ينظم قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار "صوتك مستقبلك .. إنزل وشارك"، في مركز إعلام أسيوط ندوة تنموية يوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر الحالي في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بقاعة المؤتمرات بالمركز. ستحمل الندوة عنوان "أهمية دور المرأة المصرية في المشاركة الانتخابية"، وستحاضر الندوة الدكتورة مروة كدواني، استاذة العلوم السياسية بكلية التجارة بجامعة أسيوط، ومقررة المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط.

وأكدت عبير جمعة مدير مركز إعلام أسيوط، أن الندورة سيحضرها لفيف من الرائدات الريفيات بالمحافظة، إلى جانب عدد من طالبات جامعة أسيوط. ستتمحور الندوة حول دور المرأة المصرية في العملية الانتخابية وأهميتها في المساهمة في صنع القرار السياسي. ومن المتوقع أن تكون الندوة فرصة لتبادل الخبرات والأفكار بين المشاركات وتعزيز الوعي السياسي والشأن المحلي.

وأشارت عبير، إلى أن إقامة هذه الندوة ياتي في إطار سعي قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات إلى تعزيز التواصل مع المجتمع وتشجيعه على المشاركة الفعّالة في العملية الديمقراطية، وذلك في إطار استراتيجية تعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ قيم المواطنة والمشاركة السياسية والاجتماعية.

من جانبها، أعربت الدكتورة مروة كدواني عن سعادتها بتنظيم هذه الندوة، مشيرة إلى أهمية تعزيز دور المرأة المصرية في الحياة السياسية والمجتمعية. وأكدت أن المرأة القوية والمتحصّلة على الوعي السياسي هي بمثابة ركيزة أساسية في بناء المجتمع وتطويره.

وتعتبر المرأة المصرية جزءًا هامًا في المجتمع، ولها دور محوري في صنع القرارات. تشكل مشاركتها الفعّالة في الانتخابات فرصة لتعزيز الديمقراطية وتمثيل جميع فئات المجتمع في الحياة السياسية والعملية التشريعية.

وتهدف الندوة إلى رفع الوعي حول أهمية دور المرأة في العملية الديمقراطية وتشجيعها على المشاركة الفعّالة في الانتخابات المقبلة. ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضورًا كبيرًا من الراغبات في التعرف على أدوارهن ومساهمتهن في صنع المستقبل السياسي للمصريين.

وأن الهيئة العامة للاستعلامات تعمل جاهدة على تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة بهدف تعزيز قيم المواطنة والمشاركة السياسية، وتحقيق التواصل المباشر مع المواطنين على مختلف المستويات وفي مختلف الدوائر والتخصصات.

صوتك مستقبلك .. إنزل وشارك

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دور المرأة المصریة فی

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية".. بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلى الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية ".. لمناقشة عددًا من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة،فضلًا عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة فى هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التى تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامنًا مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لا سيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدى.
     
يأتى ذلك فى ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التى تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية.. والإستمرار فى تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

مقالات مشابهة

  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • دار الإفتاء المصرية تعقد أُولى ندواتها بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني