(عدن الغد)خاص:

ناقش وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف ، اليوم في العاصمة عدن ، مع مؤسسة جلوبل شيبرز عدن، إمكانية تشبيك خريجي كادر المتدربين في البرنامج مع الجهات المختلفة في عدن.

وقد استمع الوكيل السقاف في الاجتماع من المدير التنفيذي للمؤسسة هبه فهيم حيدر ، ومدير المشروع إلياس خان ، إلى شرح مفصل حول البرنامج التدريبي الذي استهدف 10 متدربين في مجالات تقنية ومهنية في السياحة الفندقية والطاقة الشمسية ضمن البرنامج التدريبي ، وطرق ومسببات نجاح التدريب المهني لمشروع " بداية " الذي نفذته مؤسسة جلوبل شيبرز عدن بدعم من منظمة سوبر نوفي الفرنسية ووزارة الخارجية الفرنسية.

وشدد السقاف في الاجتماع ، إلى ضرورة العمل على التنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة لتقديم الدعم اللازم للشباب الخريجي من البرنامج التدريبي في مختلف المجالات والتخصصات التي تساهم في بناء وتطوير المجتمع و سوق العمل، وذلك ضمن إطار التوجهات التي تقوم بها السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس في دعم قطاع الشباب والمرأة والاستفادة من قدراتهم في خدمة المجتمع.

هذا وقد تم الاتفاق في الاجتماع على التهيئة لانطلاق المشروع القادم لمؤسسة جلوبل شيبرز عدن الخاص بريادة الأعمال "ستارت اب ويكند عدن" الذي يهتم بأهم القضايا المجتمعية التي تستحق تنفيذها على أرض الواقع ، والذي يشكل نقلة نوعية في إثراء مفاهيم ريادة الأعمال في عدن. 

وأشادت رئيسة المؤسسة ، بالدور الإيجابي للسلطة المحلية في متابعة وتنسيق العمل في الفعاليات الدولية ودعم جهود الشباب في ذلك.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار

مسقط - العمانية

سيطلق صاحب السُّمو السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار في الفترة من 30 يونيو حتّى 24 يوليو القادم في إطار الاهتمام بالشباب العُماني.

وقال سموّه -في تصريح صحفي-: "من منطلق اهتمام الحكومة بقيادة جلالة السُّلطان المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- بتنمية الشباب العُماني وتعزيز القيم الأصيلة المتجذرة لدى المجتمع العُماني؛ يأتي برنامج الانضباط العسكري ليؤكد حجم الاهتمام بالشباب العُماني والذي يشكل القاعدة العريضة من أبناء هذا الوطن العزيز، إذ يتضمن البرنامج مجموعةً من الفعاليات التي تستهدف دعم القيم الوطنية والأنماط الثقافية والاجتماعية والرياضية في إطار تجسيد أوجه الانضباط الذَّاتي و صُوَرِ الالتزام لدى الفرد وبما يعزز صقل شخصيّة الشابِّ العُماني ".

وأضاف سموه: "لقد وضعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى عناصر المواطنة والهويّة والتراث والثقافة الوطنية على رأس مستهدفات هذا البرنامج التدريبي، والتي تأتي جميعها ضمن محاور ومرتكزات رؤية عُمان 2040 وبما يُعنى بالمبادرات التي تشجِّع على الاستثمار التنموي في قطاع الشباب ".

وأكد سموه: "إن تحقيق أهداف برنامج الانضباط العسكري الذي يستهدف 700 شاب من مختلف محافظات سلطنة عُمان والذي سيتم تنفيذه بمحافظة ظفار سيجعل هؤلاء الشباب نموذجًا يحتذى به في تعزيز القيم المكتسبة سلوكيًّا، ونموذجًا قادرًا على المساهمة في مواصلة البناء للأجيال القادمة".

وأشار سموه إلى أن: "يُسهم البرنامج في ترسيخ الهوية الوطنية ويدعم صور الانتماء مع إيجاد وابتكار فرص أُخرى؛ لاستثمار طاقات الشباب العُماني نحو المزيد من أوجه المشاركة التنموية الفاعلة، والمساهمة في دفع عجلة مسيرة البناء والازدهار قدمًا، بما يحقق منجزات وطنية أخرى تُضاف إلى سجل المكتسبات الوطنية لسلطنة عُمان بما تعيشه اليوم من حاضر مزدهرٍ ومستقبل مشرقٍ واعد بقيادة جلالة السُّلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-".

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • نجل المختطف السقاف يروي تفاصيل صادمة لتلفيق مليشيا الحوثي تهمة التجسس لوالده
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • السيد ذي يزن يُطلق شارة البدء لتنفيذ "الانضباط العسكري" في ظفار
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • لقاء تعريفي يناقش خارطة الطريق الوطنية للتمويل الأخضر والمستدام
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري