وأعضاء مجلس الإدارة وصالح أحمد الحوله المشرف على المسرحية وعدد من الإعلاميين والفنانين.

وأعرب الشيخ سالم القاسمي بعد مشاهدة العرض الخاص عن سعادته لما تحتويه المسرحية من الفكرة إلى النص، إلى الإخراج والتمثيل الذي من خلاله تساهم في حاجات الطفل الفكرية والمعرفية وتتكامل وفقا لطروحات المستقبل وتحدياته متمنيا لهم موسم مسرحي ناجح.

وأثنى الشيخ سالم القاسمي على الجهود التي بذلها فريق عمل المسرحية بالتعاون مع إدارة جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي من أجل تطوير الإبداعات الفنية المسرحية المخصصة للأطفال لمواكبة العصر، مشيرا إلى دعمه ومساندته من أجل النهوض والارتقاء بمسيرة مسرح الأطفال الذي واحده من أهم المنجزات الثقافية في الإمارات.

من جانبه قال المخرج صالح محمد إن الجيل الحالي ، جيل واعي ومثقف لذا أردنا بأن نواكب الجيل في الأعمال المسرحية المقدمة لهم من خلال تقديم عمل مميز ومختلف عن باقي الأعمال السابقة من حيث الفكر والتطور بمصاحبة العمق في طرح أساليب التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

عوض مختار/ عبدالوهاب النعيمى/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رأس الخیمة الشیخ سالم

إقرأ أيضاً:

صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية

ظهرت صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقنيات الحديثة في سماء الأكاديمية العسكرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، خلال حفل تخريج الدفعة 118 حربية، ثم ظهرت صورة الشيخ محمد بن زايد الرئيس الحالي لدولة الإمارات، وبجواره صورة الرئيس السيسي تأكيدا على الوحدة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، كما ظهرت صورة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض المهارات الفنية العسكرية باستخدام السلاح، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاًالعربية وقعت بيهم في الترعة.. نجاة عروسين أثناء ذهابهما لقاعة الأفراح بالفيوم

طلبة الكليات العسكرية يشكلون بأجسادهم «الأوكتاجون» أمام الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح بن عايش
  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • سلطان القاسمي: المحميات الطبيعية بالشارقة ليست متنزهات ولا مراع للحيوانات
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • سلطان القاسمي يشهد تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الثالث لمجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر