صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:

أفتتح يوم أمس بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية معرض بيئي بتنظيم من فريق «كُلُّنا لصون البيئة المستدامة» وبالتعاون مع إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية وبمشاركة النادي البيئي (المجلس البيئي) بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور، حيث رعى افتتاح المعرض الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية بالشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وبحضور المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية والدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرع صور.

ويأتي المعرض من مبدأ التعاون والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في مختلف المجالات البيئية، وإتاحة الفرصة للفرق التطوعية وتمكينهم لتنفيذ المناشط البيئية بهدف رفع استدامة الثقافة البيئية بين مختلف شرائح المجتمع. ويهدف المعرض إلى إبراز الجانب البيئي والتوعوي على نطاق أوسع، وتمكين الطلبة النشء المقيدين بالمدارس والجامعات من التحدث عن القضايا البيئية، ومحاولة إيجاد حلول بديلة مستدامة، وتوسعة نطاق المبادرة الوطنية لاستزراع 10 ملايين شجرة وذلك عن طريق توزيع شتلات برية ومثمرة للمارَّة بالمعرض. تضمَّن المعرض عدَّة أركان تتحدث عن الحيوانات بسلطنة عُمان ومواطنها المتنوِّعة في البيئة العُمانية وذلك عن طريق عرض لبعض من جماجم الحيوانات النافقة والذي نظَّمه فريق «كُلنا لصون البيئة المستدامة» بالتعاون مع جمعية البيئة العُمانية وعن المحميات في محافظة جنوب الشرقية وما تحتويه من تنوُّع في الحياة الفطرية والذي نظَّمه المختصون بحديقة السليل الطبيعية بولاية الكامل والوافي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جنوب الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية.
وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة حرق المخلفات الزراعية في المنطقة الشرقية.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/bz3Kl2EnR7— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 28, 2024الاعتداء على البيئةوحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة مكافحة "داء الكلب".. حملات توعية وتوفير اللقاحات للحيوانات بالشرقيةشاهد| معالجة وضع المركبات والمعدات التالفة من شوارع وأحياء قرية العليا

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • ضبط مخالف للنظام البيئي لحرقه مخلفات زراعية بالمنطقة الشرقية