مسقط- الرؤية

اختتمت أمس فعاليات "ملتقى صحم الشعري الرابع" والتي استمرت على مدار يومين، بمشاركة عدد من الشعراء من داخل السلطنة وخارجها.

وتضمنت فعاليات الملتقى تنظيم جولة ميدانية لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية بمحافظة شمال الباطنة، والتعرف على ما وصلت إلى مسيرة التنمية في المحافظة.

كما اشتمل البرنامج على تنظيم فعاليات ترفيهية لضيوف الملتقى، وإلقاء عدد من القصائد الشعرية عبر الأمسيات التي شهدها الملتقى.

ورعى أمسية اليوم الأول سعادة حبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون، بمشاركة كل من الشعراء فيصل الفارسي ومحمد العويسي وأماني الراسبية وعبدالرحمن بن جويد ومحمد الجنيبي، ومن البحرين الشقيقة الشاعرة شوق الدوسري، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة الشاعرة مريم النقبي.

وقدم الفنان سلطان الريسي وفرقة بن وداد الحماسية فقرة غنائية، وقدمت الشاعرة سارة البريكبة نائبة رئيس مجلس صحم الشعري قصيدة شعرية.

وشهد الملتقى تكريم الشاعرة الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية، والإعلامي الكويتي الدكتور خالد المويهان مدير مركز الشعر الإعلامي، وأمير الشعراء في نسخته الأولى الدكتور كريم معتوق، بالإضافة إلى تتويج الفائزين في مسابقة "بيرق صحم الأولى للشعر النبطي"، ليحصد الشاعر أحمد المغربي على المركز الأول عن قصيدته "أنا"، والشاعر سعيد الخروصي على المركز الثاني، والشاعرة أماني الراسبية على المركز الثالث.

ورعى أمسية الختام سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، بحضور بحضور المكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة، وعدد من المسؤولين، حيث اشتمل حفل الختام على عدد من الفقرات الشعرية والترفيهية، بالإضافة إلى تكريم ضيوف الشرف والداعمين وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة مجلس صحم الشعري بعنوان "ويبقى الأثر".











 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور، أولى فعاليات لقاءاته التعريفية، وذلك فى إطار حرص إدارة المركز على عقد سلسلة من اللقاءات للتعريف بخدمات المركز في كليات الجامعة وتفعيل تشكيل منسقي المركز، والحرص على الوصول لأكبر شريحة مستهدفة من طلاب الجامعة.

واستضافت كلية الحاسبات والمعلومات فريق عمل المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD، وقدم الدكتور أحمد هلال عرض توضيحي عن المركز لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات يشمل كافة المعلومات عن المركز والخدمات والبرامج التدريبية المتاحة وتنمية المهارات، وخدمات التوظيف،  وكيفية الاستفادة من خدمات المركز، وكذا التنويه عن أهم الأحداث القادمة لأنشطة المركز، مؤكدا على أن رسالة وأهداف وأنشطة مركز التطوير المهنى بجامعة دمنهور تتسق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتي تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وقام بالرد على استفسارات الطلاب بخصوص تلك الخدمات.

ومن جانبه قام الدكتور محمد والي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، بتوضيح أهمية المركز ودوره الفعال في خدمة الطلاب، كما حث الطلاب على التقدم للحصول على الدورات والتدريبات التي يقدمها المركز.

مقالات مشابهة

  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات