بوابة الوفد:
2024-07-06@12:08:39 GMT

إجراءات حكومية طارئة للتعامل مع انخفاض الأسعار

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

يعاني  الشارع المصري  من  موجات قياسية لارتفاع أسعار العديد من الأسعار ،  وخاصة السلع الأساسية كحال الحبوب والسكر والبصل، مما دفع الحكومة لإتخاذ عدد من الإجراءات للتعامل مع الأمر  للحد من ارتفاع أسعار السلع.

الحكومة توافق على إنشاء مؤسسة لفروع جامعتي كازان وسان بطرس الروسية مدبولي: الحكومة ستبدأ تنفيذ توجيهات الرئيس بمؤتمر "حكاية وطن" ومخرجات الحوار الوطني

في هذا السياق أعلن الوزراء أنه سيجري التنسيق لخطة مدروسة  مع الوزارات المعنية والبنك المركزي والمصنعين والتجار، حيث من المقرر أن تعلن الحكومة المصرية خلال الأسبوع المقبل، عن حزمة إجراءات طارئة.

حلول تضمن انخفاض الأسعار

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة سوف تعمل مع عدد من الجهات أن تكون هناك وفرة في مختلف السلع بالأسواق، بما يسهم في انخفاض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، وسنعمل بالتنسيق مع البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وسنتشارك معا في وضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية.

من جانبه، أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أنه سيجري الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية "تحقيقا لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار".

كما أعلن المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ تدابير لازمة للتعامل مع هذا تحدي التضخم في الوقت الحالي، فضلًا عن صياغة خارطة طريق للتعامل مع غلاء الأسعار بشكل سريع؛ تتيح مستوى أسعار مناسب ومقبول في الشارع المصري.

مبادرة خفض اسعار السلع 


من جهة أخرى، ينتظر الشارع المصري ، من مبادرة خفض الأسعار لـ 9 سلع أساسية اعتبارا من الأسبوع المقبل. وفي تصريحات أمس، قال الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية علاء عز، إنه سيجري ضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز والمكرونة والفول والألبان في السلاسل التجارية لخفض الأسعار.

وتُجدر الإشارة إلى أن انخفاض أسعار السلع الأساسية سيشمل كل محافظات الجمهورية، ، خيث يجري حاليا شراء حمولات عائمة لدخول كميات من الأرز، وبالتالي سينخفض سعره، خاصة أن ضخ كميات جديدة سيؤدي إلى إفراج الفلاح عن كميات الأرز المخزنة بعد هبوط سعره قريباً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار الحبوب ارتفاع اسعار السلع الوزراء مبادرة خفض الاسعار الارز للتعامل مع

إقرأ أيضاً:

الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا

تستمر وزارة التموين حاليًا في صرف السلع التموينية لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع هذه السلع في 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما يشمل نحو 64 مليون مواطن، ويبلغ عدد البطاقات التموينية المستخدمة نحو 21 مليون بطاقة، ويتم صرفها بشكل شهري.

صرف السلع التموينية لشهر يوليو

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ نحو 4000 طن سكر على المنظومة التموينية، بما شمل قرابة الـ 3000 زيت يوميًا، هذا وأنه تم العمل على ضخ نحو 1000 مكرونة، إضافة إلى أن هذه المقررات بلغت نحو 31 صنفًا، على أن وصلت قيمة الدعم المخصصة لكل مواطن نحو 50 جنيه لـ 4 أفراد، إضافة إلى أن الأبناء إذا تخطى الـ 4 أفراد ليكون 5 أفراد فإن قيمة الدعم المقرر صرفها تكون 25 جنيهًا.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024 أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا قائمة السلع التموينية لشهر يوليو 2204

أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية أمام جميع الأفراد، وفقًا لما يلي:-

وصل سعر كيلو السكر نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن الزيت بلغ 30 جنيهًا بحجم الـ 800 مللي.في حين وصل سعر شاي الناعم 40 جم بلغت 15.5 جنيه.هذا وأن علبة التونة من وزن 140 جرامًا بلغ قيمتها 18 جنيهًا.كما أن سعر المكرونة من وزن الـ 800 جرام بلغت 15.5 جنيه.المكرونة من وزن 400 جرام وصل لـ 7.75 جنيه.الفول المعبأ وزن بلغ لـ 9 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • الشارع يراهن على الحكومة الجديدة لعبور الأزمة الاقتصادية