عربي تريند_ أعلن وزير الأمن القومي في الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أنه سيتم إنشاء وحدة شرطة جديدة في الضفة الغربية، تكون مهمتها مراقبة ومنع محاولات تهريب الأسلحة على الحدود الأردنية الفلسطينية.

وقال بن غفير بحسب تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ترجمته “عمون”، إنه من المرجح أن يطلق على الوحدة الشرطية اسم وحدة “الحدود الأردنية”.

وأضاف، أنه من المتوقع أن تتكون الوحدة من عشرات الضباط، وتبدأ عملياتها في أوائل عام 2024.

وأكد وفقا للصحيفة، “علينا أن نغلق حدودنا، وخاصة الحدود مع الأردن، التي يتم من خلالها تهريب الأسلحة النارية غير القانونية إلى إسرائيل.. لقد أصبح هذا التحدي أحد الاهتمامات الرئيسية لأجهزة إنفاذ القانون في إسرائيل في السنوات الأخيرة حيث أن عدد الأسلحة النارية المهربة يتزايد باطراد”.

مقالات ذات صلة القيسي يعلن نيته الترشح لرئاسة مجلس النواب 2023/10/04

وأضافت الصحيفة أن مهمة الوحدة ستكون هي جمع المعلومات الاستخبارية لغرض منع محاولات التهريب داخل المنطقة.

وبحسب الصحيفة ستقوم الوحدة بجمع المعلومات من خلال الذكاء البشري (HUMINT)، والذكاء البصري (VISINT)، بالإضافة إلى الذكاء السيبراني وذكاء الإشارات (SIGINT) منوهة إلى أن استخدام الوسائل التكنولوجية المتقدمة سيشكل الوعي الظرفي اللازم لمنع محاولات التهريب.

وستعمل الوحدة الجديدة بالتعاون مع وحدات الشرطة الأخرى، بما في ذلك تلك العاملة على الحدود المصرية والأردنية واللبنانية. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تتعاون مع جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك لتعظيم جمع المعلومات الاستخبارية وتحديد أنماط نشاط شبكات التهريب هذه.

عمون

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)

كشف الدكتور أحمد البسيوني مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، تفاصيل افتتاح الوحدة الجديدة لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية حيث تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس ضحايا السكتة الدماغية عرضة لخطر الإصابة بالسرطان  الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري،

وأضاف البسيوني خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري، مشيرًا إلى التميز والتفرد للوحدة التي تمتلك جهاز لا يوجد في الشرق الأوسط سوي في مصر ولا يوجد منها سوي 10 أجهزة في العالم.

وتابع: السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي يواجهها الإنسان وتحتاج إلى طرق علاج سريعة ودقيقة، وهذا ما يتمّ في الوحدة الجديدة التي تم تجهيزها بكل الإمكانيات الطبية وأجهزة السونار وإعادة تأهيل المرضى وجهاز القسطرة المخية.

استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط 

وتابع أنه تمّ استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط وتمّ تجهيز أسانسير خاص لتقديم الخدمات للمرضى، وهو جهاز هجين يقوم بعمل أشعة بالصبغة بشكل سريع والجهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأشار دير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، إلى أن العلاج داخل الوحدة مجاني لكل المواطنين سواء كان على نفقة الدولة، أو من خلال التأمين الصحي، بالإضافة إلى عمل ورشة لتدريب الكوادر الطبية داخل الوحدة ولنقل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • تعرف على وحدة عوكتس للكلاب العسكرية بجيش الاحتلال.. جذورها تعود للهاغاناه
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات جوية على مبان عسكرية لحزب الله
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • استخدام المسيرات في تهريب المخدرات.. التحدي الأكبر للأمن في العراق
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر