تنظم مكتبة مصر العامة فرع أسيوط، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية تحت إشراف هاجر محروس، مديرة مكتبة مصر العامة فرع أسيوط.  وعقدت المكتبة مؤخرًا ندوة بعنوان "التصدي لظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وأثره على الصحة والبيئة" بالتعاون مع جهاز شئون البيئة.

وتمت الندوة في مقر الوحدة المحلية لقرية بني حسين في مركز ومدينة أسيوط، وشهدت مشاركة حسني درويش أحمد رئيس مصلحة البيئة بمحافظة أسيوط، ومعتمدي مركز أسيوط وبني حسين، ومنى عبدالمالك عباس مديرة وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز أسيوط، وسميرة شوقي خير مديرة وحدة حقوق الإنسان بمركز أسيوط.

وحضر الندوة باسم أحمد توفيق كبير باحثي جهاز شئون البيئة وخالد محمد إبراهيم مدير إدارة الإعلان بجهاز شئون البيئة.

تأتي هذه الندوة في إطار توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وتهدف إلى توعية الجمهور بأهمية الحد من ظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وتأثيرها على الصحة والبيئة. ويعد هذا الأمر من أولويات الحكومة المحلية للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وتم تقديم محاضرات توعوية وعروض فيديو توضح التأثيرات السلبية للحرق المكشوف على البيئة والصحة، وتم تبادل المعرفة والخبرات حول كيفية التخلص من المخلفات الزراعية بطرق بيئية وآمنة.

وتثمن مكتبة مصر العامة فرع أسيوط دور جميع المشاركين في نجاح الندوة وتسليط الضوء على هذه القضية المهمة. وتعكف المكتبة على تنظيم مزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية في المستقبل لتعزيز الوعي الثقافي والبيئي وتشجيع المواطنين على المشاركة الفاعلة في حماية البيئة وصحتهم.

"التصدي لظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية" ندوة في قرية بني حسين باسيوط "التصدي لظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية" ندوة في قرية بني حسين باسيوط "التصدي لظاهرة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية" ندوة في قرية بني حسين باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ مكتبة ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ فرع أﺳﻴﻮط ثقافة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد بنی حسین ندوة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي تحتاج لتشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر

أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للتصدي لها للحفاظ على الرقعة الزراعية في مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات.

تعقيب رئيس مجلس الشيوخ، جاء ردا على ما أثاره أكد النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، بأهمية التصدي لمواجهة أزمة تفتيت الأراضي الزراعية.

وقال الخولي: دراسة منظومة الري الحديث جيدة، والجميع يعلم أن هناك أزمة مياه، ويجب أن نركز على الموضوع الأهم وهو تفتيت الأرض الزراعية.

ضرورة التصدي لمشكلة تبوير الأرض الزراعية

وشدد رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ، على ضرورة التصدي لمشكلة تبوير الأرض الزراعية، ويجب التفكير في مشروعات مشتركة لحل هذه الإشكاليات.

وقال رئيس مجلس الشيوخ، إن قضية تفتيت الأراضي الزراعية معقدة، ولابد من التصدي لها تشريعيا.

وأوضح وزير الزراعة كان قد ألمح فى حديثه أمام مجلس الشيوخ، إلى أن هناك ما يقرب من 16% من مساحات الأراضى مهدرة في ظل هذا التفتيت، والتصدي لهذه القضية يحتاج إلى حكمة.

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • رئيس مجلس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية
  • رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي تحتاج لتشريع للحفاظ على الرقعة الزراعية بمصر
  • رئيس الشيوخ: قضية تفتيت الأراضي الزراعية تحتاج إلى تشريع للتصدي لها
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور