قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن أحد العلامات المضيئة هو مؤتمر الخرطوم حيث رفضت الأمة العربية الهزيمة، وقررت الدعم المالي لدول المواجهة، حيث تم الاتفاق على دفع 140 مليون جنيه استرليني، منها 95 مليون جنيه استرليني إلى مصر و40 مليون جنيه استرليني إلى الأردن.

وأشار أبو الغيط أثناء مشاركته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الدعم العربي لدول المواجهة يتمثل في أربعة محاور وهي: محور الدعم المالي حيث استمر طوال سنوات المواجهة، وكذا محور الدعم بقوات حيث تم إرسال قوات من المغرب إلى الجبهة المصرية والسورية، علاوة على قوات ومقاتلات من الجزائر والكويت والمملكة العربية السعودية والعراق.

وتطرق إلى أن محور البترول والذي كان مهما للغاية دخل في سياق الحرب وتقرر تخفيض إنتاجه ابتداء من 17 أكتوبر 1975 وكان له تأثير هائل في الحرب.

واستذكر مقابلة بين هنرى كيسنجر ووزير الخارجية إسماعيل فهمي في واشنطن خلال 28 أكتوبر 1973 حيث قاموا آنذاك بمساعدتنا في رفع الحظر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتصارات أكتوبر جامعة الدول العربية الرئيس السيسي الجامعة العربية أحمد أبو الغيط

إقرأ أيضاً:

السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي

شبكة انباء العراق ..

كشف نائب رئيس اتحاد الكرة يونس محمود، امس الخميس، عن لقاء جمعه مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام .. للاشتراك اضغط هنا

ونشر يونس محمود، في صفحته على {الفسبوك} انه :”تشرفتُ بلقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وقدّمت له بالنيابة عن أسرة كرة القدم وجماهيرنا الرياضية الشكر على دعمه المستمر والثابت للمنتخبات الوطنية”.

واضاف “وجدتُ في شخص رئيس الوزراء، الإنسان الرياضي الباحث عن تطوير رياضة الوطن بمختلف المجالات، وتحقيق حلم العراق في الوصول لمونديال كأس العالم 2026، وتكرار إنجاز أولمبياد أثنيا 2004، حيث أبدى رغبته الكبيرة في مواصلة الدعم حتى تعود منتخباتنا إلى صدارة القارة والتواجد في المحافل العالمية”.

وتابع “أكدت لرئيس الوزراء أننا في عهده نعيش أفضل العلاقات بين المؤسسات الرياضية، حيث أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الكرة يقفون صفًا واحدًا من أجل تحقيق هدف الدولة والجماهير والإعلام، وهو مواصلة تحقيق الإنجازات”.

واردف يونس محمود “وعدني رئيس الوزراء بمواصلة الدعم وزيادته لجميع المنتخبات الوطنية، لما تمثله كرة القدم والرياضة في العراق من أهمية كبيرة، كما شدد على أنه يدعم الجميع من أجل إعتلاء منصات الأبطال، فالعراق هو العنوان الأبرز والهدف الأكبر”.

user

مقالات مشابهة

  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • استطلاع لـ CNN يكشف رأي الأمريكيين في المناظرة بين بايدن وترامب
  • القائمة الكاملة لـ أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024.. تعرف على نصيب الفرد
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي
  • محلل اقتصادي: رفع حجم الاقتصاد غير النفطي محور رؤية المملكة 2030
  • السودان.. ماذا وراء انفجار الأوضاع العسكرية في سنار؟
  • تراشق بالتصريحات بين نتنياهو ووزير حربه.. الدعم الأمريكي محور الخلاف