شفق نيوز/ كشف مسؤول محلي بمحافظة البصرة، جنوب العراق، اليوم الأربعاء، عن تعرض القوات الأمنية لهجوم بالعيارات النارية والطابوق في احدى حملات إزالة التجاوزات بقضاء الزبير، فيما طالب أحد نواب المحافظة بتدخل رئيس الوزراء وفتح تحقيق بما اسماه "اعتداء القوات الأمنية على المواطنين" في القضاء.

وقال قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر في حديث لوكالة شفق نيوز، إن "الكوادر الخدمية في القضاء قامت بحملة ازالة تجاوزات على أحد الطرق العامة وسط القضاء.

وأضاف ماهر "اثناء ازالة التجاوزات تعرضت القوة الامنية لهجوم بمختلف النارية والطابوق، فردت القوات الأمنية بالمثل على الهجوم".

وتابع أن "الهجوم تسبب بإصابة 9 أشخاص من طرف القوات الأمنية وواحد من طرف من المواطنين، فيما طوقت قوة امنية كبيرة منطقة الحادث، تمهيدا لاقتحامه واعتقال المتجاوزين".

من جهته دعا النائب عن محافظة البصرة رفيق الصالحي القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق عاجل بالاشتباكات التي حدثت بقضاء الزبير.

وأضاف الصالحي في تدوينة على موقع اكس تابعتها وكالة شفق نيوز "أطالب القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق عاجل وفوري بصدد تجاوز القوات الأمنية في البصرة على المواطنين العزل بمناطق قضاء الزبير بحجج ازالة المتجاوزين".

وتابع "يجب إيقاف التجاوزات التي تكررت على أرواح وكرامة المواطنين واستخدام الذخائر الحية لحين إيجاد البدائل حفاظا على كرامة المواطنين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البصرة قضاء الزبير اتهامات ازالة تجاوزات القوات الأمنیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن قواتها استعادت السيطرة على قريتي "أوسبينوفكا" و"بوركي" في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلة ما تقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة بغرب البلاد.
وتقاتل القوات الروسية قوات أوكرانية في كورسك منذ السادس من أغسطس آب حينما باغتت كييف موسكو بأكبر هجوم أجنبي على أراض روسية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير بشكل مستقل. وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.
وقال قائد روسي كبير ومدونون مؤيدون للحرب الأسبوع الماضي إن روسيا استعادت السيطرة على نحو عشرة تجمعات سكنية في المنطقة، وهو ما لم يتسن لرويترز تأكيده.
وتقول أوكرانيا إن قواتها سيطرت على نحو 100 قرية في كورسك في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 1300 كيلومتر مربع، وهو أمر تشكك فيه مصادر روسية.
في غضون ذلك، تتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية. وسيكون الاستيلاء عليها خطوة نحو هدف روسيا المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن توغل أوكرانيا في كورسك أبطأ القوات الروسية في شرق أوكرانيا. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن هجوم كورسك أثبت أنه يصرف انتباه كييف على خط الجبهة الشرقي مما أضعف دفاعاتها هناك.
وأجرت روسيا وأوكرانيا عمليتين لتبادل الأسرى في مطلع الأسبوع شملت مئات الجنود. وتعرض العديد من الجنود الروس للأسر أثناء الدفاع عن كورسك.

أخبار ذات صلة خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تحقيق استخباري اسرائيلي: "هكذا أعمتنا التكنولوجيا عن هجوم 7 أكتوبر
  • تحقيق استخباري اسرائيلي : "هكذا أعمتنا التكنلوجيا عن هجوم 7 أكتوبر
  • مقتل وإصابة 3 في هجوم روسي على زابوريجيا
  • إحباط هجوم حوثي في جبهة القرين شمال المسيمير
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • إرهابي و56 و7 اخرين في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • إرهابي و56 و7 اخرون في قبضة القوات الأمنية جنوبي بغداد
  • خبير للجزيرة نت: هجوم البيجر خرق أمني وجزء من الحرب الأمنية بين الطرفين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك