الأربعاء, 4 أكتوبر 2023 5:35 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وزارة التربية في كردستان، اليوم الأربعاء، عن تأمين ملايين اللترات من مادة النفط الأبيض لأوساط الدراسية في جميع المحافظات والإدارات المستقلةن استعداداً لفصل الشتاء.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، إن” رئيس الحكومة مسرور بارزاني أمر بتأمين ستة ملايين و600 ألف لتر من النفط الأبيض للأوساط الدراسية الحكومية في جميع المديريات العامة للتربية في محافظات الإقليم والإدارات المستقلة”.

وأضاف البيان أن” عملية التوزيع ستبدأ اعتباراً من يوم غد الخميس”، مشدداً على” جميع لجان الاستلام والأوساط الدراسية أن تتأكد من وجود وثيقة السماح الصادرة عن وزارة الثروات الطبيعية بشأن نوعية النفط المؤمن لهم”.

وأكد أنه” لن يتم تسليم أي نوع من النفط دون وجود وثيقة مناسبة من الثروات الطبيعية ويتوجب على الأوساط الدراسية الالتزام بالإعمام الوزاري رقم 561 في 24/11/2022 لأنه مرتبط بشكل مباشر بسلامة الأساتذة والموظفين والطلبة والتلاميذ”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أبرز جهود «صناع الحياة» عضو التحالف الوطني.. ملايين المستفيدين بالمحافظات

شهد النصف الأول من عام 2024 العديد من الإنجازات، والتي تمت نتيجة العمل الجاد والمنظم من فريق عمل مؤسسة صناع الحياة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، سواء من الإداريين والموظفين أو من الشباب المتطوع من مختلف محافظات مصر.

موبايل أبليكيشن في مجال العمل العام

وصرح المهندس أحمد موسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر، بأن المؤسسة استطاعت بعملها تحت مظلة التحالف الوطني أن تصل لملايين المستفيدين في جميع المحافظات، من خلال قوافل ستر وعافية، بالإضافة إلى توحيد جهود العمل مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف «موسى» أن التحالف ساعد المؤسسات على إفادة عدد أكبر من المستفيدين، وذلك بسبب عدم تكرار الخدمات المقدمة لنفس المستفيد.

واستهلت المؤسسة عامها العشرين في شهر يناير 2024، بإطلاق أول موبايل أبليكيشن في مجال العمل العام والذي ساعد على توفير فرص تطوعية عن بعد، ويضم كل أخبار متطوعي صناع الحياة وأنشطتهم والحملات التي يمكن المشاركة بها، بالإضافة إلى ملف شخصي لكل متطوع يشمل الحملات التي شارك بها، كما يتيح للمتطوع المشاركة في انتخابات مجلس إدارة متطوعي صناع الحياة، كما شهد بداية العام إعلان نتائج انتخابات مجلس إدارة متطوعي صناع الحياة 2024 -2026، والذي تم انتخابه من خلال الموبايل أبليكيشن للمرة الأولى.

افتتاح مركز الغسيل الكلوي

مؤسسة صناع الحياة تنضم لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنمويكما شهد النصف الأول من العام وتحديدا في شهر مايو انضمام مؤسسة صناع الحياة مصر إلى مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بعد انتخاب مهندس أحمد موسى الرئيس التنفيذي لصناع الحياة لعضوية مجلس أمناء التحالف وممثلا عن المؤسسة داخل التحالف الوطني.

وفي شهر فبراير احتفلت صناع الحياة بمرور عام على افتتاح مركز الغسيل الكلوي بقرية المقاطعة بمدينة السنبلاوين، وحصول المركز على تقييم A+ خلال العام من مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • الإدارة الأمريكية والعقوبات على نفط روسيا.. والخوف من التضخم
  • تحديد وتحرير أكثر من 10 ملايين هكتار حتى الآن في جميع المحافظات
  • 48 درجة بالأحساء والدمام.. «الأرصاد» يعلن المواقع الأشد حرارة في المملكة
  • بارزاني: تحملنا العبء في استضافة النازحين وعلى المركز تقديم المزيد من الدعم
  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • الهجرة النيابية:عدم قدرة وزارة الهجرة والمهجرين على إدارة ملف النزوح
  • أبرز جهود «صناع الحياة» عضو التحالف الوطني.. ملايين المستفيدين بالمحافظات
  • العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين
  • بحوث الصحراء: دعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • «بحوث الصحراء»: دعم مزارعي التجمعات في سيناء بمشروعات تربية الدجاج