كشف عضو مجلس النواب سجاد سالم، اليوم الأربعاء، كواليس جلسة البرلمان التي شهدت طرح أسئلة شفوية على وزيرة الاتصالات هيام الياسري. وقال سالم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أجوبة الياسري على الاسئلة الشفاهية كانت غير مقنعة وهناك تهرب والتفاف على إجابات جوهرية وبالتالي ما يحصل في الوزارة اليوم هو فشل وتخبط كبير ويشكل هدراً لمورد اقتصادي مهم وهو قطاع الاتصالات".



وأضاف، ان "هناك تشخيصاً كبيراً لأداء الوزيرة في تقسيم المناطق الى "زونات" ويعتبر هذا الامر تكريس للطائفية في البلد وكذلك الإقصاء الشامل للموظفين في عهدها، فضلاً عن الخروقات الدستورية فيما يتعلق بحجب تطبيق تليغرام"، داعياً إلى اتخاذ "موقف حازم تجاهها داخل مجلس النواب".

ولفت الى ان "مؤشرات الفشل كثيرة في القطاعات الحكومية المهمة وهذا يستدعي بأن يقف البرلمان امام مسؤوليته ويحاسب ويراقب ويصل الى ابعد حد في الاستجواب والاقالة".
وفي وقت سابق، طرح مجلس النواب، سؤالاً شفاهياً على وزيرة الاتصالات هيام الياسري عبر النائبة حنان الفتلاوي، بينها يتعلق بحجب تطبيق تليغرام.

وكانت وزارة الاتصالات، قد أعلنت في اب الماضي، حجب تطبيق "تليغرام" في البلاد رسمياً، وذلك بذريعة محددات تتعلق بـ"الأمن الوطني".

وفي 13 اب 2023، رُفع الحجب عن تطبيق تليغرام؛ وذلك "لاستجابة الشركة المالكة للتطبيق لمتطلبات الجهات الامنية بالكشف عن الجهات المسربة لبيانات المواطنين وابداء استعدادها الكامل للتواصل مع الجهات المختصة وقيامها بتسمية قنوات رسمية لها للتواصل مع العراق".
أدناه وثيقة لمجموعة الأسئلة التي طرحت خلال الجلسة:

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي

كشف أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تفاصيل حذف تطبيق 1XBET  من جوجل بلاي، موضحا أن اللجنة تحركت منذ أسابيع بعد رصد انتشار تطبيقات المراهنات. 

كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب رئيس الوزراء: اسم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لم يأت مصادفة

وأشار بدوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن الدولة المصرية بكل أجهزتها تدعم الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات ولكن تطبيقات المراهنات ليست استثمار، موضحا أنهم عقدوا اجتماع ووجهوا توصيات للجهاز المركزي لتنظيم الاتصالات لمتابعة هذه التطبيقات.

وحذر أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، من الحسابات المستعارة، معلقا: "اللي عامل أكونت مستعار عامل زي اللي معاه سلاح أبيض.. نحن في مجتمع مفتوح ليه تعمل أكونت مستعار".

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يكشف كواليس جلسة جوميز وشيكابالا مع أحمد فتوح
  • كواليس جلسة جوميز وشيكابالا مع أحمد فتوح
  • اتصالات البرلمان تكشف تفاصيل حذف تطبيق 1XBET من جوجل بلاي
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • برلماني يكشف دور الحوار الوطني في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بـالإجراءات الجنائية
  • تطورات جديدة بشأن حالة لاعب المنتخب السعودي فهد المولد .. مؤشرات سلبية لحالته الصحية
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية كشف عن حالة التوافق بين الحوار الوطني ومجلس النواب