عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمناقشة خطة وزارة الاتصالات لتحويل كافة خطوط الاتصالات الأرضية الي ألياف ضوئية ( FTTH) بنطاق المحافظه .

جاء ذلك بحضور المهندس هشام القصاص رئيس قطاع شرق الدلتا للشركة المصرية للاتصالات ، والمهندس محمد اسماعيل مدير عام منطقة الدقهلية للاتصالات ، والمهندس الزناتي عبدالعظيم مدير مديرية الطرق بالدقهلية ، والدكتوره أميرة يوسف مدير شبكات معلومات المرافق ، والمهندسه فريده عبدالله مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظة ، والمهندسه مها محمد مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة ، والمحاسب محمد امين رئيس حي غرب المنصوره ، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصوره.

وأكد المحافظ، أن هناك اهتمام بالغ من الدولة لرفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات وخدمات الإنترنت لتحتل مصر مراكز متقدمة في الترتيب العالمي بعد حصولها علي المركز الاول افريقيا تنفيذاً لرؤية مصر 2030 لتعود مصر إلي مكانتها الطبيعية وسط الدول المتقدمة .

ووجه مختار، بضرورة التعاون الكامل بين كافة الجهات المعنية الاحياء وشبكات معلومات المرافق والطرق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتسهيل وسرعة البدء في التنفيذ للمشروع لخدمة المواطنين .

وأشار المحافظ، الى أنه سيتم تنفيذ المشروع علي عدة مراحل والمرحلة الأولي تشمل مدينة المنصورة بتكلفة أولية 1 مليار و 200 مليون جنيه ، ومن المقرر الانتهاء منها خلال عام من بدء التنفيذ ، وسيتم تقسيم كافة المدن والمراكز الي مراحل متتالية ، مشيراً إلي انه مقرر الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 6 سنوات .

وجه مختار، بسرعة البدء في الشوارع المطروحه للرصف ضمن الخطة الاستثمارية والانتهاء من توصيل كافة الخطوط قبل أعمال الرصف ، لتجنب إعادة التكسير في هذه الشوراع مره اخري بعد رصفها .

وقال المحافظ، نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتعاون مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة القطاعات وحل مشاكلهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتصالات المصرية للاتصالات محافظ الدقهلية شركة مياه الشرب والصرف الصحى وزارة الاتصالات رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم السبت، اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيده الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بحضور طلائع وشباب برلمان الدقهليه في إطار احتفالات المحافظة بنصر حرب أكتوبر، حيث ألقى الدكتور رياض الرفاعي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة المنصورة حوارا عن انتصارات حرب أكتوبر.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والمستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وكلاء الوزاره ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وقال المحافظ: نحتفل بيوم من أخلد أيام مصر يوم أن عادت لنا عزتنا وكرامتنا بفضل تضحيات قوتنا المسلحة الباسلة التي بذلت الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن من شهداء ومصابين.

وأشار المحافظ، إلى أن نصر أكتوبر مازال حتي يومنا هذا يحمل في طياته الكثير والكثير من الأسرار العسكرية التي لم يعلن عنها والتي نكتشفها ويكتشفها العالم كل يوم مما يدل علي عظمة هذه الحرب التي غيرت مجر التاريخ العسكري الحديث.

كما أشار المحافظ إلى أن العالم ما زال يضع حرب أكتوبر محل دراسات استراتيجية كأعظم معركة عسكرية في التاريخ الحديث، ويدرسون كل يوم كيف انتصر الجيش المصري وحقق انتصارا غير مسبوق رغم عدم تكافؤ الأسلحة والمعدات وتفوق العدو من حيث أسلحته الحديثه والمتطورة.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان لديه الفراسه والرؤية المستقبلية عن المخاطر التي تحيط بالمنطقه لذا دعم الجيش بأحدث الأسلحة المتطوره وعمل علي تدريب وتأهيل أفراد القوات المسلحه علميا وعسكرياً للتعامل مع أي عدوان غاشم قد يهدد أمن واستقرار مصر.

كما أكد محافظ الدقهلية علي أن قوتنا المسلحة هي الدرع الواقي والغطاء الحامي الحقيقي لهذا الوطن في حالة وجود اي تهديد او عدوان قد يزعز أمن واستقرار هذا الوطن..

وأضاف المحافظ " حينما ننظر إلى ملحمة العبور لابد وأن ننحي تقديراً واحتراماً لقوتنا المسلحة التي أعادت لنا الأمن والإستقرار، تلك القوات التي أصبحت هي الوحيدة متماسكة ومترابطة من أجل الحفاظ تراب مصر، مشيرا إلي ضرورة أن نتذكر كافة التضحيات التي قدمها أبطالنا من القوات المسلحة من أجل هذا الوطن، وكيف تحملت الأمهات فراق ابنائهم، مشيراً إلي أن الأم المصريه قد ضحت بفلذة كبدها من أجل أن ننعم نحن الأن بالأمن والإستقرار.

.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • محافظ الدقهلية يضع إكليل زهور على النصب التذكاري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • مصدر بالمصرية للاتصالات: أنهينا كافة التجهيزات لإطلاق شريحة المحمول eSim
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف