أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي التابع لها، السفينة SH DIANA قادمة من ميناء ليماسول في قبرص، على متنها 77 سائحا و108من طاقم السفينة، وبدأ تنظيم رحلات داخلية في اليوم الأول للسائحين بداخل مدينة بورسعيد.

وأوضح بيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن اليوم التالي سيتوجه السائحين إلى القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، على أن تغادر السفينة الميناء مساء الخميس، مستكملة رحلتها البحرية إلى شرم الشيخ.

نشاط في حركة السفن السياحية

يذكر أن ميناء بورسعيد السياحي يشهد نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن السياحية خلال الأيام الماضية، حيث استقبل اليخت السياحي GENESIS وعلى متنه 20 راكبا، والسفينة السياحية NAUTTICA وعلى متنها أكثر من ألف راكب مما يعكس ثقة التوكيلات الملاحية والخطوط السياحية في موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

معلومات عن السفينة السياحية 

وأشارت المنطقة الاقتصادية إلى أن الجهود المبذولة، تأتي في إطار توجيهات الدولة المصرية، بضرورة الاهتمام بسياحة اليخوت والسفن السياحية، ضمن برنامَج متكامل لموسم الرحلات البحرية، بهدف استقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفينة سياحية ميناء بورسعيد السياحي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سفينة المنطقة الاقتصادیة لقناة السویس

إقرأ أيضاً:

ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية 18 سفينة، بينما غادر 16 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 38 سفينة.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 35815 طن تشمل 5050 طن يوريا و 2570 طن مولاس و 2615 طن كلينكر و4449 طن علف بنجر و 1086 طن رمل و20045 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 38778 طن تشمل 8669 طن قمح و13195 طن ذرة و3300 طن حديد و8500 طن خردة و4067 طن سكر و5464 رأس ماشية ( عجول تسمين ) بإجمالي وزن 1047 طن.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 515 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 291 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 3255 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 48297 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 129633 طنًا.

كما غادر 3 قطارات بحمولة إجمالية 3780 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبيه و شبرا وكفر الشيخ، وقطار بعد تفريغ 25 حاوية 40 قدم قادم من الإسكندرية، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 5155 حركة .

انضم ميناء دمياط  إلى الموانئ المسموح لها الإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها في إطار جهود الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل لتيسير وتشريع الإجراءات بالموانئ المصرية ، وفى سياق التعاون والتكامل بين وزارة النقل و وزارتي التجارة والصناعة والمالية ، فقد أثمرت تلك الجهود إلى صدور قرار وزيري المالية والتجارة والصناعة رقم ( 261 ) لسنة 2024 بإضافة ميناء دمياط البحرى إلى مجموعة الموانئ المصرية التي يقتصر عليها الإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها تحت أي من النظم الجمركية الواردة بالمادة الأولى من القرار الوزاري المشترك رقم ( 682 ) لسنة 2007  وهم ميناء الإسكندرية البحري  وميناء بورسعيد البحرى وميناء العين السخنة البحري وميناء القاهرة الجوي  وتأتى تلك الخطوة بالتزامن مع الطفرة التي حققها ميناء دمياط في مؤشرات الأداء التشغيلية خلال الفترة الأخيرة .

مقالات مشابهة

  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين