لندن-سانا

حذر مسؤولون من حلف شمال الأطلسي (الناتو) وبريطانيا من أن ذخيرة الجيوش الغربية التي يمكن تقديمها للنظام الأوكراني تنفد.

ونقلت شبكة “سي ان ان” الإخبارية عن الادميرال “روب باور” رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو قوله في مناقشات بمنتدى وارسو للأمن إن “قاع البرميل بات مرئياً الآن ونحن بحاجة إلى الصناعة لزيادة الانتاج بوتيرة أعلى”.

وأوضح أن “الحلفاء زادوا ميزانياتهم قبل بدء الحرب لكن الطاقة الانتاجية لم تزد ما أدى إلى ارتفاع الأسعار حتى قبل بدء الحرب”، مشيراً إلى أن “الأمر تفاقم بسبب حقيقة أننا نعطي أنظمة الأسلحة لأوكرانيا ولكن ليس من المستودعات الكاملة.. لقد بدأنا بالتخلي عن المستودعات نصف الممتلئة أو الأقل في أوروبا”.

بدوره قال وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي: “لا يمكننا التوقف لمجرد أن مخزوناتنا تبدو ضعيفة بعض الشيء وعلينا أن نبقي أوكرانيا في المعركة الليلة وغداً وبعد غد”.

وكشفت مصادر إعلامية مؤخراً أن الولايات المتحدة تسعى إلى زيادة الإمدادات من الذخائر للنظام الأوكراني، وقال مسؤولون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان على علم منذ أشهر بأن معدل استخدام الذخائر المرتفع في أوكرانيا سيبدأ في توسيع الحاجة إلى الإمدادات.

وكشفت مصادر أن الإمدادات الأوروبية نفدت أيضاً وأكد مسؤولون أوروبيون أن النظام الأوكراني يستهلك الكثير من الأسلحة والذخائر، محذرين من أن هذا الوضع يعرض الصناعات الدفاعية لدول حلف الناتو للضغط.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية

#سواليف

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، الإثنين، #نفاد #تذاكر #مباراة منتخب ” #النشامى ” أمام #كوريا_الجنوبية في الجولة الثالثة في الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويواجه المنتخب الوطني، كوريا الجنوبية، الثلاثاء، عند الساعة 17:00 مساء بتوقيت الأردن في 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل على ملعب عمّان الدولي.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط (فوز على فلسطين وتعادل مع الكويت) وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية والعراق، ثم الكويت 2، وفلسطين نقطة واحدة، وعُمان أخيرا دون نقاط.

مقالات ذات صلة السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك 2024/09/30

وبحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • علماء: كويكب ريوغو نشأ بين مداري المشتري وزحل
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الدم ذخيرة المسيرة والنصر نصر الله…
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • الدم ذخيرة المسيرة والنصر نصر الله…
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • نفاد سريع لتذاكر حفل عمرو دياب في الكويت
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل