قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، إن المبادرات الرئاسية الخاصة بإتاحة الواحدات السكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل منذ عام 2014 كانت لها نتائج غير مسبوقة في تطوير السوق العقاري وتمكين الفئات المهمشة والأولي بالرعاية.
أضاف في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، أن الدولة المصرية استطاعت بناء ما بين 600 حتي 650 ألف وحدة سكنية علي مستوي محافظات ومدن مصر في الفترة من 2014 وحتي الآن بوحدات سكنية لائقة وآدمية للمواطنين المصري.


أوضح " محمد" أن الفترة السابقة علي عام 2014 لم يكن هناك أي وحدات سكنية لائقة سوي بمساحات 60م2 ووصلت في بعض المحافظات لأقل من 37م2 وهي سابقة لم ولن تحدث في تاريخ الحكومة.

94 % من مستثمري الخليج يستهدفون السوق العقاري بمصر دعم القطاع العقاري.. 5 قرارات لإنعاش السوق ومطالب بتطبيق البيع على الخريطة


أشار إلي أن الدولة أصبحت الآن تقوم بتحمل تكلفة بناء الوحدات السكنية اللائقة والكريمة لمحدودي الدخل بمساحة 90م2 تتضمن 3 غرف كاملة التشطيب و تحظي بخدمات راقية من جامعات و نقاط ارتكاز أمنية وأقسام شرطة ومجمع للخدمات الحكومية وجهاز مدينة متطور، موضحا أن مبادرات التمويل العقاري بفائدة 3% ومشروع سكن لكل المصريين استطاع بناء اكثر من 28 مدينة جديدة متطورة.
أضاف أن معدلات الانجاز لذلك الملف كانت غير مسبوقة خصوصا فيما يتعلق بملف دعم الوحدات السكنية فقديما كان المواطن يحصل علي دعم مالي و لكن الدعم في الوقت الحالي أصبح دعمين اثنين أولهما دعما نقديا يصل لـ 60 ألف جنيه و دعما لسعر الفائدة  ورفع مستويات الدخل للأسرة في وحدات الاسكان الاجتماعي من 3 إلي 8 آلاف جنيه لجميع المصريين علي مستوي المحافظات .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمويل العقاري الدولة المصرية الفئات المهمشة المبادرات الرئاسية السوق العقاري

إقرأ أيضاً:

الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن

يبحث العديد من المواطنين، على محركات البحث بموقع “جوجل" بمصر، اليوم الأحد، عن شقق الإسكان، بعدما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز الفوري لـ1645 وحدة سكنية موزعة على 8 مدن في 6 محافظات، بدءاً من اليوم ولمدة 10 أيام.


أماكن شقق الإسكان المطروحة

أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل المناطق التالية:

255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2).137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2).878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2).5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2 : 104م2).8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2 : 161م2).240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 161م2).8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2 : 140م2).114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2).
كيفية التقديم على وحدات الإسكان المطروحة

 

يمكن للراغبين في التقديم على وحدات الإسكان المطروحة،  التوجه إلى أجهزة المدن المعنية في المحافظات، حيث يتم تنظيم الحجز عبر قرعة علنية تجرى لاختيار المستفيدين من الوحدات.


وتتوفر كراسة الشروط في أجهزة المدن، التي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالوحدات، مثل المساحات المتاحة، الأسعار، وطرق السداد. 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط عمراني: سكن لكل المصريين تخاطب فئتي محدودي ومتوسطي الدخل
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان حجز الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة
  • الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن
  • غداً.. سحب كراسات شروط 1645 وحدة سكنية في 8 مدن