ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن المجر، حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجبرت أوكرانيا على تقديم تنازل نادر، واستبعاد البنك المجري “أو تي بي بنك” من قائمة كييف لما يسمى "رعاة الحرب الدوليين”.

وأوضحت “نيوزويك”، أن كييف استبعدت أكبر بنك تجاري في المجر من قائمتها "على أمل" أن تساهم هذه الخطوة في موافقة بودابست على تخصيص بروكسل للأموال لتلبية الاحتياجات العسكرية لأوكرانيا.

وأضافت: “تم اتخاذ قرار الوكالة الوطنية لمنع الفساد في أوكرانيا على خلفية تصريحات الاتحاد الأوروبي حول إمكانية رفع تجميد الأموال من الأموال الأوروبية لبلد يعتبر رئيس وزرائه فيكتور أوربان بمثابة حليف للرئيس الروسي”.

بوتين: خلق عالم متعدد الأقطاب أمر لا مفر منه وضروري تاريخيا صحيفة روسية: بوتين سيلمح لمشاركته في الانتخابات الرئاسية 2024 الشهر المقبل

وكما ذكر وزير التنمية الإقليمية المجري تيبور نافراتسيتش سابقاً، فإن عملية تجميد أموال المجر من أموال الاتحاد الأوروبي وتنسيق المدفوعات لأوكرانيا من ميزانية الاتحاد الأوروبي لا يمكن ربطها ببعضها البعض؛ ومن المرجح أن يتم إجراء مناقشة موازية للموضوعين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجر أوكرانيا بوتين كييف روسيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الإثنين/ تسجيل 153 اشتباكا قتاليا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال الـ(24) ساعة الماضية، وكانت التطورات الأكثر توترا في اتجاه بوكروفسك الاستراتيجي.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان لها - "في الساعات الـ(24) الماضية، تم تسجيل 153 اشتباكا قتاليا. وكان الوضع الأكثر سخونة في اتجاه بوكروفسك بينما كانت القوات الروسية نشطة أيضا في محور كوراخوف".
وأضاف البيان أن الروس ضربوا أمس مواقع دفاعية ومناطق مأهولة بالسكان في أوكرانيا بصاروخ وشنوا 88 غارة جوية وأسقطوا 146 قنبلة انزلاقية. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق أكثر من 4400 ذخيرة مدفعية وقذائف هاون، بما في ذلك 141 قذيفة مدفعية نفاثة.
في المقابل، شنت القوات الجوية الأوكرانية ووحدات الصواريخ والمدفعية 14 ضربة على تجمعات بشرية روسية وأصابت منظومتين للدفاع الجوي ونظام حرب إلكترونية.
وأخيرا، أشارت الهيئة إلى أن روسيا أطلقت أيضا قنابل انزلاقية في منطقة كورسك، حيث تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بغارة. 
ووفقا للبيانات الرسمية، نفذت روسيا 21 غارة جوية على مدار أمس /الأحد/، وذلك باستخدام 30 صاروخا من نوع KAB. في الوقت نفسه، تواصل القوات الأوكرانية إلحاق خسائر كبيرة بالقوى البشرية والمعدات المعادية، مما أدى إلى استنزاف الروس على طول خط التماس بالكامل.

مقالات مشابهة

  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا