برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أقامت مجموعة “روشن”، المطور العقاري الرائدوالأكثر موثوقية في المملكة، وأحد المشاريع الكبرى التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، حفل وضع حجر الأساس لمشروع “وارفة”، ثانيمجتمعاتها المتكاملة في الرياض، بحضور عدد من مسؤولي”روشن”، وذلك في موقع المشروع بحيّ “الجنادرية” شرق الرياض وبهذهالمناسبة التقطت صورة جماعية لمسؤولي المجموعة مع سموه.

لتحتفل المجموعة بإنجاز جديد في رحلتها المستمرة نحو إعادة تعريف المشهد الحضري من خلال التصاميم المبتكرة، والممارسات المستدامةالتي تسهم  في رفع جودة حياة المجتمع.

 ورفع سمو الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، في تصريح بهذه المناسبة، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلسعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظهما الله– على تقديم كلما من شانه توفير الحياة الكريمة للمواطن في هذا البلد المعطاء.

وقال سموه “إن مشروع وارفه سيكون وارف الظلال وسيكون جاهز للاستفادة منه قريباً”، مؤكداً سموه أنه شاهد شرحاً عن مشروعًامتكاملًا، إذ أن هذه المشروعات المتكاملة تأتي وفق رؤية المملكة 2030 التي وضعها سمو ولي العهد –حفظه الله-.

وأشاد سموه، بدور صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة روشن في تتطوير مثل هذه المشروعات التي تعود بالنفع على المجتمع أولاً وتطويرالثقافة السكنية لدى المستفيدين من تلك المشروعات.

 وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، السيّد “ديفيد جروفر”، قائلا: “يُمثّل مشروع “وارفة” خطوة نوعية وحاسمة فيمشاريعنا السكنية، فنحن لا نسعى إلى إنشاء مجتمعات تُعيد تشكيل الحياة الحضرية فحسب، وإنما تُسهم أيضاً بشكل إيجابي في تعزيزجودة الحياة البيئية والمجتمعية من خلال توفير مجتمعات سكنية متكاملة حيوية ومؤنسنة، ترسم مفهوماً جديداً ومبتكراً لحياة أفضل”،وأضاف: “نحن فخورون بانطلاق الأعمال الإنشائية لهذا المشروع، ونتطلع إلى رؤية ما سيحققه من تحوّل إيجابي في حياة سكان الرياض”.

اقرأ أيضاًالمجتمعتطبيق إنقو راعٍ ذهبي لدوري روشن السعودي

 يرسي مشروع “وارفة”، الذي يمتدّ على مساحة 1.4 مليون متر مربع، أسلوباً جديداً للمعيشة المستدامة، سواء من حيث تصميمه أو صورتهالنهائية، بما في ذلك الحرص على تهيئة البيئة العمرانية بممرات المشاة المظللة والمسارات الخاصة بالدراجات مع ربطها بشبكة الطرقوالشوارع لتكون أكثر فاعلية، وبهدف تقليل الاعتماد على المركبات الخاصة ووسائل النقل التقليدية الأخرى. أيضاً، روعي في المشروعاستخدام أعلى تقنيات العزل الحراري والمائي، واستغلال الطاقة الشمسية في تشغيل السخانات، وكفاءة توزيع وحدات التكييف بما يوفرالطاقة، اضافة للتركيبات والأدوات الصّحية وشبكات الري العصرية التي تحد من الهدر.

 وتعزز كل تلك التجهيزات من دور مجتمعات روشن في دعم “مبادرة السعودية الخضراء” من خلال رفع نسبة الغطاء النباتي وتحسين جودةالتصميم وكفاءة التنفيذ، مما يقلل من التلوث بكافة أشكاله.

وتستهدف “روشن” في هذا  المشروع، توفير أكثر من 2,300 وحدة سكنية تراعي مختلف احتياجات المجتمع وتستوعب أكثر من 13,000 ساكن، وذلك ضمن ثمانية خيارات وتصاميم مختلفة، مستوحاة من أساليبالعمارة السلمانية، وفق معايير البناء المتطورة والعصرية، بالإضافة إلى المرافق الرياضية، والترفيهية وكذلك المرافق الحيوية مثل المساجدورياض الأطفال والمدارس العامة والخاصة ومركز الرعاية الصحية ومراكز التسوق وأماكن البيع بالتجزئة والمطاعم، مما يُوفّر بيئة متكاملةبمعايير عالية الجودة لجميع أفراد المجتمع.

 وبفضل الموقع الاستراتيجي لـمجتمع “وارفة”، سيتمكّن سكّانها من الوصول بسهولة إلى أكثر الأماكن جذباً وأهمية في العاصمة، حيثتبعد 30 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي و20 دقيقة عن وسط مدينة الرياض و30 دقيقة عن مركز الملك عبد الله المالي، بالإضافة لقربالمجتمع من مراكز المال والأعمال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم، مبادرة “أوكساجرين الجوف” إحدى المبادرات الفرعية ضمن مبادرة سموه “الجوف واحة خضراء”، للإسهام في تحقيق أهداف مبادرة “السعودية الخضراء” التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن نواف ‪بن عبدالعزيز يزور الأيتام بجمعيّة “قدوة” ويهنّئهم بحلول عيد الفطر المبارك 10 أبريل 2024 - 12:38 مساءً الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز يستقبل قادة القطاعات الأمنيّة بدومة الجندل 4 فبراير 2024 - 1:13 مساءً

 

وقام سموه بزرع أول شتلة في حي العزيزية بمدينة سكاكا، إيذانًا ببدء المبادرة.

 

 

ونوّه سموه بهذه المبادرة التي تأتي امتدادًا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة -أيّدها الله– وتعزيزًا للمبادرة الرائدة لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظه الله- المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتًا سموه النظر إلى أنّ هذه المبادرة تساعد على زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة والحفاظ على البيئة النباتية، وتحسّن المشهد الحضري، مشيدًا سموه بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين، سائلًا سموه المولى -عزّ وجلّ- التوفيق للجميع في خدمة الوطن والمواطن.

 

 

وتنفّذ المبادرة تحت مظلة إمارة المنطقة، بمشاركة لجنة أصدقاء البيئة، وأمانة المنطقة، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر، والمتطوعين ، وتستهدف تنفيذ حملات للتشجير في عددٍ من أحياء المنطقة ومحافظاتها بمشاركة الأهالي.

 

 

وتتضمن الخطة التنفيذية للمبادرة 6 محاور، تشمل الموارد والدعم، وتحديد الأحياء، وإطلاق المبادرة، والتوعية، ومشاركة المجتمع وأهل الحي.

مقالات مشابهة

  • شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية
  • “إمباور” تستلم “شهادة غينيس للأرقام القياسة ” لمشروع الخليج التجاري خلال معرض ويتيكس2024
  • “وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه
  • “روشن”: 9 مليارات تسهيلات ائتمانية
  • أكثر من 65 ألف زائر خلال احتفالات ما قبل الافتتاح الرسمي “دراجون وورلد” بالعاصمة الرياض
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض