عقّبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق شارع بلدة حوارة جنوب نابلس ، أمام المركبات الفلسطينية، والسماح لمركبات المستعمرين فقط.

واعتبرت الوزارة في بيانها، أن هذا القرار انصياع لمواقف الوزير المتطرف بن غفير، الذي تفاخر فيها بأن تنقل المستعمرين أهم من حرية الفلسطينيين.

ورأت أن في هذا القرار خطورة بالغة، باعتباره سياسة معازل وأبرتهايد تقسم الضفة الى "بانتوستانات" عنصرية تمييزية، وتمنح المستعمرين المساحة الكبرى من جغرافيتها لتعميق الاستعمار، بحجة الحركة وذرائع "أمنية" واهية، جميعها تصب في سياسة الاحتلال الإسرائيلي الرامية لضم الضفة، وفرض السيطرة الإسرائيلية على مزيد من الأراضي، ما يفرض عقوبات جماعية غير مسبوقة على المواطنين الفلسطينيين، ويزيد من معاناتهم بمن فيهم المرضى والأطفال وكبار السن، وتشل حركتهم وتضعف اقتصادهم أكثر.

وقالت إن ردود أفعال المجتمع الدولي تجاه تصريح بن غفير في حينه متدنية، ولا ترقى لمستوى جريمة الفصل العنصري وما يتعرض له شعبنا من اضطهاد وظلم.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال لا تقوم بإغلاق أي شارع أمام مركبات المستعمرين الذين يحطمون مركبات الفلسطينيين ويعتدون عليهم.

وشددت الخارجية على أن سلطات الاحتلال ماضية في ضم الضفة، وفرض "الأبرتهايد" وجرائمه على شعبنا بتواطؤ دولي معيب.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 

قال دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة، إنّ معبر رفح يعمل بانتظام منذ عيد الفطر الماضي، وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي، ولكن حاليًا إسرائيل احتلت المعبر من الجانب الفلسطيني، ودمرت أجزاء منه، مشيرًا إلى أن بلاده تتمسك بالمطلب المصري، في إعادة تشغيل معبر رفح في أقرب وقت دون احتلال إسرائيلي للمعبر.

أكاذيب قادة إسرائيل

وبيّن «اللوح» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة» أنّ مصر لم تغلق المعبر، وما يقال في هذا الصدد يدخل في نطاق أكاذيب قادة إسرائيل، لذلك فإن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن إغلاق معبر رفح، وعدم عبور الجرحى والطلاب الفلسطينيين إلى مصر.

وأوضح أنّ الهدف من حرب غزة كان مخططًا لإفراغ القطاع من أهله وتصدير الأزمة إلى مصر بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ولكن الرئيس السيسي تصدى لهذا المخطط.

الاحتلال الإسرائيلي دمر المدارس

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي دمر عددًا كبيرًا من المدارس في قطاع غزة، ومصر مشكورة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، فتحت أبوابها أمام الطلاب الفلسطينيين ووفرت المدارس لطلابنا، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 900 طالب فلسطيني. 

يذكر أن برنامج «بالخط العريض» يذاع على شاشة «الحياة» كل يوم جمعة في تمام الساعة 8 مساءً، من تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • اليونيسيف تحذر من تدمير سلطات الاحتلال البنية التحتية الحيوية في الضفة الغربية
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • المملكة تدين إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • جبارين: مشروع الاحتلال لضم الضفة تهديد للأمن القومي الأردني
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • "الشعبية": قرار الاحتلال توسيع الاستيطان وشرعنة مستوطنات مقدمة لفرض سيطرة كاملة على الضفة