أبوظبي في 4 أكتوبر / وام / بعد عدة نسخ شهدت العديد من الشكاوى من اللاعبين بسبب امتداد المباريات حتى وقت متأخر للغاية، وما يتبعه من إجهاد للمشاركين، استجاب منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بقرار تاريخي يمثل نقطة تحول في النسخة الجديدة من البطولة مطلع العام المقبل.
وأعلن منظمو أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، عن تمديد حجم البطولة ليوم واحد، لتصبح مدتها 15 بدلا من 14 يوما، بداية من النسخة المرتقبة في يناير 2024، لمنح فرصة أفضل لمباريات الدور الأول في البطولة للانتهاء مبكرا بدلا من الاستمرار حتى وقت متأخر.


وتقرر أن تنطلق البطولة يوم الأحد، الموافق 14 يناير 2024، بدلا من بدء فعالياتها يوم الاثنين، لتقام فعاليات الدور الأول على مدار 3 أيام (الأحد والاثنين والثلاثاء).
وكان البريطاني آندي موراي وصف مباراته أمام الأسترالي تاناكيس كوكيناكيس في الدور الثاني للبطولة بالنسخة الماضية في يناير 2023 بأنها "مهزلة" في إشارة لاستمرار المباراة حتى الرابع من فجر اليوم التالي.
وبدأت المباراة بعد العاشرة مساء، وامتدت لـ5 مجموعات، واستغرقت 5 ساعات و45 دقيقة لتنتهي بعد الرابعة فجرا، وقال موراي المصنف الأول على العالم سابقا إنه لم يحصل على الوقت الكافي للراحة بعد هذه المباراة وأن فترة نومه اقتصرت على 3 ساعات فقط بعد هذه المباراة وقبل خروجه من مباراة الدور التالي في البطولة.
وقال كرايج تيلي مدير البطولة: "استمعنا لردود فعل اللاعبين والمشجعين، وحرصنا على تقديم الحل لتقليص مشكلة انتهاء المباريات في قت متأخر... إضافة يوم لمدة البطولة سيحقق هذا، وسيفيد اللاعبين والمشجعين على حد سواء. الدور الأول سيقام الآن على مدار 3 أيام بدلا من يومين".
وبهذا، ستتشابه بطولة أستراليا المفتوحة مع فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بالموسم، والتي تمتد منافساتها أيضا على مدار 15 يوما فيما تمتد فترة كل من بطولتي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) على مدار 14 يوما فقط.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: على مدار بدلا من

إقرأ أيضاً:

الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف

أنهى فريق ليفربول الشوط الأول متقدمًا على بولونيا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة المقامة على ملعب آنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

جاء الهدف في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق النجم أليكسيس ماك اليستير.

ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف مبكر في دوري أبطال أوروبا محمد صلاح يقود ليفربول أمام بولونيا في مواجهة أبطال أوروبا بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ألكسندر أرنولد ، فيرجيل فان دايك ، إبراهيما كوناتي، أندي روبيرتسون.

الوسط: اليكسيس ماك أليستر ، ريان جرافنبيرخ ، دومينيك سوبوسلاي.

الهجوم: لويس دياز ، داروين نونيز، محمد صلاح.

المباراة منقولة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناة beIN Sports 2 ، ويتولى مهمة التعليق على أحداث مباراة ليفربول وبولونيا، الجزائري حفيظ دراجي.

مقالات مشابهة

  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف
  • قوموا باخلاء بيوتكم فوراً.. إنذار إسرائيلي جديد لسكان 14 قرية جنوبية (فيديو)
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • تفاعل مع أداء خوسيلو أمام العين الإماراتي في البطولة الآسيوية.. هذا ما قدمه
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق