تسلَّمت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، شهادتي برنامج المدن الصحية بالمجتمعات العسكرية لقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي ومدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية، كأول مجتمعات عسكرية صحية تُصنَّف عالميًا، بعد استيفائهما معايير المدن الصحية المطبقة من قبل وزارة الصحة.

وبحضور مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، د.

خالد بن حسين البياري؛ سلَّم وزير الصحة، فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، بمكتبه بديوان الوزارة، شهادتي البرنامج لقائد قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي اللواء الطيار الركن محمد بن عبد الله الشهراني، وقائد المنطقة الشمالية اللواء الركن خالد بن عبد الله الجهني، فيما حضر التسليم كبير الموظفين التنفيذيين في وزارة الدفاع، محمد بن فيصل بن معمر، ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحية في وزارة الدفاع د. أحمد بن محمد العامري.

أخبار متعلقة 100 مستفيدة من عمليات ترميم الثدي بمستشفى الملك فهد بالدمامصور... احتفالات اليوم الوطني الـ 93 على جسر الملك فهدلدعم استراتيجية التوطين.. "الدفاع" تشارك في "خطوة للتوظيف" غدا

وزارة الدفاع تحصل على شهادتي برنامج المدن الصحية - اليوم

رؤية السعودية 2030

بارك وزير الصحة لوزارة الدفاع النجاح الذي تحقق نظير الجهود المبذولة في تحقيقه معايير المدن الصحية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والوصول لمجتمع حيوي، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -أيده الله- وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.

وزارة الدفاع تحصل على شهادتي برنامج المدن الصحية - اليوم

وأشار إلى أن اعتماد برنامج المدن الصحية بالمجتمعات العسكرية يأتي عقب استيفائها واجتيازها للمعايير الصحية البالغ عددها ثمانين معيارًا، تضم 200 نشاط وتندرج تحت 9 محاور، مؤكدًا أن قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي ومدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية أنجزت ما يزيد عن 50 مبادرة في مجالات متنوعة للتعامل مع محددات الصحة البيئية والاجتماعية والصحية، والتي تهدف إلى تعزيز الصحة ورفع جودة الحياة.

وزارة الدفاع تحصل على شهادتي برنامج المدن الصحية - اليوم

المجتمعات العسكرية

أكد مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، خالد البياري، على الدعم اللامحدود الذي تتلقاه وزارة الدفاع ومنسوبيها من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع -حفظه الله- لإيجاد أفضل بيئة للعاملين بها، سواءً من خلال توفير المسكن والرعاية الصحية اللازمة والتي تعد من أهم الأهداف الاستراتيجية لتطوير وزارة الدفاع.

وزارة الدفاع تحصل على شهادتي برنامج المدن الصحية - اليوم

وأوضح أن برنامج المدن الصحية بالمجتمعات العسكرية، يهدف إلى نشر الثقافة الصحية لرفع مستوى الوعي لدى منسوبي وزارة الدفاع وعائلاتهم وإشراك المؤسسات التعليمية في برامج وأنشطة الصحة، ودعم مشاركة أفراد المجتمع العسكري بتحديد أولوياتهم، وإيجاد بيئة معززة للصحة من خلال تسهيل الوصول إلى المرافق الخدمية داخل المدن العسكرية والنهوض بمستوى الخدمات الصحية والبيئية، بالإضافة إلى التنمية المستدامة عبر جعل الصحة بمفهومها الشامل في مقدمة الأولويات لصناع القرار لتعزيز التعاون والتكامل بين كافة قطاعات المدن العسكرية والشراكة مع القطاع الخاص.

المدن الصحية

برنامج المدن الصحية مبادرة عالمية منبثقة من منظمة الصحة العالمية وتبنتها المملكة العربية السعودية بهدف تحسين جودة ونوعية الحياة في المدن من خلال تعزيز الصحة العامة وأنماط الحياة الصحية والبيئة المحيطة، ومن مستهدفاته قياس المؤشرات الصحية المستقبلية والتي تساهم في خفض السمنة والسكري والضغط والأمراض التي تتأثر بالنمط الصحي، ويؤدي إلى تحسين مركز المملكة في تقليل نسبة المخاطر الصحية بين المجتمعات، ويسهم في تقليل التكاليف الطبية ورفع الكفاءة التشغيلية ويخلق بيئة حضرية صحية وآمنة.

كانت الإدارة العامة للخدمات الصحية عقدت ورش عمل حول بناء مدن صحية ومجتمع صحي، وتناولت تجربة مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، والعديد من التجارب الوطنية وقصص النجاح في هذا المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام وزارة الدفاع المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المدن الصحية سلمان بن عبد العزیز وزیر الدفاع الملک فهد الصحیة ا خالد بن

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي

أعلنت وزارة الصحة عن استضافة 12 طبيبا ومتخصصا في مجالات طبية وصحية متنوعة من عدة دول حول العالم وذلك ضمن (برنامج الأطباء الزائرين) لشهر يوليو الجاري في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير الخدمات الطبية في البلاد وضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لجميع المرضى.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الأطباء المشاركين في البرنامج خبراء متخصصون من كندا وبريطانيا والهند وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وألمانيا وتتنوع تخصصاتهم بعدة مجالات مثل الجراحة العامة وجراحة المسالك والأنف والأذن والحنجرة وفي مجال التمريض والوقاية من الإشعاع وغيرها من التخصصات الحيوية.

وأشارت إلى أن أعمال الأطباء الزائرين ترتكز على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى من خلال تشخيص حالاتهم بدقة وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لافتة إلى أن البرنامج يسهم في تبادل الخبرات والمعارف مع الكوادر الصحية المحلية بهدف رفع مستوى الأداء الطبي وتحديث الأساليب العلاجية والمعرفية وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأكدت الوزارة أن البرنامج يعكس الالتزام بتطوير القطاع الصحي والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة مبينة أنها ستواصل استقطاب الكفاءات الطبية العالمية وتطوير برامج تدريبية متقدمة لتعزيز مستوى الخدمات الصحية.

ولفتت إلى أنه يمكن التعرف على قائمة الأطباء الزائرين وحجز موعد مسبق ورفع البيانات والتقارير المطلوبة عبر تطبيق (كويت-صحة) أو عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل).

المصدر كونا الوسومطبيب زائر وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • لماذا استدعى السيسي وزيرا للدفاع من خارج الخدمة؟.. إقالات عسكرية مفاجئة
  • لماذا استدعى السيسي وزيرا للدفاع من خارج الخدمة؟.. إقالات عسكرية بالجملة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة