مسقط ـ «الوطن»:
يشارك الفيلم الروائي القصير العماني (رماد) للمخرج سليمان الخليلي في الدورة الثالثة من مهرجان البحرين السينمائي 2023م التي تنطلق فعالياته اليوم الخميس ولغاية يوم الاثنين المقبل، حيث يتنافس 117 فيلما عربيا قصيرا من أصل 476 فيلما تقدمت للمشاركة والتي تضم 4 فئات رئيسية هي: مسابقة الأفلام البحرينية ويتنافس فيها 19 فيلما، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة ويتنافس فيها 76 فيلما، ومسابقة الأفلام الوثائقية التي يتنافس فيها 15 فيلما، ومسابقة أفلام التحريك التي يتنافس فيها 6 أفلام .


وتدورأحداث الفيلم الروائي القصير (رماد) عن عائلة تعيش في إحدى القرى الجبلية في فترة التسعينات، وحينما يتم اكتشاف أن ابنتهم المراهقة غير المتزوجة حامل، العائلة تقرر قتلها، وبدوره الطبيب يسعى إلى إنقاذها لاكتشافه الخطأ الطبي. علما بأن فيلم رماد شارك في المهرجان الدولي للسينما الإسلامية بكازان بجمهورية روسيا الاتحادية خلال شهر سبتمبر الماضي، وقد تم اختياره للمشاركة في مهرجان نواكشوط الدولي السينمائي بموريتانيا المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بالمغرب خلال شهر أكتوبر الجاري، وكذلك مهرجان القدس السينمائي الدولي بفلسطين نهاية شهر نوفمبر المقبل، ومهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي القصير بالمغرب خلال شهر ديسمبر القادم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم

ينطلق مساء اليوم، حفل افتتاح الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي، والذي سيقام في مكتبة الإسكندرية، تحت رئاسة الناقد الفني الأمير أباظة.

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وتحمل الدورة الأربعون من مهرجان الإسكندرية السينمائي اسم الفنانة نيللي، وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين، من بينهم الفنانة منة شلبي والفنان لطفي لبيب والممثلة المغربية سعاد خويي، كما سيتم تكريم عدد من النجوم الأجانب، مثل الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

وسيشهد حفل الافتتاح عرض فيلم «يومين» الذي يقدم بطولته الفنان دريد لحام، وهو عمل سوري من إخراج باسل الخطيب.  

مقالات مشابهة

  • " نيللي" تستعيد الذكريات من خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم