شاركت السيدة سيدة إحدى بطلات حرب أكتوبر المجيدة، في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور الرئيس السيسي.

 

الرئيس السيسي: الجيش المصري تمكن بالفكر والتخطيط والتدريب والعزيمة من تحقيق النصر المصريين قالوا لأ | السيسي : حالة التحدي القومي كانت 9 يونيو67

ووجه كافة الحاضرين في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة التحية والتقدير للست سيدة على مجهوداتها وبطولاتها أيام حرب أكتوبر وحرب الاستنزاف.

وكانت الست سيدة ممرضة أيام حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر وأصرت على ممارسة أداء عملها أيام الحرب في السويس.

 

وفي سياق متصل، رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي طلب الدكتورة مها شهبة صانعة أفلام وثائقية وأستاذ إعلام، لعمل منصة رقمية تجمع بداخلها جميع وثائق حرب أكتوبر 1973 من صور وفيديوهات بالصوت والصورة وشهادات وجوابات المحاربين ومن ثم تتطور ويكون بها ألعاب فيديو للحرب حتي تجذب فئة أخرى من الشباب.

 

وقال "السيسي" خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الذكري الـ 50 لنصر أكتوبر، "اي حاجة ممكن تتعمل من أجل وعينا ووعي شبابنا ووعي أمتنا يستمر .. فاحنا مستعدين نعمل اي حاجة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيدة أكتوبر حرب اكتوبر الرئيس السيسي اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

طائرة بدون طيار أوكرانية تسبب اندلاع حريق في محطة للكهرباء ومستودع للنفط

قال أندريه بوشاروف حاكم منطقة فولجوجراد في جنوب روسيا اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، إن هجوما بطائرة بدون طيار أوكرانية تسبب في اندلاع حريق في محطة فرعية للكهرباء ومستودع للنفط في المنطقة.

 

ووفق لوكالة "رويترز"، قال بوشاروف في منشور نشره على قناته الخاصة بإدارة المنطقة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام": "قمع قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية هجوما بطائرة بدون طيار على أراضي منطقة فولجوجراد، وجاء ذلك نتيجة لسقوط حطام طائرات بدون طيار، واندلعت حرائق في محطة فرعية في فرولوفو ومستودع نفط في كالاتش أون ذا دون".

طائرات بدون طيار تعطل دوران القوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا

وعلى صعيد أخر نقلت وكالة النباء الروسية، إعلان وزارة الدفاع الروسية عن تدمير معقل ومركبات مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا، مما أدى إلى تعطيل دورانها، وذلك من خلال طائرات الاستطلاع بدون طيار من طراز زالا التابعة لمركز المجموعة القتالية للقوات المسلحة الروسية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "قام أفراد طاقم طائرة بدون طيار للاستطلاع "زالا" بتعطيل دوران أفراد العدو، وتدمير معقل ومركبات مدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أفدييفكا في منطقة العمليات الخاصة، اكتشف مشغلو الطائرات بدون طيار منطقة تمركز لأفراد ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في معقل متخفي في منطقة غابات".

وأكدت وزارة الدفاع أن طائرة الاستطلاع "زالا" تتيح تنظيم مراقبة مستمرة للمنطقة، حيث يضمن محركها القوي ونظام التحكم الحديث تشغيلها حتى في الأحوال الجوية السيئة.

مقالات مشابهة

  • طائرة بدون طيار أوكرانية تسبب اندلاع حريق في محطة للكهرباء ومستودع للنفط
  • عاجل // بيان هام للقوات المسلحة اليمنية .. هذا ما جاء فيه؟؟
  • العميد سريع: بيان هام للقوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يشهد جانبا من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف بالوزارات وجهات الدولة
  • المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة يستضيف خبير جراحة المسالك البولية
  • أول ظهور رسمي للسيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الجديدين
  • السيسي يشهد عددا من الأنشطة والتدريبات الرياضية بالأكاديمية العسكرية
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • طائرة درون للقوات المسلحة الملكية تفتك بمركبات تابعة لميليشيات البوليساريو
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا