يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبات النصب والاحتيال  بعد تأجيل استئناف المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم على حبسهم لـ31 أكتوبر فيما يلى:

 

عقوبة النصب

 

تضمن قانون العقوبات فى المادة رقم 336 عقوبات رادعة لمرتكب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، على أن يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكًا له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر".

 

تفاصيل الواقعة

كانت محكمة جنح المقطم بمحكمة جنوب القاهرة ، قضت بالحبس عامين لـ 8 متهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم فى مليون و900 ألف جنيه.


قال الفنان صبري عبد المنعم، خلال التحقيقات، إن المتهمين أوهموه بشراء شقته بعقود موثقة، وبعدما تم تحرير العقود هربوا دون دفع مبلغ البيع.

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطارا من قسم شرطة المقطم، يفيد بورود بلاغ من الفنان صبري عبدالمنعم أحمد حسين، 78 عاما، يتهم فيه "ن. ع"و  و"ع. ط"، بالنصب عليه في شقة ملك الشاكي بدائرة القسم، والتى تم بيعها بمبلغ 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات ملك المتهمة الأولى.

وكشفت التحريات الأولية، أن المتهمة الأولى تعد ممثلة الشركة المشار إليها، حررت له شيكا بنكيا بدون رصيد بالمبلغ المتفق عليه 36 ألف دولار، ولكنه تفاجأ بعد تسليم الشقة بأن المتهمة نصبت عليه في مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد تحريره لها توكيل عام بيع الشقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان صبری عبد عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما

ووجه الرئيس المشاط جهاز الأمن والمخابرات بإسقاط كافة التبعات القانونية عمن يتعاون مع الأمن، على أن يبادروا بالتنسيق عبر التواصل على الرقم (100).

وأكد الرئيس المشاط أنه بعد انقضاء المدة المحددة سيتحمل كل من تورط في الخيانة كافة التبعات وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحقهم وفق ما أقره الدستور على كل خائن.

ودعا الرئيس المشاط جميع أبناء الشعب اليمني إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يخدم العدو.

وتعتبر هذه المهلة فرصة لمن ضلوا الطريق للعودة إلى جادة الصواب والمساهمة في بناء يمن قوي ومستقل.

وتأتي هذه الخطوة الهامة في إطار جهود الدولة لمكافحة التجسس وحماية أمن الوطن والمواطن

مقالات مشابهة

  • انتصار تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق" لـ عبير صبري
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • تفاصيل دور عبير صبري في مسلسل "مطعم الحبايب"
  • هشام عبدالخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما خلفا لـ فاروق صبرى
  • استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما
  • الداخلية العراقية وكوردستان يعلنان القبض على المتورطين بحوادث حريق أربيل وكركوك