تعتزم "الولايات المتحدة"، نقل آلاف الأسلحة والذخائر الإيرانية التي تم اعتراضها ومصادرتها في طريقها إلى اليمن، إلى القوات الأوكرانية، حسبما أفاد عدد من المسؤولين الأمريكيين، مساء اليوم الأربعاء.

ووفقًا للمسؤولين، يمكن أن تساعد هذه الخطوة في تخفيف بعض النقص الحاد الذي يواجه الجيش الأوكراني في الذخائر بينما ينتظر المزيد من الأموال والمعدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

القيادة المركزية الأمريكية

ونقلت "سي إن إن" عن المسؤولين قولهم، إن القيادة المركزية الأمريكية ستعلن نقل المعدات العسكرية في أقرب وقت ممكن خلال الأسبوع الجاري.

يُشار إلى أن السلطات القانونية التي ستستخدمها الولايات المتحدة لتسهيل نقل هذه الأسلحة غير محددة، إذ أن الأمم المتحدة تشترط تدمير الأسلحة المصادرة أو تخزينها.

وكانت إدارة بايدن منذ أشهر تدرس كيفية إرسال الأسلحة المخزنة في منشآت القيادة المركزية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، إلى الأوكرانيين بشكل قانوني.

وفي يناير الماضي، اعترضت البحرية الأمريكية والفرنسية سفينة في خليج عمان زُعم أنها كانت تحمل شحنة أسلحة إيرانية إلى اليمن. وعثر على متنها على أكثر من ثلاثة آلاف رشاش و578 ألف طلقة و23 صاروخا موجها مضادا للدبابات.

ومن الجدير ذكره، أن الدول الغربية تواجه في الآونة الأخيرة بشكل متزايد مشاكل في استمرار تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، وفي بداية الأسبوع الجاري، كتبت صحيفة "التلغراف"، نقلا عن مسؤول عسكري رفيع المستوى لم تذكر اسمه، أن بريطانيا نقلت بالفعل إلى كييف جميع الأسلحة التي يمكنها تقديمها، ووفقا له، تعاني لندن من نقص في أنظمة الدفاع الجوي وذخائر المدفعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة اليمن القوات الاوكرانية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط

الأردن – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن قائدها الجنرال مايكل كوريلا، زار الأردن و”تلقى تقييما مباشرا للوضع الأمني ​​الإقليمي” على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إن كوريلا التقى يومي السبت والأحد الماضيين برئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء يوسف الحنيطي وعدد من المسؤولين في هيئة الأركان لـ”مناقشة المخاوف الأمنية والإقليمية”.

وأوضح البيان أن الجنرال كوريلا أعرب عن “تقديره لشراكة الأردن تجاه الأمن الإقليمي، وخاصة لقيادة القوات المسلحة الأردنية في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة للمدنيين في غزة”.

وتابع أن كوريلا “أكد التزامه بتحسين التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والحفاظ على جاهزية واستجابة القوات (الأمريكية) في جميع أنحاء المنطقة”.

كما زار الجنرال كوريلا أفراد الخدمة الأمريكية في الأردن، بحسب البيان.

ويشير البيان أنه “الجنرال كوريلا زار إسرائيل( الأحد والاثنين الماضيين)، حيث التقى بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي ومسؤولين عسكريين إسرائيليين، وبحث معهم “الوضع الاستراتيجي في المنطقة والجهود المبذولة لردع التهديدات المشتركة.

كما ركزت مناقشات كوريلا في إسرائيل على “التحديات الأمنية العملياتية والاستراتيجية والتعاون الإقليمي والجهود الرامية إلى تعزيز الردع ومواجهة التهديدات في الشرق الأوسط.

وقال الجنرال كوريلا: “إن قوة علاقاتنا في جميع أنحاء المنطقة أمر بالغ الأهمية لأمننا الجماعي. إن القيادة المركزية ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لمعالجة التهديدات التي نواجهها في المنطقة”.

وقتل الأردني ماهر الجازي الحويطات 3 عسكريين إسرائيليين يوم الأحد الماضي بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

وتشن إسرائيل حربا دامية ضد قطاع غزة، أدت لمقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني فيما اعتبر 10 آلاف في عداد المفقودين.

وتنفذ الفصائل اللبنانية هجمات صاروخية متتالية ضد أهداف إسرائيلية في إطار ما تسميه الفصائل “جبهة الإسناد” لقطاع غزة، كما شهدت المنطقة هجمات متبادلة بين الحوثيين وإسرائيل، كذلك شنت إيران وجماعات عراقية هجمات على إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما
  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"
  • سيمونيان: القيادة الأمريكية تخاف من شعبها!
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن