مسقط ـ «الوطن»:

نفَّذ أمس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وبالتنسيق مع وزارة الصحة، لقاءً توعويًّا بعنوان:(الأدوار الوطنية والشراكة المؤسسية في حماية المال العام وتعزيز النزاهة)، وبحضور عدد من منتسبي وزارة الصحة. يأتي ذلك استمرارًا للنهج الذي يتبعه الجهاز في تحقيق التكامل المؤسَّسي لحماية المال العام.

وقد شهد اللقاء عرض مادة مرئية تعريفية عن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة تناولت أهداف الجهاز واختصاصاته والقيمة المضافة الناتجة عن أعماله، إلى جانب المنهجيات المتبعة في تنفيذ الأعمال الرقابية، علاوةً على استعراض أبرز أنشطة الشراكة المؤسسية والمجتمعية، تلاها تقديم ورقتَيْ عمل حملت الأولى عنوان:(الأدوار الوطنية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة)، في حين تناولت الورقة الثانية (موضوع حماية المال العام والتزامات المسؤول الحكومي). وقد حاضر في اللقاء كلٌّ من: المراقب أول فيصل بن حمود الحسني مدير دائرة الشؤون القانونية، والمراقب عبدالله بن سليمان السعيدي مدير دائرة الدراسات القانونية، حيث تناولت أوراق العمل العديد من المحاور ومن بينها القوانين المنظمة لعمل الجهاز، إلى جانب المعايير والأدلة الرقابية الوطنية والدولية، بالإضافة إلى توضيح الأدوار التي يضطلع بها الجهاز في حماية المال العام وتعزيز النزاهة. كما تضمنت ورقتَي العمل شرح الجرائم الواقعة على المال العام والعقوبات المقررة لها، وكذلك تزويد الحضور بأبرز ما تتضمنه مدونة قواعد السلوك الوظيفي للموظفين المدنيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة واستعراض المواد التي تحتويها، علاوةً على إطلاع المشاركين على آليَّة بحث الشكاوى والبلاغات التي تصل للجهاز والأدوات التي يتيحها لتقديمها. واختتم اللقاء بعقد جلسة نقاشية للردِّ على تساؤلات واستفسارات المشاركين حول الموضوعات المطروحة. تجدر الإشارة إلى أنَّ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يتبنى برنامجًا متكاملًا للأنشطة التوعوية في الجهات المشمولة برقابته والمؤسَّسات التعليمية ومؤسَّسات المُجتمع المَدني، ويهدف من خلاله إلى تحقيق الوعي الأمثل بالجوانب ذات الصلة بالمال العام والوجبات تجاه الوظيفة العامة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي الرقابة المالیة والإداریة للدولة حمایة المال العام

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من استغلال المال العام للدعاية الانتخابية في كردستان

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من استغلال المال العام للدعاية الانتخابية في كردستان
  • جودة عبد الخالق يطالب بضم وزارتي التموين والتضامن للتركيز على الأمن الغذائي
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • "نزاهة" توقف 155 متهمًا في 5 جرائم خلال شهر يونيو
  • «نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال