أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة بني سويف، نجاح فريق طبي بمستشفى الفشن المركزي في إجراء جراحة لاستئصال ورم ليفي ضخم واستئصال الرحم لسيدة تعانى من نزيف متكرر.

مشاكل صحية ومعاناة سيدة في بني سويف 

واستقبل مستشفى الفشن المركزي جنوب محافظة بني سويف سيدة تعاني من نزيف متكرر نظرا لوجود أورام ليفية ضخمة مما ادي لكبر حجم الرحم بنسبة كبيرة، ووجود التصاقات امامية بمثانة البول وخلفية بالامعاء الغليظة مما تطلب اجراء جراحه لاستئصال الورم الليفى واستئصال الرحم.

توجيه الشكر للفريق الطبي

من جانبه، وجه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الشكر لإدارة المستشفى باشراف الدكتور جون جمال مدير المستشفى، والدكتور ارميا منير رئيس قسم النسا والتوليد، والفريق الطبى المكون من الدكتور ريمون ميشيل، والدكتور حاتم جوده استشاري النساء والتوليد، والدكتورة هاجر محمد علي اخصائي نساء وتوليد، والدكتور صلاح الجالي اخصائي المسالك، والدكتور احمد حافظ اخصائي الجراحة، دكتور محمد سعيد الفيومي نائب، الجراحة، والدكتور محمد الجتاوي اخصائي التخدير، على نجاح العملية.

استقرار حالة المريضة

وأشار وكيل صحة بني سويف إلى استقرار الحالة وخضوعها للملاحظة تحت إشراف المستشفى، لافتًا إلى أن السيدة كانت تعاني من عدة مشاكل صحية قبل دخولها المستشفى، حيث جرى فحص الحالة و متابعتها وتجهيزها للعملية قبل أن يتم تشكيل فريق طبي ويتمكن من إجراء الجراحة بنجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف مستشفى الفشن المركزي اورام ليفية جراحة ناجحة بني سويف مديرية الصحة ببني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف

أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على الإجراءات التي يقوم بها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي في مجال توفير مزيد من التيسيرات للحصول على الخدمات التي تقدمها مستشفيات وعيادات التأمين الصحي، خاصة في ما يتعلق بتسهيل صرف الأدوية المقررة للمنتفعين من خدمات الهيئة.

 

جاء ذلك خلال مناقشته، لتقرير أعده د. محمد يحيى مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، تضمن الإشارة إلى إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام، بعد تجهيزها لاستقبال المرضى ومرتادي العيادة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين المنتفعين بخدمات التأمين الصحي، بحيث يمكنهم صرف الأدوية بسهولة ويسر من  الصيدلية دون الحاجة إلى التوجه إلى العيادة الشاملة، مما يوفر عليهم الوقت والجهد ويخفف العبء عنهم.

 

وأوضح "يحيى" أن تلك الخطوة تأتي في إطار رعاية ودعم المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم،وتوجيهات د.محمد  ضاحي، رئيس الهيئة، بضرورة تسهيل الإجراءات وتطوير الخدمات الصحية في المحافظة وضمن سعى الهيئة لتطوير المنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين،بما يتماشى مع خطة الدولة لدعم قطاع الصحة وتقديم أفضل رعاية صحية للمستفيدين، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على رفع كفاءة العيادات وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية بما يسهم في تحقيق رؤية شاملة لتقديم خدمة صحية متكاملة.

 

ووأِار إلى أن افتتاح وتشغيل الصيدلية بعيادة السلام يهدف بشكل أساسي إلى التخفيف من الزحام والتكدس الذي كانت تشهده العيادات الأخرى، خاصة العيادة الشاملة، حيث كان صرف الأدوية إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه المرضى، مشيرًا إلى أن هذه الصيدلية ستكون وسيلة مهمة لتوفير الوقت وتقليل فترات الانتظار الطويلة التي كانت تؤدي إلى عدم الرضا لدى بعض المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف
  • إصابة 3 شباب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم "مشروب طاقة" ببني سويف
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • حبس وغرامة لشخصين ثبت إدانتهما في تعاطي والاتجار بالمخدرات ببني سويف
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • أنقذ شابًا.. فريق بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل دقيق لمنع توقف القلب المفاجئ
  • فريق طبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي «دقيق»