الرياض – مباشر: كشف وزير المالية، محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان، اليوم الأربعاء، عن صدور أمر ملكي بتعيين عبدالعزيز بن حسن البوق رئيساً لمجلس إدارة هيئة التأمين السعودية.

وأشار الجدعان، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا، إلى تعيين عبدالعزيز البوق رئيساً لمجلس إدارة هيئة التأمين بالإضافة إلى عمله محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ونوه وزير المالية، بأن يتطلع لقيام الهيئة بالدور المأمول لتطوير هذا القطاع المهم.

  

ونوه البوق، بالدعم الذي يشهده قطاع التأمين، مؤكداً أن إنشاء هيئة التأمين يدفع بهذه الصناعة نحو النمو والتطوير كونه أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

 

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في 2 أبريل/ نيسان 2023م، عددا من الأوامر الملكية، شملت تعيين عبدالعزيز بن حسن بن علي البوق محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمرتبة الممتازة.

وأعلنت الشركة التعاونية للتأمين، في 3 أبريل/ نيسان، عن قرار مجلس إدارتها بقبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة عبدالعزيز بن حسن البوق اعتباراً من تاريخه، وذلك بناءً على الأمر الملكي بتعيينه محافظاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في 15 أغسطس/ آب 2023م، على إنشاء هيئة باسم (هيئة التأمين).

ونشرت الجريدة الرسمية – جريدة أم القرى – تفاصيل "تنظيم هيئة التأمين" السعودية، وذلك في عددها رقم 4995 الصادر بتاريخ 25 أغسطس/ آب 2023م، والتي صدرت موافقة مجلس الوزراء في وقت سابق على إنشائها،

وتضمن القرار ممارسة "هيئة التأمين" جميع الاختصاصات والمسؤوليات المتعلقة بقطاع التأمين، الواردة في نظامي الضمان الصحي التعاوني، ومراقبة شركت التأمين.

وتهدف الهيئة إلى تنظيم قطاع التأمين في المملكة، والإشراف والرقابة عليه بما يدعمه ويعزز من فاعليته، وتعمل على تنمية الوعي التأميني، وحماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين، واستقرار قطاع التأمين، والمساهمة في الاستقرار المالي، وتعزيز وتنمية قطاع التأمين، والعمل على ترسيخ مبادئ العلاقة الاقتصادية التأمينية وأركانها.

وتتولى الهيئة العديد من المهام؛ من أبرزها اقتراح آليات لتطوير التأمين على مشاريع الجهات العامة في المملكة واستثماراتها، ومدى الحاجة إلى إلزامية التأمين على النشاطات التي تشرف عليها هذه الجهة، وإعداد النشرات والتقارير الإحصائية لقطاع التأمين، ووضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع التأمين، واقتراح مشروعات الأنظمة ذات العلاقة باختصاصات الهيئة، بالإضافة إلى وضع السياسات العامة والخطط والبرامج المتعلقة بالتأمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قطاع التأمین هیئة التأمین

إقرأ أيضاً:

قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة.

جدير بالذكر أن المستشار أحمد عبود سبق انتدابه مستشارًا قانونيًا لمحافظ القاهرة وهيئة مفوضي المحكمة الدستورية العليا، وقطاع التليفزيون، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة لمدة 17 سنة.

والتحق المستشار أحمد عبود بالمحكمة الإدارية العليا لمدة 16 عامًا منذ عام 2000 وحتى 2016 عضوًا في الدائرة الأولى، ورئيس الدائرة الثانية فحص، وترأس إدارة فتوى التربية والتعليم لمدة عام.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

هند عادل.. أول امرأة تترشح لانتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية: نظام التأمينات الاجتماعية الجديد يعزز الحماية التأمينية لكافة المشتركين
  • الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل.. 17 قرارًا لمجلس الوزراء
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار أحمد عبد الحميد لتعيينه رئيسا لمجلس الدولة
  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار عبد الراضي أحمد لتعيينه رئيسا للنيابة الإدارية
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسا للنيابة الإدارية
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسا لمجلس الدولة
  • عاجل.. قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسا لمجلس الدولة (مستند)
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار أحمد عبود رئيسًا لمجلس الدولة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات