يمانيون/ صنعاء

أدان رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبو إصبع، والناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية لمواجهة الغزو والاحتلال أحمد العليي، انتهاكات تحالف العدوان في الجنوب المحتل، التي طالت الصحافة والأفراد بالقتل والاعتقالات والتفجيرات والاغتيالات.

وأكد أبو إصبع، في تصريح لقناة المسيرة، اليوم الأربعاء، أن الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان في الجنوب المحتل هي سياسة ممنهجة يمارسها لخلق بيئة ضعيفة ممزقة مشتتة يسهل له السيطرة ولا تشكل خطرا عليه.

من جانبه قال العليي: إن حادثة الاعتداء على الإعلامية رنا ذيبان في حضرموت، هي مستفزة للشعب اليمني وأعرافه التي تقيم حرمة للنساء والبيوت، وهي شاهد على انسلاخ العملاء عن القيم اليمنية.

وأكد أن حادثة حضرموت وعشرات الانتهاكات اليومية يجب أن تعطي دافعا للثورة على المحتل وأدواته.

وكان محافظ عدن طارق سلام أكد في وقت سابق خلال مداخلة على قناة المسيرة، أن الانتهاكات التي تحصل في المناطق المحتلة تتم بعمل ممنهج لسلطات الاحتلال بهدف قمع الشارع الجنوبي لإرهابه وتأخير الوعي الجماعي هناك، داعيا إلى توحيد الجهود في مواجهة العدو المشترك للشعب اليمني وهو الاحتلال الذي ينتهك إنسانية المواطن اليمني، موجها الدعوة أيضا، لأهلنا في المحافظات المحتلة لبلورة جهد منظم ومشترك للخروج إلى الشارع ومواجهة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة.

يُشار إلى أن ميليشيا الإمارات اقتحمت فجر يوم أمس الأول منزل مواطن في المكلا بمحافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة الاحتلال والدخول إلى غرفة النوم، فيما كان يتعالى صراخ من الأطفال والأم.

ً#اليمن#قوى الاحتلالالعدوان السعودي الأمريكيالمحافظات الجنوبيةحضرموت

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لقاء شامل للقيادات الدرزيّة في بيصور وجنبلاط: من لا يعجبه موقفي يستطيع الاستقالة من الحزب

كتب رضوان الذيب في" الديار": حسب مصادر درزية، فانّ وليد جنبلاط مع المقاومة في الجنوب وغزة والضفة قلبا وقالبا، والى جانبهم في تصديهم البطولي لقوات الاحتلال مع حرصه على عدم توسيع رقعة الحرب، لكن اذا فرضها نتنياهو سنكون الى جانب المقاومة.   وتضيف المصادر الدرزية، ان جنبلاط يذكر دائما في مجالسه الحزبية والدرزية بمواقفه الفلسطينية، ولذلك كان حاسما في توجهاته الداخلية الحزبية حسب ما نقل عنه، "هناك بعض"الجعجعة" من قبل حزبيين يعارضون مواقفي من المقاومة في الجنوب"، من لا يعجبه ذلك باستطاعته تقديم استقالته من الحزب التقدمي الاشتراكي والتباينات ممنوعة كليا في ما يتعلق بقتال الاسرائيليين وصمود المقاومين في جبهات القتال وتحديدا حزب الله في الجنوب".     وحسب المصادر الدرزية، فان جنبلاط بصدد القيام بجولات في الجبل لنقل مواقفه الى المشايخ والحزبيين والاهالي والشباب عن خطورة المرحلة وضرورة الوقوف في وجه المشاريع الاسرائيلية، "ولا حياة للدروز في هذا الشرق الا بالدفاع عن الثغور العربية والاسلامية وفلسطين، مع التأكيد على رفضه لسياسات بعض القيادات الدرزية في فلسطين المحتلة وللصور الذي ينشروها" ولذلك وجه باسمه الشخصي دعوة لطلال ارسلان ليكون الى جانبه في بيصور الجمعة القادمة، كما وجهت الدعوات الى الشيخ ناصر الدين الغريب والوزير السابق صالح الغريب ومرجعيات سياسية وروحية للتأكيد على وحدة الموقف الدرزي القومي والوطني من المقاومة وفلسطين وكيفية تجاوز الظروف الصعبة وانهاء كل ذيول الحوادث السابقة وتحديدا قبر شمول التي طويت ملفاتها القضائية.   وفي المعلومات، ان مواقف جنبلاط تحظى بالثناء والدعم من قيادات حماس في غزة والمقاومة في لبنان وكذلك من جميع الفصائل الفلسطينية الذين نقلوا الى جنبلاط الثناء على مواقفه في ظل اللعبة الاسرائيلية الخبيثة القذرة لاثارة الفتن بين دروز فلسطين واخوانهم عرب ٤٨. وحسب المصادر الدرزية فإنّ جنبلاط "جنوبي الهوى وفلسطيني حتى العظم وحاسم في هذه التوجهات، واوامره للحزبيين واهالي الجبل بفتح بيوتهم امام اي مهجر جنوبي وعدم استغلال الاوضاع مطلقا، على ان تكون الايجارات مقبولة جدا للراغبين بذلك".   وفي هذا الاطار، فان الاجتماعات بين حزب الله والتقدمي الاشتراكي متواصلة، وتم اعداد الخطط لمعالجة حالات النزوح اذا توسعت الحرب، وأعدّ التقدمي الاشتراكي عبر مفوض الداخلية هشام ناصر الدين الذي يتولى الاجتماعات مع الحزب خطة تتضمن مدى استيعاب كل قرية في حال توسعت الحرب.   هذه المواقف الجنبلاطية من فلسطين يلاقيها ايضا في نفس المستوى والتوجهات رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال ارسلان ونجله مجيد الذي بات قريباً الباسه عباءة الزعامة الإرسلانية، والمعروف عن ارسلان ثباته على الخط الفلسطيني وعلاقاته المتينة مع الدروز الوطنيين في فلسطين المحتلة ويتباين مع جنبلاط في الموضوع السوري لكن ذلك لا يفسد في الود قضية في ظل علاقة لا يشوبها اي شائبة في الجبل.. وحسب المصادر الدرزية، الجبل موحد اليوم وراء المقاومة في الجنوب وفلسطين، وهذا لا يمنع التباينات في اللعبة الداخلية وحساباتها المختلفة مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • الاشتراكي يحسّن موقعه التفاوضي.. إيجابية مع الجميع
  • لقاء شامل للقيادات الدرزيّة في بيصور وجنبلاط: من لا يعجبه موقفي يستطيع الاستقالة من الحزب
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • درون إسرائيلية تبث تسجيلا صوتيا يُحرّض على الحزب فوق هذه البلدة الجنوبية
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية