من رامي سميح..

أبوظبي في 4 أكتوبر/ وام / قال سامر نجم، المدير الاستراتيجي لدى شركة "إيمرسون" العالمية في الإمارات وعمان ولبنان واليمن، أن الشركة تتطلع لزيادة أعمالها وتوسيع مشاريعها في دولة الإمارات للاستفادة من زخم النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة.

وأضاف نجم، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات اليوم الثالث من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023"، أن "إيمرسون" لديها حاليا 3 مصانع في الإمارات مع تطلعها إلى التوسع وتقوية وجودها وزيادة حجم أعمالها في الدولة.

وأشار إلى حرص "إيمرسون" الدائم على المشاركة في معرض "أديبك" منذ عام 2002، لا سيما وأنه من أكبر المعارض الدولية في قطاع النفط والغاز، لافتا إلى أن الشركة تستعرض من خلال مشاركتها في المعرض هذا العام التطورات التكنولوجية والحلول التي تقدمها في قطاع الطاقة.

وذكر نجم أن "إيمرسون" لديها الكثير من المشاريع التي تتشارك فيها مع شركات نفط اقليمية وعالمية مثل "أدنوك"، بالإضافة إلى مشاريعها الأخرى في معظم مجالات الطاقة والتصنيع.

ورداً على سؤال حول استهداف الشركة توسعها في الإمارات، قال نجم إن الإمارات لديها تطلعات وخطط استراتيجية تتخطي حدود المنطقة، بالإضافة إلى نظرتها المستقبلية ومشاريع الاستراتيجية الضخمة وهو ما يجعلها من الاسواق المفضلة لنا.

وأوضح المدير الاستراتيجي لدي شركة "إيمرسون" العالمية، أن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف "COP28" قبل نهاية العام الحالي هو أكبر شاهد على مكانتها العالمية وريادتها في مختلف المجالات، فضلا عن جهودها الرائدة في مواجهة تغيرات المناخ.

ولفت نجم أن "إيمرسون"، هي شركة عالمية مدرجة في بورصة نيويورك ومتخصصة في مجال التكنولوجيا والهندسة، حيث تقدم الحلول المبتكرة للعملاء حول العالم في القطاعات الرئيسية، بالإضافة إلى محفظة أعمالها في حلول الأتمتة، ومساعدة المصنعين العاملين في مجالات الصناعات التحويلية والتجميعية والهجينة على زيادة الإنتاج، والحد من الانبعاثات، وتحقيق أهداف الاستدامة.

وأكد أن "إيمرسون" توفر مجموعةً من الحلول المصمّمة لرفع مستوى السلامة والموثوقية، وتعزيز كفاءة الإنتاج والإنتاجية وترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات، بالإضافة إلى التقنيات المبتكرة الهادفة لتسريع نمو قطاعات الطاقة الجديدة، مثل الهيدروجين، وبطاريات المركبات الكهربائية، والوقود الحيوي، واحتجاز الكربون.

عبد الناصر منعم/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بالإضافة إلى فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية

كشف نائب الرئيس الإقليمي لشركة روساتوم الروسية، مدير مكتب الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألكسندر فورونكوف. تطورات جديدة تتعلق بخطط مشروعات الشركة في الجزائر وأفريقيا.

كما تطرق خلال مقابلة حصرية مع منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن). إلى برامج التعاون مع الجزائر ودول أفريقية وعربية أخرى.

وشدد على التزام الشركة بتلبية متطلبات عملائها، خاصة أنها لا تخضع لعقوبات غربية طالت قطاعات روسية أخرى في مجال الطاقة.

وأشار خلال السنوات الأخيرة، وسّعت روساتوم حضورها في أفريقيا بشكل كبير. وفي حين توجد الشركة من خلال مكتبها الإقليمي في جنوب أفريقيا لما يزيد عن 10 سنوات. وقعّت شركة الطاقة النووية الحكومية الروسية مذكرات تفاهم عدّة مع دول أفريقية.

وتغطي هذه الاتفاقيات نطاقًا واسعًا من التعاون، بما في ذلك استعمال الطاقة النووية في التطبيقات المدنية. وتطوير البنية التحتية النووية، وتدريب الموظفين، وتطوير وحدات الكهرباء العائمة، والتواصل العام بشأن الطاقة النووية.

وعن توقيع روساتوم مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة لدعم البرنامج النووي الجزائري. أشار إلى أنه تتم مناقشة خيارات مختلفة للتعاون، وعلى وجه الخصوص، في سبتمبر من العام الماضي. حيث تم التوقيع على مذكرة مع الجزائر تهدف إلى إنشاء مركز للطب النووي والعمل المشترك في هذا المجال.

وفي مارس من العام الجاري، تم الوقيع على خريطة طريق للتعاون مع وزارة الطاقة والتعدين الجزائرية.

كما تنص خريطة الطريق -على هامش منتدى أتوم إكسبو الدولي- على مزيد من العمل المشترك للأطراف حتى عام 2025. في مجموعة واسعة من المجالات، مثل: الطاقة النووية ومفاعلات الأبحاث والتعاون في مجال دورة الوقود النووي.

ورحّب فورونكوف برغبة الجزائر في تطوير الصناعة النووية، إذ تسمح التقنيات النووية -ليس فقط- بالإسهام في حل المشكلات. المتعلقة بالطاقة والاقتصاد والمشكلات الاجتماعية الملحّة. بل وأيضًا تسهم باتخاذ خطوة هائلة في تطوير العلوم والإمكانات البشرية وضمان السيادة التكنولوجية للبلاد.

وأضاف “أنا على ثقة من أن شراكتنا طويلة الأمد، واستعمال حلول روساتوم الفريدة من نوعها. ستوفر الأساس للتنمية عالية الجودة للجزائر في المجال النووي”.

مقالات مشابهة

  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية
  • نيوراكسفارم تطلق أعمالها في الشرق الأوسط
  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • وزير الاستثمار: مجموعة «لو سافر» الفرنسية تخطط لتوسيع أعمالها في مصر إلى 100 مليون دولار