بوابة الوفد:
2024-10-03@22:25:44 GMT

تلميذات كينيات يعانين من مرض مجهول

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تحقق السلطات الصحية الكينية، في مرض غامض أصاب أكثر من 90 تلميذة، مما أدى إلى نقلهن إلى المستشفى.

وقد أبلغت هؤلاء الطالبات، اللواتي يدرسن في مدرسة إيريجي الثانوية للبنات في المنطقة الغربية من كينيا، عن صعوبة في المشي وأعراض آلام في الركبة.

وأكد مسؤول كبير من وزارة التربية والتعليم، الذي زار المدرسة، للآباء المعنيين أن الوضع يدار وأن الفصول الدراسية العادية ستستمر للطلاب الآخرين.

صرح جاريد أوبيرو ، المدير الإقليمي للتعليم ، أن "وزارة التعليم وحكومة المقاطعة وإدارة الصحة العامة ملتزمة بضمان حصول الأطفال على العلاج المناسب".

تم إرسال عينات من الدم والبول والبراز من الطلاب المصابين إلى المختبرات في مدينة كيسومو القريبة والعاصمة نيروبي.

 ومن المتوقع صدور نتائج حاسمة لتحديد سبب المرض في وقت لاحق اليوم.

شهدت كينيا، ارتفاعًا مثيرًا للقلق في الهجمات الإلكترونية، حيث تم تسجيل 860 مليون حادث في العام الماضي، وفقًا لهيئة تنظيم الاتصالات في البلاد.

وقد أعربت الهيئة التنظيمية عن مخاوفها بشأن تصاعد وتيرة هذه التهديدات السيبرانية وتعقيدها وحجمها، ولا سيما استهداف البنية التحتية الحيوية للمعلومات في كينيا.

ولوضع هذا في الاعتبار، في عام 2017، واجهت كينيا 7.7 مليون هجوم إلكتروني، مما يسلط الضوء على الزيادة الكبيرة خلال السنوات الأربع الماضية.

وشهدت إحدى الحوادث البارزة في يوليو هجومًا إلكترونيًا رفيع المستوى يُنسب إلى مجموعة القرصنة الموالية لروسيا "أنونيموس السودان".

أدى هذا الهجوم إلى تعطيل الوصول إلى أكثر من 5000 خدمة حكومية عبر الإنترنت في كينيا، مما أثر على وظائف حيوية مثل طلبات التأشيرة وجواز السفر وطلبات رخص القيادة وتجديدها. كما أدى الهجوم إلى شل أنظمة حجز القطارات عبر الإنترنت والمعاملات المالية عبر الهاتف المحمول.

وكشفت هيئة الاتصالات الكينية أن 79% من هذه الهجمات السيبرانية كانت نتيجة لاختراق المجرمين لأنظمة الكمبيوتر في مختلف المنظمات.

وفي الوقت نفسه، 14% منها استخدمت برامج ضارة، و6.5% منها استخدمت مجرمي الإنترنت لإرهاق الخوادم بحركة المرور لزيادة التحميل على بنيتها التحتية، واستهدفت البقية تطبيقات الويب.

وللأسف، تصنف كينيا الآن كثالث أكثر دولة مستهدفة لمجرمي الإنترنت في أفريقيا، بعد نيجيريا وجنوب أفريقيا. 

ويؤكد هذا الاتجاه المثير للقلق الحاجة إلى تدابير مشددة للأمن السيبراني لحماية الأصول الرقمية الحيوية للبلاد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار ببني سويف

لقي شخص مجهول الهوية مصرعه، اليوم الأربعاء، بعد أن دهسه أحد قطارات الوجه القبلي بالقرب من مزلقان الفاوريقة في مركز ببا، جنوب محافظة بني سويف. 

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا بوقوع الحادث، وعلى الفور تم توجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل الجثمان إلى المستشفى، توجهت سيارات الإسعاف بسرعة استجابة لتوجيهات الدكتور عمرو عثمان، رئيس مرفق الإسعاف ببني سويف.

 

وتم نقل جثة الضحية إلى مستشفى الفشن المركزي، وأفاد مصدر بالمستشفى، أن الضحية، الذي يُقدر عمره بنحو 45 عامًا، مجهول الهوية، تم استدعاء مفتش الصحة لفحص الجثمان والوقوف على أسباب الوفاة.

 

وتكثف الاجهزة المعنية من تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد هوية الضحية، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بما في ذلك التواصل مع ذوي المتوفى لاستخراج التصاريح اللازمة للدفن.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • نصف سيدات مصر يعانين من السمنة.. أرقام صادمة عن سوء التغذية في مصر
  • مجهول الهوية.. طلب التحريات حول العثور على جثة طافية بنهر النيل في أبو النمرس
  • مناشدة من أهالي مرجعيون وحاصبيا بشأن الإنترنت والاتصالات.. ما مطلبهم؟
  • مدير إعدادية بقلعة السراغنة يمنع تلميذات من ارتداء النقاب
  • مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار ببني سويف
  • إصابة 180 راكبا على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول
  • مصرع شخص صدمه القطار فى بنى سويف
  • في سجون الظلام: مصير مجهول للصحفي المياحي بعد انتقاده الحوثي
  • مصرع طالب مجهول الهوية أسفل عجلات القطار بقنا