حيروت ـ أبين

قتل وأصيب، الاربعاء، عدد من عناصر الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية عسكرية تابعة لتشكيلات المجلس الانتقالي، بمديرية مودية في محافظة أبين (جنوب اليمن).

 

 

 

وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن عبوة ناسفة انفجرت بطقم عسكري شرق مديرية مودية، بمحافظة أبين، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة عدد آخرين.

 

 

 

يأتي هذا الانفجار بعد يومين من انفجار آخر، استهدف موكب قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع سابقاً، اللواء فضل باعش، في مدينة زنجبار، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من مرافقيه.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني

قُتل مرافق مدير أمن محافظة أبين (جنوبي اليمن)، أثناء مداهمة منزل مطلوبين فجر اليوم الجمعة، في مدينة عدن، متهمين باختطاف عقيد في الجيش.

وقَدمت وحدة أمنية من أمن أبين إلى عدن فجر اليوم، وداهمت منزلا في منطقة "الممدارة" التابعة إداريا مديرية الشيخ عثمان، عقب حصولها على معلومات تفيد بتواجد متهمين داخله باختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني (قائد كتيبة في الدفاع الجوي).

ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل الجندي عبدالله الشكلي الكازمي، مرافق مدير أمن أبين، وسط انباء عن عدم مشاركة أمن عدن في العملية.

وفي 12 يونيو/ حزيران الماضي، اختطف مسلحون مجهولون المقدم علي عشال الجعدني من وسط مدينة عدن، في حين نفذ أبناء الجعادية

ويوم الأحد 16 يونيو/ حزيران (يوم عيد الأضحى المبارك) أعلنت قبيلة (الجعادنة) في محافظة ألين التي ينحدر منها (المقدم الجعدني) قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة في منطقة "لحمر"، حتى الكشف عن مصير أبنها.

وبعد وساطة توصلت إليها ما تسمى "لجنة أبين الخاصة" وسلطات عدن، قضت بتعاون الطرفين في البحث عن الجهة الخاطفة، رفعت قبيلة "الجعادنة" قطاعها، قبل أن يعاود في 22 من الشهر نفسه، بعد أن قالت إنها لم تلق التجاوب المطلوب.

وفي 28 من ذات الشهر، عقدت قبائل أبين لقاءً موسعاً في عدن، طالبت الجهات الأمنية والحكومية المعنية بالكشف عن مصير أبنها الذي مضى على اختطافه نحو شهر ولم يكشف أو يتوصل أمن عدن إلى مكان احتجازه.

وفجر اليوم، خلت قوة أمنية تتبع محافظة أبين، بالبحث عن المقدم عشال، في مداهمة منزلاً في مديرية الشيخ عثمان، قالت إنه يأوي الخاطفين، ودارت اشتباكات بينهما أسفرت عن مقتل مرافق مدير الأمن.

ولاذ المسلحون بالفرار إلى جهة غير معروفة، في حين لا يزال التوتر سائداً، والمقدم الجعدني مخفياً.

مقالات مشابهة

  • بغداد.. مقتل شخص بمشاجرة ومصرع آخر بانفجار اطار تريلة
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • عدن.. مقتل مرافق مدير أمن أبين خلال اشتباكات مع عصابة اختطاف الجعدني
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • أبين تستعر.. القبائل تحشد رجالها وسلطة وقوات المحافظة تخلي مسؤوليتها