عدن الغد:خاص

تفقد صباح اليوم معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي  الحريزي برفقة المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن  مجموعة المشاريع الممولة من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع ال UNOPS القائمة في مديرية زنجبار بمحافظة أبين.

وكان في استقبالهم اللواء الركن  ابوبكر حسين سالم  محافظ محافظة أبين و الاخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وخالد الحميقاني مدير مكتب الاشغال العامة والطرق ، الذين رحبوا بزيارة قيادة الوزارة والصندوق لتفقد سير اعمال المشاريع التي يمولها البنك عبر  ال" UNOPS "و بإشراف وحدة تنفيذ المشاريع الدولية بالمركز الرئيسي لصندوق صيانة الطرق بالعاصمة عدن  ..

واطلع الوزير الحريزي بمعية المهندس معين الماس  على مشاريع صيانة وتأهيل الطرق و الشوارع  في مدينة زنجبار  ، ونسب الإنجاز التي وصلت إليها الاعمال  حيث تفقدوا  صيانة شارع الزراعة و الطريق الممتد من جولة  دوغلان الى دوار ملعب خليجي 20 ومن جولة البادية إلى حصن شداد .

وأشاد الحريزي  بالجهود المنجزة في المشاريع ، وحرص الصندوق بتنفيذ المشاريع وإنجازها في الوقت المحدد ، مشيرا إلى الدور الكبير و التعاون التي تقدمه الجهات الدولية في النهوض بالتنمية المستدامة لشبكة الطرق في المحافظات. المحررة .

بدوره أثنى اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة بالجهود الكبيرة التي يبذلها معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي ومعاه المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة في سبيل تحقيق إنجازات في مشاريع الطرقات.

واضاف المحافظ أن المحافظة تشهد عدة مشاريع بمتابعة وزارة الاشغال العامة والطرق وبتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور بدءا من مشروع باتيس كبث ومشروع خط العلم دوفس يمين إضافة إلى مشروع منحنيات العرقوب.

ومن جهته أكد  المهندس معين الماس على أهمية  التحرك الكبير    التي تشهده تنمية الطرقات  ، والجهود التي تقوم بها الحكومة  و التعاون والتنسيق  مع البنك الدولي للمشاركة في  تاهيل شبكة الطرق في البلاد .

وشرح المهندس محبوب حميد محمد  مدير وحدة تنفيذ المشروع الطارئ الثاني للخدمات الحضرية بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن لمعالي الوزير الحريزي عن سير الأعمال الجارية في المشاريع التي تنفذها شركة الخضيري للمقاولات العامة والوالي للمقاولات العامة كجهات منفذة للمشروع.

رافقهم خلال الزيارة المهندس واعد عبدالملك مدير عام  إدارة التخطيط ونظم المعلومات بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن والاستاذ محمد الناصر سكريتر معالي وزير الأشغال العامة والطرق.

صادر عن وحدة الاعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي _  العاصمة عدن..
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صیانة الطرق والجسور المرکز الرئیسی العامة والطرق المهندس معین العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يوجه بفسخ التعاقد مع أصحاب الكافيتريات المخالفة بأخميم

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بمحافظة سوهاج، بنقل مقلب القمامة الموجود بالقرب من المنطقة الأثرية إلى أطراف المدينة، كما تم التنسيق بين إدارة المرور والمواقف بالمحافظة لتنظيم وضبط الحركة داخل موقف سيارات الأجرة بالمدينة .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح محمد سراج، محافظ سوهاج، خلال زيارته الأخيرة لمدينة أخميم أول أمس الجمعة، وبمتابعة من الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وفي متابعة لتنفيذ توجيهات المحافظ قامت الوحدة المحلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفسخ عقود تأجير الكافيتريات المحيطة بالمنطقة الأثرية، وذلك لمخالفة أصحابها وعدم الإلتزام بالضوابط والشروط المنظمة لعملية التعاقد، مع إحالة المتسبب في تأخير تحصيل أجور التعاقد الشهرية إلى جهات التحقيق.

 كما قامت الوحدة المحلية بأخميم بالتنسيق مع إدارة المرور لتيسير الحركة المرورية ومنع الازدحام والتكدس بالطريق المؤدي إلى المنطقة الأثرية بداية من مركز شرطة أخميم وحتى مقر مجلس المدينة القديم .


وفي سياق متصل قرر اللواء عبد الفتاح محمد سراج محافظ سوهاج، إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة، وذلك خلال زيارته الميدانية اليوم، حيث تلاحظ لسيادته خلال جولته تردي مستوى النظافة، وسوء حالة الطرق بالمدينة والقرى التي تفقدها المحافظ اليوم، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة.

وأكد المحافظ، على قيامه بجولات ميدانية بجميع مدن وقرى المحافظة تباعا، لافتا إلى مكافأة المجتهدين، ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على الوصول بسوهاج إلى مقدمة المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أبنائها المخلصين.

شملت جولة المحافظ بالمنشاة تفقد سوق أولاد سلامة الحضري الجديد، بحضور النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، حيث وجه المحافظ مسئولي الطرق بالبدء في تطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى قرية أولاد سلامة، بداية من سور مطار سوهاج الدولي، وحتى السوق الجديد بالقرية، على أن تشمل الأعمال رصف وتوسعة الطريق ورفع كفاءة الإنارة، وذلك تيسيرا على المواطنين في الوصول إلى السوق بسهولة ويسر .

تفقد المحافظ خلال جولته بالمنشاة بعض الطرق بقرى "أولاد علي، والخنانسة شرق، والزوك"،  ومدخل مدينة المنشاة، مبديا استياءه من سوء حالة الطرق، وعدم تمهيدها بالشكل اللائق .

مقالات مشابهة

  • “ديوا” : مبادرة “عونك” تسهم في تسريع إنجاز مشاريع الكهرباء
  • مبادرة «عونك» من «ديوا» تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء
  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين
  • أمانة الشرقية تستهدف تطوير 150 مشروعًا تنمويًا في حاضرة الدمام
  • المعولي يقف على الاحتياجات التنموية واللوجستية بشمال الباطنة
  • محافظ سوهاج يوجه بفسخ التعاقد مع أصحاب الكافيتريات المخالفة بأخميم
  • محافظ سوهاج: إقالة رئيس مركز ومدينة المنشأة نظرا لتردي مستوى النظافة والطرق
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • التوك توك والأدوية والطرق.. أبرز مطالب السوهاجية من المحافظ الجديد
  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية