فى إطار الاحتفال بذكرى انتصارات اكتوبر وضمن خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد نظمت مكتبة الطفل والشباب بتنيدة بالداخلة محاضرة ثقافية بعنوان "نصر اكتوبر يوم العزة والكرامة" حاضرها احمد توفيق

تناول أحمد توفيق في محاضرته تاريخ الحرب التي دارت بين مصر وإسرائيل في عام 1973، وأهمية الانتصارات التي حققتها مصر في تلك الحرب من أجل استعادة الأرض المحتلة.

كما تحدث عن دور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الراحل أنور السادات في إعداد وتنفيذ هذه الحرب المصيرية.

وحث توفيق الحضور على الاستمرار في التعرف على تاريخ بلادهم وعلى الدفاع عنها، وتذكيرهم بأن دماء شهدائنا جعلت مصر دوماً قوية ومحترمة في عيون العالم.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية التي ينظمها القطاع الثقافي في مصر بهدف تعزيز الوعي والثقافة العامة لدى المواطنين. ويعد المكتبة العامة موطناً للعديد من هذه الأنشطة، حيث تعد منصة متعددة الاستخدامات تستخدم لتنظيم المعارض وورش العمل والندوات والمحاضرات.

محاضرة ثقافية في مكتبة الطفل والشباب بتنيدة محاضرة ثقافية في مكتبة الطفل والشباب بتنيدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محاضرة ثقافیة

إقرأ أيضاً:

أحمد عثمان: فتح قاعات وزارتي الأوقاف والشباب  للطلاب أثناء الامتحانات بالإسماعيلية

أعلن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب ، والدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل أول وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، والدكتور إيهاب صلاح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، أنه نظرا لظروف امتحانات الثانوية العامة والأزهرية وارتفاع درجات الحرارة وتيسيرا على أولياء الأمور.

 

تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين

 

طلاب الثانوية العامة 

 تم الاتفاق على فتح جميع قاعات المناسبات الخاصة بوزارة الأوقاف وفتح 117 مركز شباب ونادي على مستوي محافظة الإسماعيلية لاستقبال طلاب الثانوية العامة والأزهرية فى القاعات المكيفة بالمراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة ودور المناسبات والمساجد بوزارة الأوقاف اعتبارا من اليوم، للمراجعة بها، خاصة في ظل خطة تخفيف الأحمال.

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة

وقال عثمان، إنه أطلق هذه المبادرة لدعم أبنائنا طلاب وطالبات الثانوية العامة والأزهرية وتوفير الظروف المهيئة والمناسبة لهم، لافتاً إلى أن وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة استجابتا على الفور ووافقتا على المبادرة.

وأشار عثمان، إلى أنه يتم المتابعة أولا بأول لتلقي أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور لسرعة حلها.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • "هفتان وريان"عرض مسرحى يناقش ترسيخ القيم والحفاظ على البيئة بثقافة كوم أمبو
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • أحمد عثمان: فتح قاعات وزارتي الأوقاف والشباب  للطلاب أثناء الامتحانات بالإسماعيلية
  • يمن العزة ونصرة غزة
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك
  • مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يفند مزاعم «نتنياهو» حول الحرب
  • "ثورة يونيو ومكتسباتها" في أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • "ثورة 30 يونيو ومكتسباتها" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم