قال نائب الرئيس الإيراني للعلوم والتكنولوجيا، روح الله دهقاني فيروز آبادي، إن الطائرات الروسية ستخضع لأعمال صيانة وإصلاح على أراضي الجمهورية.

 

وحسب وكالة “إيرنا” الإيرانية، فقد وقعت روسيا عدة عقود كبيرة مع شركات إيرانية، تنص على أن الطائرات الروسية ستخضع للصيانة والإصلاح في الجمهورية.

 

وفي وقت سابق، قال يحيى رحيم صفوي، القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني ومستشار المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، إن التعاون البحري الوثيق بين إيران وروسيا والصين يساعد طهران على اختراق حصار العقوبات القاسية الذي يفرضه الغرب.

أضاف: "من أجل مواجهة العقوبات القاسية التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها، يجب على إيران تعزيز استراتيجية الاقتصاد البحري وتعزيز قوتها البحرية من خلال وجود أسطولها التجاري والعسكري في المحيطات والبحار واستخدام الشبكة". 

 

بعد إحباطه.. روسيا تكشف أهداف هجوم القوات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم أول تعليق من ملك المغرب بعد الفوز باستضافة كأس العالم 2030

وقال صفوي خلال مؤتمر وطني حول الشؤون البحرية: “تم إنشاء ممرات من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب بالتعاون مع روسيا الاتحادية والصين”.

 

وقال المسؤول الإيراني: “نحن بحاجة إلى ربط المجالين الجيوستراتيجيين البحري والبري. هذه استراتيجية جديدة لأن الموقع الجغرافي لإيران يمنحنا مثل هذه القدرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نائب الرئيس الإيراني روسيا الطائرات الروسية

إقرأ أيضاً:

كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل

 العناية بالبشرة الجافة، ليس هناك شيء يضاهي شعور البشرة المرنة والنضرة عند الاستيقاظ في الصباح. 

ومع اقتراب الليل، يأتي وقت الاسترخاء للجسم وفرصة للبشرة للاستعادة ترطيبها ونعومتها.

 تعتبر العناية الليلية بالبشرة الجافة أمرًا حيويًا لتجديد خلاياها وحمايتها من عوامل التأثير الخارجية. 

تقدم لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أفضل النصائح والمنتجات للحفاظ على بشرتكم برطوبة دائمة وإشراقة طبيعية على مدار الليل.

العناية بالبشرة الجافة أثناء الليل

العناية بالبشرة الجافة خلال الليل تعتبر مهمة للحفاظ على ترطيبها ونعومتها.

 إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة الجافة خلال الليل:

كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل

1. **تنظيف البشرة:** استخدم منظفًا لطيفًا خاليًا من الصابون لتنظيف بشرتك برفق قبل النوم. تجنب المنظفات القاسية التي قد تزيد من جفاف البشرة.

2. **استخدام المرطبات الغنية:** اختر مرطبًا غنيًا يحتوي على مكونات مثل الجلسرين أو الزبدة النباتية أو زيوت مثل زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا. ضعيه بسخاء على وجهك ورقبتك بعد التنظيف.

3. **الاهتمام بالمناطق الجافة البارزة:** إذا كانت هناك مناطق خاصة في بشرتك تعاني من الجفاف بشكل خاص مثل الكعوب أو اليدين، استخدمي كريمًا أو زيتًا خاصًا بهذه المناطق لترطيبها بشكل إضافي.

4. **استخدام القناع الليلي:** يمكنك استخدام قناع ليلي مرطب مرة أو مرتين في الأسبوع. اختر قناعًا مرطبًا يساعد في إصلاح وتجديد بشرتك أثناء النوم.

5. **تناول الماء بشكل كافٍ:** تأكدي من شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، حيث أن الترطيب الجيد من الداخل يعكس على صحة ومرونة بشرتك.

فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية

6. **استخدام الأقنعة الساخنة:** يمكن استخدام الأقنعة الساخنة لتسريع امتصاص المرطبات. ضعي المنشفة الساخنة بعد غمسها بالماء على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها قومي بوضع الزيت

المشاكل التي تواجه البشرة الجافة

البشرة الجافة هي حالة شائعة تحدث عندما يفتقر الجلد إلى الرطوبة الطبيعية والدهون الأساسية التي تحافظ على نعومته ومرونته. 

يمكن أن تكون البشرة الجافة ناتجة عن عدة عوامل، منها التعرض المفرط للعوامل الجوية القاسية مثل الرياح الباردة والجو الجاف، واستخدام المنظفات القاسية، ونقص الترطيب الداخلي بسبب عدم شرب كميات كافية من الماء.

تتميز البشرة الجافة بالشعور بالتوتر والشد، وقد تظهر عليها تقشرات خفيفة وتشققات صغيرة خاصة حول الفم والأنف. إذا لم يُعالج الجفاف بشكل صحيح، فقد يؤدي إلى مشاكل أخرى مثل التهيج والحكة.

فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية

لعلاج البشرة الجافة بشكل فعال، ينبغي استخدام مرطبات تحتوي على مكونات مثل الجلسرين، الزبدة النباتية، زيوت الأرغان أو الجوجوبا. 

كما يُفضل تجنب استخدام المنظفات القاسية والاستحمام بالماء الدافئ بدلًا من الماء الحار، واستخدام واقي شمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

إذا استمرت مشكلة الجفاف رغم اتباع الرعاية المناسبة، ينصح بزيارة طبيب الجلدية للحصول على تقييم دقيق واقتراحات خاصة بحالتك الفردية.

مقالات مشابهة

  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة