أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما حققته حرب أكتوبر من انتصار عظيم، قائلًا إن "المعارك كلها التي تمت في فترة الحرب، وتآكل سلاح الطيران الإسرائيلي في المعركة، وبمفردات القوة التي كانت موجودة والتي كانت هي في هذا الوقت لصالح إسرائيل، تمكن الجيش المصري بالفكر والتخطيط والتدريب والعزيمة والروح المعنوية إنه يحقق الانتصار".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر، والتي تبثها القنوات على الهواء مباشرة: "احنا بنحكي ازاي نفهم الحكاية.. لما يجي النهاردة كيسينجر يقول لي في مذكراته أنه كان القرار عدم السماح بهزيمة السلاح الغربي يعني القرار على المستوى القوتين كان في حاجة بتأثر علينا بتأثر علينا تأثير كبير جدًا".

وتابع الرئيس السيسي: "وبالتالي بقول للكل أن علينا دور ودور نعمله، والحق دايمًا محدش يقدر يتغلب عليه، والصدق دايمًا محدش يقدر يتغلب عليه".

واستطرد الرئيس موجهًا حديثه للمصريين: "عايزين دايمًا واحنا بنتكلم تعرفوا الحكاية، وما ينفعش انك أنت ترد عليها بعنوان تسمعه أو مقولة تتردد، لأن لازم تسمع وتقرأ كويس لأنها بلدك.. إذا كنت أنت مهتم وعايز تعرف الحكاية ايه". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي حرب اكتوبر اسرائيل الندوة التثقيفية

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • ???? الناس البتخون قيادة الجيش برهان وكباشي والعطا بيستفيدوا شنو !؟
  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا