◄ الزدجالي: المركز قناة تواصل أساسية وفق أحدث المعايير العالمية في المجال 

◄ المركز يعمل على مدار الساعة ويتعامل سنويا مع أكثر من 8 ملايين مكالمة ورسالة

مسقط- الرؤية

يواصل مركز الاتصالات ببنك مسقط تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والتسهيلات المصرفية لأكثر من مليوني زبون، وذلك باعتباره قناة تواصل أساسية للزبائن للحصول على الخدمات المصرفية والرد على الاستفسارات عن الخدمات والمنتجات التي يوفرها البنك.

وتماشيا مع استراتيجيته المرتكزة على الزبائن، أصبح مركز اتصالات بنك مسقط اليوم من أهم وأكبر مراكز الاتصالات في القطاع المصرفي على مستوى سلطنة عمان، ويشرف عليه فريق عمل عماني متخصص ذو كفاءة عالية، ويعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام.

وتزامنا مع اليوم العالمي لتجربة العملاء، نظم بنك مسقط زيارة تعريفية لمجموعة من الصحفيين والإعلاميين الذين يمثلون مختلف المؤسسات الإعلامية، إلى مركز الاتصالات التابع للبنك بالحي التجاري في روي بمحافظة مسقط، لتسليط الضوء على هذه النجاحات والدور المهم الذي يقوم به المركز، وبهدف التعريف بالخدمات التي يقدمها في مجال تعزيز التواصل مع الزبائن والجهود المبذولة في هذا الجانب.

واطلع الحضور على أقسام مركز الاتصالات وطريقة عمله، وتعرفوا على الخدمات التي يقدمها البنك للزبائن، كما اشتملت الزيارة على تقديم عرض توضيحي لتسليط الضوء على نوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها المركز لكافة الزبائن، وأهم الإنجازات التي حققها مركز الاتصالات في السنوات الماضية.

وشكلت الزيارة الإعلامية فرصة للصحفيين لطرح الأسئلة والاستفسارات والالتقاء بموظفي المركز وتبادل الأحاديث والمعلومات معهم، ومعرفة طريقة عمل المركز وكيفية الرد على مكالمات الزبائن المختلفة.

ويعمل مركز الاتصالات ببنك مسقط منذ تدشينه في عام 2000 على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن في مختلف الأوقات، ويتميز بكادر عماني لديه الخبرة في كيفية التعامل مع مختلف المكالمات الواردة من الزبائن.

ويبلغ عدد الموظفين في المركز 160 موظفاً وموظفة، يقومون بالرد على المكالمات على مدار الساعة وطوال الأسبوع، بهدف إنجاز معاملاتهم المختلفة ومساعدتهم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، كما يوفر المركز خدمة الرد الآلي من خلال الاستجابة الصوتية التفاعلية، إذ يتعامل المركز سنويًا مع حوالي  8,24  مليون مكالمة ورسالة وإشعار عبر حسابات البنك على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك باللغات العربية والإنجليزية والهندية، علما بأنَّ فريق مركز الاتصالات يقوم بإدارة  12 حسابًا تابعًا للبنك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بهدف تعريف الزبائن بخدمات ومنتجات بنك مسقط وتقديم آخر المستجدات في مجال الخدمات المصرفية، إضافة إلى التواصل مع كافة الزبائن من مختلف شرائح المجتمع والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم طوال الوقت.

وعبر طلال بن عبدالحميد الزدجالي نائب مدير عام العمليات ببنك مسقط، عن شكره لجميع الإعلاميين والصحفيين على حضورهم ودعمهم المستمر لكل الفعاليات والأنشطة والمبادرات التي ينظمها البنك في مختلف المجالات، مؤكدا أن الإعلام شريك أساسي في نجاح مسيرة البنك ويلعب دورا كبيرا في تعزيز التواصل مع الزبائن وأفراد المجتمع بشكل عام.

وأشار الزدجالي إلى أن مركز الاتصالات يمثل حلقة وصل حيوية بين الزبائن والبنك، حيث يقدم مختلف الخدمات المصرفية الأساسية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وفي أقل مدة انتظار، كونه أحد أهم مراكز الاتصالات في القطاع المصرفي في السلطنة، مضيفا: "نحن فخورون بالإنجازات والنجاحات التي يحققها المركز في تعزيز التواصل وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن".

وقدم الزدجالي الشكر لكافة موظفي مركز الاتصالات بالبنك على عملهم المتواصل وجهودهم المخلصة في إنجاز مختلف المعاملات والرد على استفسارات الزبائن، خاصة في الوقت الذي تلعب فيه خدمات مراكز الاتصالات والقنوات الرقمية الأخرى دورًا رئيسيًا في مساعدة البنك على ضمان استمرارية العمل، وتوفير قناة مصرفية بديلة ومريحة للجميع، مؤكدا استمرار البنك في تعزيز دور المركز من خلال توفير أفضل الكوادر البشرية المؤهلة وجلب أحدث الأجهزة وتكنولوجيا المعلومات المتطورة في هذا المجال بهدف مواكبة مختلف المستجدات في قطاع الاتصالات .

وتعتبر خدمات مركز الاتصالات مهمة نظرا لأن عمليات الاحتيال في جميع أنحاء العالم مستمرة وبطرق مختلفة وجديدة، بهدف استغلال الأشخاص لتحقيق مكاسب مالية، ولذلك فإن فريق مراقبة الاحتيال يترصد دائمًا العمليات المشبوهة، كما أن المركز مجهز بشكل جيد لاكتشاف المعاملات الاحتيالية، ويتم من خلاله مراقبة المعاملات المتعلقة بالأفراد والتجار عند نقاط البيع وتكثيف الحماية في هذا الجانب، علمًا أن بنك مسقط يقدم تجربة مصرفية مميزة للزبائن من خلال قنواته التقليدية والرقمية التي طُورت لتعزز الشمول المالي وتٌحسّن من تجربة الزبائن، ويتعامل المركز مع حالات الإبلاغ عن فقدان البطاقات أو أي أمور عاجلة أخرى خصوصًا خلال العطلات والإجازات، بحيث يمكن حظر البطاقة في حالة ضياعها أو سرقتها سواءً من خلال المركز أو حتى قنوات البنك الالكترونية.

ويقدم مركز الاتصالات ببنك مسقط مجموعة من الخدمات من بينها تحويل الأموال ومعلومات عن منتجات وخدمات البنك والاستفسار عن إجراءات فتح الحساب وتفاصيل رصيد البطاقة الائتمانية وكشف بالعمليات التي تمت باستخدامها وتفاصيل القرض ومعدل أسعار الفائدة على الودائع الثابتة ومعدل أسعار صرف العملات، كذلك يمكن لزبائن  بنك مسقط طلب إيقاف البطاقات والحصول على كشوفات الحساب وطلب الشيكات وكشوفات حساب البطاقة الائتمانية ودفع فواتير الخدمات مثل فواتير الكهرباء والمياه، والعديد من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وإنجاز معاملات الزبون بشكل دقيق وسريع.

ويلعب مركز الاتصالات أدوارا مختلفة ويعد واجهة البنك والجهة الأولى التي يمكن أن تستمع للزبون وتقدم له الخدمات المصرفية التي يحتاجها، علما أن رقم مركز الاتصالات هو (24795555)، ويمكن الوصول إلى مركز الاتصالات عبر تطبيق "الواتس أب"، حيث يمكن للزبائن إضافة رقم مركز الاتصالات إلى قائمة اتصالاتهم وسيظهر الرقم بعدها تلقائيا في حسابهم على "الواتس أب"، وتتوفر هذه الخدمات على مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة العاشرة والنصف مساء.

أما خدمة الرد الآلي فتتوفر على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع للاستفسارات المتعلقة بمختلف المنتجات والخدمات، كما يمكن للزبائن استخدام هذه المنصة لمشاركة ملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وإشادة بالتزامه في ترجمة استراتيجيته المرتكزة على الزبائن، أدرجت فوربس الشرق الأوسط بنك مسقط كواحد من أفضل 100 شركة، وضمن أفضل 50 بنكا في الشرق الأوسط في المنطقة، كما حصل مركز الاتصالات على أفضل مركز اتصالات في القطاع المصرفي بالشرق الأوسط 2022 من مؤسسة إنسايت لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية

وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية

 

عقد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جلسة مباحثات مع السفير/ أمانديب جيل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا، تناولت المباحثات أحدث التطورات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيد العالمى، وفرص تعزيز التعاون المشترك فى المجالات ذات الصلة.
جاء ذلك على هامش فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية التى عقدت في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة فى الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجارى.
وخلال اللقاء أشاد الدكتور/ عمرو طلعت بالجهود المبذولة لإصدار الاتفاق الرقمى العالمى، والذى يمثل مرحلة جديدة فى الأجندة العالمية للتحول الرقمي؛ مشيرا إلى أن أولويات استراتيجية مصر الرقمية تأتى تماشيا مع أولويات الأمم المتحدة، بما فى ذلك حوكمة البيانات، والذكاء الاصطناعى، واستخدام تقنيات التعلم الآلى، وإتاحة النفاذ إلى الإنترنت؛ مؤكدا أهمية الإطار العالمى لضمانات إدارة البنية التحتية الرقمية الصادر عن الأمم المتحدة والذى يقدم توصيات عملية رئيسية لضمان تنفيذ البنية التحتية الرقمية بشكل آمن وشامل للجميع.
وأكد الدكتور/ عمرو طلعت حرص الدولة على تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعى لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية؛ موضحا أنه يتم حاليا اعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية العالمية لاسيما مع الانتشار الواسع لتقنيات الذكاء الاصطناعى التوليدي.

ومن جانبه؛ أوضح السفير/ أمانديب جيل أبرز التطورات العالمية والتوجهات المستقبلية فى مجال البنية التحتية الرقمية؛ مشيرا إلى أن الإطار العالمى لضمانات إدارة البنية التحتية الرقمية يعزز من الجهود المبذولة لبناء اقتصاد رقمى؛ مؤكدا أهمية إقامة شراكات بين القطاعين الحكومى والخاص والمجتمع المدنى لتسريع الرقمنة فى المجتمعات؛ لافتا إلى حرص الأمم المتحدة على أن تكون منصة لطرح النقاشات العالمية الخاصة بالذكاء الاصطناعى.

كما أشاد السفير/ أمانديب جيل بالمشاركة الفعالة لمصر فى المحافل الدولية المعنية بمناقشة موضوعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها استضافة مصر لفعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية، ومشاركة الدكتور/ عمرو طلعت فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة فى الأمم المتحدة ضمن فعاليات "أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل" فى الشهر الماضى.
حضر اللقاء السفير/ عمرو الجويلى مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى، والسفير  خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية.

وفى سياق متصل، عقد الدكتور/ عمرو طلعت اجتماعا مع السيدة/ سيلفيا سولف مديرة الممارسات فى البنك الدولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق لها. تناول الاجتماع  مشروعات التعاون الحالية والمستقبلية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك الدولي. 
وخلال اللقاء أكد الدكتور/ عمرو طلعت على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحول من قطاع خدمى إلى قطاع خدمى إنتاجى، مشيرا إلى تحسن تصنيف مصر فى العديد من المؤشرات الدولية المتعلقة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها تقدم ترتيب مصر فى "مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية" الصادر عن البنك الدولى لتصبح ضمن مجموعة الدول الرائدة بالتصنيف A فى عام 2022 صعودًا من التصنيف C فى 2018، مضيفا أن القطاع هو أعلى قطاعات الدولة نموا.  

وأشار الدكتور/ عمرو طلعت إلى جهود الوزارة لبناء القدرات الرقمية مع التنوع فى أساليب تقديم التدريب من أجل زيادة أعداد المتدربين؛ مشيرا إلى منصة "مهارة تك" التى توفر عددا كبيرا من البرامج التدريبية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا على اهتمام الوزارة بدعم المهنيين المستقلين وصقل مهاراتهم لتعزيز قدراتهم التنافسية فى سوق العمل الحر العالمى، موضحا الجهود المبذولة لتأهيل الشباب للعمل فى مجال التعهيد لتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال فى مصر.

ولفت الدكتور/ عمرو طلعت إلى مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى قرى حياة كريمة والتى تشمل مد كابلات الألياف الضوئية وإنشاء أبراج محمول، بالإضافة إلى تطوير مكاتب البريد، وتنمية القدرات الرقمية للمواطنين.

ومن جانبها أشادت السيدة/ سيلفيا سولف بالتطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضوء تحسن تصنيف مصر فى عدد من المجالات ذات الصلة فى التقارير الصادرة عن البنك الدولى، كما أثنت على جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإتاحة خدمات الاتصالات والإنترنت لكافة المواطنين، مشيدة بمشروعات الوزارة لرفع كفاءة الانترنت وتحسين خدمات الاتصالات وتنمية قدرات المواطنين فى قرى حياة كريمة.
كما وجهت السيدة/ سيلفيا سولف التهنئة للدكتور/ عمرو طلعت على نجاح مصر فى استضافة القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية.

حضر اللقاء المهندس/ رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية والتحول الرقمى، والأستاذ/ عبده علوان القائم بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندسة/ شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس/ محمود بدوى مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمى.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • إثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد
  • بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن