تمكنت مديرية التموين بالغربية، من ضبط كمية من الأسماك والرنجة مجهولة المصدر، والسولار المدعم خلال حملة في أسواق مركز ومدينة كفر الزيات.

يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية، و الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، وبرئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين.

حيث تشكلت حملة تموينية، اليوم الأربعاء، بمدينة ومركز كفر الزيات، قادها المهندس محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية،

والذى أصدر تعليمات مشددة بالقضاء على تجار السوق السوداء، وتكونت اللجنة من أحمد البسطويسى مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية، والدكتورة ولاء رشاد شاهين مدير عام الرقابة التجارية والمفتشين بإدارة الرقابة التجارية، بالاشتراك مع مدير إدارة تموين كفر الزيات أشرف شرف الدين، ومفتشى الإدارة.

وقد أسفر التفتيش عن ضبط أحد أصحاب محطات تموين السيارات لتلاعبه فى عدادات المحطة بالاستعانة بأحد المختصين بالممارسة وتم التحفظ على كمية قدرها 4800 لتر سولار تجميع بغرض الإتجار فى السوق السوداء.

كما تم ضبط ٦ طن أسماك مجمدة ورنجة مجهولة المصدر بداخل إحدى الثلاجات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية حملة تموينية حملة تموينية بالغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، ضمن جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

حملات رقابية علي المخابز والأسواق في المنيا 

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية. 

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن.

ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية

كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكداً على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية ، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قبل بيعها بالسوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • محافظ الغربية ووزيرالرياضة يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بكفر الزيات
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • ضبط 1500 زجاجة مشروبات غازية مجهولة المصدر بالفيوم
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”