نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط طائرة بعد اصطدامها بسطح مبنى سكني.

وكشفت خدمة الإنقاذ المحلية، أن الطائرة تحطمت، وأسفر عنها مقتل شخصان وإصابة آخر، وذلك بعدما اصطدمت الطائرة بسطح مبنى سكني في الولاية الأمريكية «أوريجون».

وقالت الخدمة الإنقاذ، إن الشرطة تأكدت من مصرع شخص، وتمكنوا من إنقاذ آخر وتم نقله إلى أحد مستشفيات الولاية الأمريكية، لتلقي العلاج اللازم والرعاية الكاملة نظرًا لحالته الحرجة، وبعد مرور بعض الوقت عثروا على جثمان الضحية الثانية داخل الطائرة بعد سقوطها.

وأضافت الخدمة المحلية، أن فور وقوع الحادث كان هناك عدة أشخاص داخل المنزل، لكنهم جميعًا غادروا المبنى بمفردهم دون أن يصابوا أي منهم بأي أذى.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الطيران الجوية الروسية «أورال إيرلاينز» عزمها رفع طائرة «إيرباص» في الهواء من حقل قمح، حيث تتواجد الطائرة منذ 12 سبتمبر بعد هبوط اضطراري، وأظهرت بعض الدراسات التي أجراها متخصصون إن محركات الطائرة لن تحتاج إلى تجديد وحاليًا يتم إجراء فحص متعمق للبطانة والتحضير لتخزينها.

اقرأ أيضاًهزة أرضية بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل ولاية أوريجون الأمريكية

زلزال أقوى 30 مرة من أي زلزال متوقع.. ثقب هائل في المحيط الهادئ

ولادة توأمين من أجنة مجمدة عمرها 30 عامًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيرباص تحطم طائرة سقوط طائرة ولاية امريكية

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

أقام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي، أكد وكيل المحافظة صادق حمزة، أن إحياء يوم الولاية هو بمثابة التأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى لغرس قيم ومبادئ الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الثقافة القرآنية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الحفاظ على أموال الأوقاف وممتلكاته تجسيداً عملياً للمبادئ التي تحلّى بها الإمام علي عليه السلام.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي عظمة إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

وأوضح أن حديث الولاية متواتر عند جميع المسلمين، ما جعله حجة على أبناء الأمة باعتبار التولي ارتباطاً عملياً وسلوكياً لا إنتماء مذهبي أو طائفي .. مشيراً إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، رسم في يوم غدير خم المسار السياسي للأمة لتحصينها من تولي اليهود والنصارى.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أهمية التمسك بمبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الولاية ضمانة أكيدة لتصحيح مسار الأمة وتغيير واقعها المؤلم.

واستعرض جوانب من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه الجهادية في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة الدين والحق وإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.

وتطرق العميسي إلى دلالات ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام، لافتاً إلى دور اليمن في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الواجب الديني والأخلاقي والإنساني واستجابة لأوامر الله في نصرة المستضعفين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد عبد الواسع شداد ونائب مدير مكتب الأوقاف المهندس خليل غراب وعدد من العلماء والوعاظ والمرشدين وشخصيات اجتماعية وكوادر وموظفو قطاع الأوقاف بالمحافظة والمديريات، أناشيد وقصيدة للشاعر سيف العامري.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • مصرع وإصابة 65 جراء انفجار أسطوانة غاز بمبنى في إزمير غربي تركيا
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • «مدني الشارقة» تكافح حريق مبنى 12 طابقاً في المجاز 2
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص