يشهد قطاع التجميل في قطر نموًا مواكبًا للاتجاهات العالمية في مجال الاستدامة والعناية بالرجال.و في هذه الحلقة من برنامج Qatar 365 سنوضح كيف أن قادة الأعمال القطريين، رجالاً ونساءً، يشكلون جزءاً من هذه الديناميكية.

اعلان

ومن المتوقع أن تحقق منتجات العناية بالبشرة والعطور والمكياج ومنتجات الشعر أكثر من 500 مليار يورو من الإيرادات على مستوى العالم بحلول نهاية العام.

في السنوات الأخيرة، شجعت عوامل مثل الوباء والعمل عن بعد ووسائل التواصل الاجتماعي المزيد والمزيد من الناس على استخدام مستحضرات التجميل.

الرئيس التنفيذي لشركةMalathii للعناية بالبشرةيورونيوزأنا حريصة على الحصول على روتين مثالي، ولطيف وبسيط للغاية شيخة Al Mudahka رائدة أعمال ومؤسسة "Malathii"

لطالما كانت رائدة الأعمال شيخة Al Mudahka شغوفة بالعناية بالبشرة. لذا أطلقت، هذه الأم لثلاثة أولاد، مجموعتها الخاصة تحت اسم "Malathii". 

وتقول شيخة " أنا حريصة على الحصول على روتين مثالي، ولطيف وبسيط للغاية"، وتتابع " أنا فخورة جدًا باسم "Malathii"، إنها تعني الملاذ باللغة العربية، وهي مخصصة لجميع الفتيات للحصول على ملاذ للعناية بالبشرة".  

تعتبر شيخة من هواة الغوص، لذا فإنّ المجموعة صديقة للبيئة أيضًا. 

تنسب نجاحها إلى عملائها المخلصين وتقول "من الصعب جداً تلبية احتياجات جميع أنواع البشرة، لكننا ركزنا على البساطة".

منتجات طبيعية وأخلاقية

تزدهر صناعة التجميل في قطر ويتوقع الخبراء نمواً هائلاً في المستقبل. لا تزال الأسماء الفاخرة الكبيرة تحظى بشعبية كبيرة، لكن الطلب على المنتجات الطبيعية والعضوية يتزايد أيضًا.

وهكذا، بعد ملاحظة وجود فجوة في السوق، قامت آمنة المهندي وروان الفارس بإنشاء العلامة التجارية لمستحضرات التجميل "Atlaad" وابتكرتا منتجات طبيعية تركز على العناية. 

Atlaad يورونيوز تلتقي آمنة المهندي وروان الفارس مؤسستي العلامة التجاريةيورونيوز

تقول آمنة المهندي: “في القاموس العربي، اسم Atlaad يعني المجد والتراث والأصالة، والسبب الذي دفعني إلى إبتكار هذه العلامة هو الحب والعاطفة ليس فقط للجمال، ولكن أيضاً للعافية والصحة".

بالإضافة إلى تعزيز العادات التجميلية المستدامة بين عملائها، فإن جزءًا رئيسيًا من نموذج أعمال الشركة هو رد الجميل وتشجيع تمكين المزارعات في البلدان النامية.

العلم والتكنولوجيا في خدمة عالم الجمال بالإمارات

تؤكد روان الفارس: "إن دعم النساء من البلدان الأخرى هو إحدى القيم الأساسية لعلامتنا التجارية". 

وأضافت: “نحن نساء وليس من السهل أن تكوني امرأة وأن يكون لديك مشروعك الخاص”، قبل أن تضيف: “ولهذا السبب تدعمهن شركة   Atlaad من خلال شراء موادها الخام من الدول الأفريقية والهند والشرق الأوسط وأنا أشجع جميع من يريد الحصول على المواد الخام أنّ يلجأ إلى هؤلاء النساء اللاتي يحتاجن إلى هذا النوع من الأعمال لتوفير احتياجات أسرهن ومجتمعاتهن".

ساعدتني شبكات التواصل الاجتماعي كثيرًا في أنشطتي، ولكن حتى النجاح لن يكون موجودًا إذا لم يكن لدي الجزء الآخر من عملي الذي يدعمه حنين الصيفي مؤثرة على شبكات التواصل الاجتماعي

في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، يعد إتقان فن التسويق عبر الإنترنت بلا شك مفتاح نجاح العلامات التجارية. تولد المنصات المزيد من التفاعل والمزيد من المتابعين وبالتالي المزيد من الأعمال.

حنين الصيفي، واحدة من أكثر الشخصيات المؤثرة متابعة في قطر، وهي مهندسة كيميائية بالتدريب، انتقلت من التدوين حول الجمال والموضة إلى إطلاق علامتها التجارية الخاصة، والتي تنمو لتصبح إمبراطورية تجارية.

تقول حنين "أعتقد أنه عندما بدأت، أردت فقط أن أجعل الفتيات الصغيرات يشعرن بالجمال ومنحهن إمكانية الوصول إلى الاختراعات الجديدة في صناعة التجميل".

المؤثرة حنين الصيفييورونيوز

لذلك، كانت رموشه الصناعية تمثل ثورة صغيرة. وتوضح قائلة: "ميزتها الرئيسية هي أنها رموش صناعية مغناطيسية، لذا فهي ليست تلك التي نستخدمها عادة ونلصقها؛ فعندما نلصقها، غالبًا ما تتلف بسهولة، فهي تستخدم لمرة واحدة".

شاهد: إغلاق آلاف صالونات التجميل في أفغانستان تنفيذاً لأوامر طالبان

باعتبارها مؤثرة، تقول حنين الصيفي " أردت أن أظهر للناس أن المرأة المسلمة يمكن أن تكون متواضعة وناجحة، وأنها تستطيع أن تفعل كل شيء يقول الناس إنهم لا يستطيعون القيام به".

وتتابع: "وبعد ذلك، تطورت مسيرتي المهنية، مما جعلني سيدة أعمال وسيدة أعمال". "بالطبع، ساعدتني شبكات التواصل الاجتماعي كثيرًا في أنشطتي، ولكن حتى النجاح لن يكون موجودًا إذا لم يكن لدي الجزء الآخر من عملي الذي يدعمه".

اعلانالمزيد من الرجال في
المنطقة يغلقون مسامهم من خلال فتح عقولهم عبدالله عبدااله

لقد ولت الأيام التي كان فيها روتين العناية اليومي للرجال يتكون من الصابون والماء والشامبو 2 في 1. وأصبحت مستحضرات التجميل التي تستهدفهم الآن جزءًا لا يتجزأ من هذه الصناعة. ووفقاً للتوقعات، فإن سوق التجميل للرجال سيتجاوز 100 مليار يورو خلال السنوات الخمس المقبلة.

في قطر، عبد الله العبد الله ليس شغوفًا بقطاع التجميل فحسب، بل هو أحد أصحاب المصلحة فيه. أطلق رجل الأعمال والشخصية المؤثرة خطه الخاص من المنتجات الفاخرة للجنسين قبل عامين، مع منظف ومرطب للوجه. يقول: "بالنسبة لي، هذان منتجان أساسيان يجب على الجميع استخدامهما".

ووفقاً له، يجب أن تكون منتجات البشرة الأساسية ذات جودة وبأسعار معقولة. ويؤكد قائلاً: "في الشرق الأوسط، لم تكن هناك علامات تجارية للعناية بالبشرة يديرها رجل، وكان كل شيء يركز على النساء بشكل كبير، لذلك أردت أن أصنع منتجات لا تستهدف جندراً معيناً".

عبدالله عبدالله رجل أعمال ومؤثر في قطريورونيوز

في مواكبة الاتجاهات العالمية

يقدم منتجع Ritz-Carlton الصحي في الدوحة مجموعة كاملة من العلاجات التي تستهدف الرجال. تقول ماجدة حداد، المسؤولة عن مبيعات الاشتراكات: “يمكنهم قص شعرهم أو تشذيب لحيتهم”. وتضيف: "نحن نقدم أيضًا الحلاقة باللصقات الساخنة، بالإضافة إلى الحمام التقليدي، وهو أمر مفيد جدًا لاسترخاء العضلات وتقليل التوتر".

اعلان

إذا كان يُعتقد في الماضي أن عمليات تجميل الأظافر والباديكير وعلاجات الوجه مخصصة للنساء، فإن الأمور تتغير ببطء ولكن بثبات.

يقول ألكسندر فوجيتش، رئيس المنتجعات الصحية والترفيه في المؤسسة: "الأمور تتغير بطريقة إيجابية، لقد رأينا الكثير من الرجال يأتون للاعتناء بأنفسهم وتستمر هذه الاتجاهات في النمو عاماً بعد عام".

إن تخصيص دقيقة للعناية بجسمك له فضائل علاجية، وفقًا لعبد الله العبد الله، وهو من نفس الرأي. يقول أن الاعتناء بالذات هي تجربة علاجية.

شارك هذا المقال كماليات  قطر صناعة مستحضرات التجميل اعلانالاكثر قراءة شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء شاهد: ظروف إنسانية قاسية ومجاعة تلاحق اللاجئين حتى الحدود الجنوبية للسودان كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ ترامب في جلسات اليوم الثاني من محاكمته بتهمة الاحتيال: "المدعية العامة فاسدة" لأول مرة في التاريخ الأمريكي.. مجلس النواب يعزل رئيسه ماكارثي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. دول الاتحاد الأوروبي تتوصل إلى اتفاق حول إصلاح نظام الهجرة يعرض الآن Next روسيا تقول إنها أسقطت 31 مسيرة أطلقتها أوكرانيا على غرب البلاد يعرض الآن Next بوتين سيزور قرغيزستان في أول زيارة خارجية منذ إصدار مذكرة توقيفه يعرض الآن Next بالصور والفيديوهات... مياه الأمطار تغمر شوارع بيروت يعرض الآن Next شاهد: عن بحوثهم بشأن الجسيمات النانوية.. ثلاثة علماء يتقاسمون جائزة نوبل للكيمياء

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط فرنسا فولوديمير زيلينسكي فيضانات - سيول جيش الحرب الروسية الأوكرانية أسبوع الموضة دونالد ترامب إسبانيا الصين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط فرنسا فولوديمير زيلينسكي فيضانات - سيول جيش الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطر صناعة مستحضرات التجميل الشرق الأوسط فرنسا فولوديمير زيلينسكي فيضانات سيول جيش الحرب الروسية الأوكرانية أسبوع الموضة دونالد ترامب إسبانيا الصين الشرق الأوسط فرنسا فولوديمير زيلينسكي فيضانات سيول جيش الحرب الروسية الأوكرانية التواصل الاجتماعی یعرض الآن Next المزید من فی قطر

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل

يشهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة مواجهات واشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين

اعلان

بعد ثلاثة أيام تتم الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها التاسع وهي تعد الحرب الأطول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وأمر الجيش مئات الآلاف من الفلسطينيين في خان يونس ومناطق جنوب القطاع على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحه، كان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هيرتسي هليفي قال إن الجيش قتل 900 مقاتل فلسطيني في رفح فوق الأرض وتحتها على حد زعمه، وأن الحرب ستتواصل لاستنزاف حماس، من جهتها أعلنت كتائب القسام استهدافها بقذيفة "تي بي جي" منزلا تحصن فيها 14 جنديا إسرائيليا في حي الشجاعية وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ271

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نزوح يليه آخر ولا من نهاية.. مئات السكان في خان يونس يغادرون منازلهم بأمر من إسرائيل ولكن إلى أين؟ إخلاء المستشفيات والمجمعات الطبية في خان يونس وآلاف المواطنين يفرون من جحيم القصف الإسرائيلي فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس يحيى السنوار غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا التدافع في احتفال ديني بالهند إلى 121 قتيلا وإصابة العشرات يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد كير ستارمر صواريخ باليستية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • حُجيجة آل سعيد تقص شريط افتتاح "مصنع مرجان" لإنتاج مستحضرات التجميل والعناية الصحية
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ