أبوظبي في 4 أكتوبر/وام/ شهدت مرحلة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي انطلقت اليوم في كافة المراكز الانتخابية على مستوى الدولة..إقبالا لافتا من المواطنين للمشاركة في هذا الحدث الوطني المهم.

وساهمت أنظمة التصويت المحدثة التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للانتخابات في تسهيل المشاركة في عملية التصويت .

.وأحاطت الناخب بحرية و سرية كاملة لدى تصويته لأي مرشح . وأكد ناخبون في مختلف إمارات الدولة على الانسيابية والسهولة التي ساهمت في أداء واجبهم الوطني.

ووجهوا الشكر و التقديره للحكومة الرشيدة و اللجنة الوطنية للإنتخابات على جهودهم المقدرة لإنجاح هذا العرس الوطني مؤكدين أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني . وأشادوا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم على هامش انطلاق اليوم الأول للتصويت المبكر بسهولة الإجراءات التنظيمية مؤكدين أن متوسط مدة التصويت تستغرق من ثلاث إلى خمس دقائق كحد أقصى، وذلك بفضل وضوح الإجراءات وتعاون فريق العمل القائم في المراكز الانتخابية.

وأشار الناخب حمدان المعينة إلى خطوات الإجراءات للإدلاء بصوتهم بدءا من الفيديو التعريفي الذي ساهم في تسهيل الإجراءات ومعرفة كافة الخطوات بتخصيص أقسام للرجال والنساء.

ولفت إلى توفير العديد من الشاشات التي تعزز تسريع العملية الانتخابية التي تستغرق حوالي ثلاث دقائق، مثنيا على تعاون العاملين في المراكز الانتخابية في توضيح الارشادات حول طريقة الانتخاب. ومن جانبها أشارت عيدة المنهالي إلى توفير كافة المساعدات من قبل المراكز الانتخابية واللجان في نجاح سرعة انتخاب المرشح في دقائق معدودة.

كما أثنى مبارك الراشدي على التنظيم الجيد شاكرا اللجنة المنظمة التي سهلت الإجراءات من بداية الدخول للمركز إلى إنجاز كافة الخطوات.

و قال راشد محمد الخيال : لقد أطلعت على معظم الحملات الانتخابية و أهدافها و مدى واقعيتها و اخترت المرشح الذي رأيته مناسبا لحمل الأمانة و إيصال صوتنا إلى المنبر الوطني متمثلا في المجلس الوطني الاتحادي موجها شكره و تقديره للحكومة الرشيدة و اللجنة الوطنية للإنتخابات على جهودهم المقدرة لإنجاح هذا العرس الوطني مؤكدا أهمية المشاركة في هذا الحدث الوطني .

و تعقد فترة التصويت المبكر من يومي 4 و5 أكتوبر في المراكز الانتخابية المعتمدة في الدولة، وسيكون عن طريق التصويت الهجين، أي عبر التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو خارجها بواسطة التطبيق الذكي (شارك للإمارات) ورابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني www.uaenec.ae، أو من خلال التصويت الإلكتروني في 9 مراكز انتخابية.

وسيكون التصويت عن بُعد متاحاً على مدار (24) ساعة، ابتداء من الساعة (التاسعة) من صباح اليوم وحتى الساعة (الثامنة) من مساء يوم السبت 7 أكتوبر، بتوقيت دولة الإمارات، في حين ستكون المدة الزمنية للتصويت المبكر في مراكز الانتخاب التسعة المعتمدة من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 6 مساء من كل يوم.

اليازية الكعبي/بتول كشواني

زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المراکز الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا

أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا تقدماً مبكراً للرئيس محمد ولد الغزواني مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت السبت.


وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه بعد فرز حوالي 4.37 بالمئة من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95 بالمئة.

أخبار ذات صلة انتخابات رئاسية في موريتانيا وتوقعات بفوز الغزواني الناخبون في موريتانيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • بدء مرحلة الطعون بقرارات الأحوال للاعتراضات على جداول الناخبين
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين