يمانيون/ صنعاء

علّق محافظ عدن طارق سلام على الأحداث المؤسفة وانتهاك الحرمات مؤخرا من قبل قوات الاحتلال وأدواته بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال سلام في مداخلة على قناة المسيرة، اليوم الأربعاء: إن الأحداث المؤسفة في حضرموت التي يقوم بها الاحتلال والمرتزقة يجب أن تستنهض مشاعر الغيرة لأبناء المناطق المحتلة لمقاومة هذا الاحتلال.

وأكد أن الانتهاكات التي تحصل في المناطق المحتلة تتم بعمل ممنهج لسلطات الاحتلال بهدف قمع الشارع الجنوبي لإرهابه وتأخير الوعي الجماعي هناك.

ودعا محافظ عدن إلى توحيد الجهود في مواجهة العدو المشترك للشعب اليمني وهو الاحتلال الذي ينتهك إنسانية المواطن اليمني، موجها الدعوة أيضا، لأهلنا في المحافظات المحتلة لبلورة جهد منظم ومشترك للخروج إلى الشارع ومواجهة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة.

وشدّد على ضرورة العمل على رصد وتوثيق الانتهاكات التي تحصل في المناطق المحتلة وفتح ملفات لمرتكبي هذه الجرائم لمحاكمتهم في صنعاء ولدى المنظمات الحقوقية.

يُشار إلى أن ميليشيا الإمارات اقتحمت فجر يوم أمس الأول منزل مواطن في المكلا بمحافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة الاحتلال والدخول إلى غرفة النوم، فيما كان يتعالى صراخ من الأطفال والأم.

# مليشيا الإمارات#انتهاك الحرماتالاحتلال السعودي الإماراتيحضرموتطارق سلاممحافظ عدن

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي مما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظرًا لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل، كما طالبوا هذه الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفيين.

 

 

أزمة وفاة الحجاج المصريين

 

جاء ذلك خلال مناقشة الأوضاع التي تعرض لها الحجاج المصريين هذا العام، والوقوف على أسباب المشكلة وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة بمجلس النواب، بحضور وزيري شئون المجالس النيابية والسياحة والآثار، وممثلين عن وزارات الطيران المدني، الخارجية، الهجرة، الصحة، الاتحاد المصري للغرف السياحية، غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

 

 

وقال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن وزارة السياحة سبق وأن أصدرت بيانات تهيب بالمواطنين بعدم الحج بتأشيرة زيارة، مشيرًا أن الوزارة قامت بإنهاء تراخيص نحو 16 شركة من الشركات المخالفة.

 

وأصدرت اللجنة خلال الاجتماع عددا من التوصيات ومنها: محاسبة كل من قام بتسفير المواطنين المصريين لأداء فريضة الحج بعيدًا عن الأطر الرسمية، وتوقيع أشد العقوبات عليهم، وكذلك قيام شركات السياحة بتنظيم رحلات الحج طبقا لضوابط صارمة تضعها وزارة السياحة والآثار تمنع تنظيم رحلات الحج إلا بالتأشيرات النظامية المخصصة للحج السياحي.

 

كما أوصت اللجنة بضرورة حوكمة نظام تراخيص شركات السياحة مع مخاطبة الغرفة التجارية بعدم إصدار سجلات تجارية تتضمن ممارسة الأنشطة السياحية والخدمات المرتبطة بها إلا بعد موافقة وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية مكثفة بمختلف وسائل الإعلام للتحذير من التعامل مع السماسرة والكيانات غير الشرعية.

 

وأكدت اللجنة خلال توصياتها على ضرورة قيام وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية لمتابعة الحالات المرضية بالمستشفيات المختلفة، وبحث إمكانية إعادتهم للبلاد حال استقرار حالتهم الصحية.

 

كما أوصت اللجنة أيضًا، بوضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، بحيث يوقف إصدارها قبل موسم الحج بفترة كافية لا تقل عن شهرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • 6 ملفات هامة تنتظر اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • ورد الآن: انهيار جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم
  • وردنا للتو| بعد قليل.. الشعب اليمني مع هذا الحدث الهام ولكل في ترقب (تفاصيل)
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي