تأهلت بطلة مصر في الرماية، النائبة أميرة أبوشقة، إلى أوليمبياد باريس 2024، بعد فوزها، اليوم الأربعاء، ببطولة أفريقيا للرماية 2023.

وتُقام بطولة أفريقيا للرماية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتستمر حتى 10 أكتوبر الجارى، بمشاركة أكثر من 250 رامٍيا ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس.


 

وفازت "أبوشقة" ـ ثاني التصنيف العربي ـ بالمركز الأول في بطولة الجمهورية لأطباق الإسكيت، التي أقيمت في نادي صيد 6 أكتوبر، خلال يوليو الماضي.

وأعربت بطلة مصر وأفريقيا عن سعادتها البالغة وفرحتها الكبيرة باللقب الأفريقي المؤهل لأوليمبياد باريس 2024، وقالت إنه لشرف كبير لي تحقيق هذا الفوز، ورفع علم مصر على منصات التتويج.

وأشارت إلى أنها تطمح في تحقيق أرقام جديدة خلال تمثيل مصر في المحافل القارية والعالمية، مؤكدة أنها ستبدأ مبكرًا استعداداتها الكبيرة للأوليمبياد في العاصمة الفرنسية العام المقبل.

وأكدت النائبة أميرة أبوشقة أن عملها السياسي كنائبة برلمانية لم يكن عائقًا أبدًا في سبيل استكمال مسيرتها الرياضية، وإنما كان مشجعًا لها على الالتزام في التدريبات وتحمل الصعاب لتحقيق التفوق.

وتابعت: أتشرف أنني نائبة تحت القبة أمارس دوري الرقابي والتشريعي، إضافة إلى كوني رياضية أمثل بلدي في كل المحافل الرياضية، وتحقيق البطولات والألقاب باسم مصر.

وأوضحت أنه رغم انشغالاتها اليومية، إلا أنها تتدرب باستمرار، للحفاظ على مستواها، منذ احتراف اللعبة في العام 2000، لافتة إلى أنها ستركز جهودها خلال الفترة المقبلة للفوز بكافة الاستحقاقات التي ستقام خلال الأشهر المقبلة، رغم انشغالها بالعمل العام.

يذكر أن النائبة أميرة بهاء الدين أبوشقة، عضو مجلس النواب، مصنفة عالميًا في لعبة الرماية وتحديدًا في منافسات الإسكيت، وحصلت خلال مسيرتها الرياضية على العديد من الألقاب والفوز بالكثير من البطولات المحلية والإفريقية والعربية، كما حصلت على وسام الرياضة من رئيس الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرماية النائبة أميرة أبوشقة أوليمبياد باريس 2024 إفريقيا

إقرأ أيضاً:

النائبة دينا هلالي: حملة «حياة كريمة» لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة

أكدت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، أهمية إعلان مؤسسة «حياة كريمة» عن إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل، تأثير كبير»، مشيرة إلى أنها باتت لها أهمية ملحة في ظل ما تشهده الدول العالمية من أزمات في الطاقة، كما أنها لها عائدها الإيجابي على المواطن من خلال الاستخدام الأمثل للطاقة بما يحد من إهدارها ويخفض من الأعباء المالية عن كاهله.

الحملة تعد الأكبر من نوعها في مصر

وأشارت «هلالي» إلى أن الحملة تعد الأكبر من نوعها في مصر، خاصة بعدما انضمت لها مبادرة «ابدأ»، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبنى سلوكيات وممارسات مستدامة تخفض من فاتورة الطاقة، لافتة إلى أن الترشيد مسؤولية مشتركة تجمع أجهزة ومؤسسات الدولة والوزارات المختلفة ومنظمات المجتمع المدني وأفراد المجتمع.

هناك ضرورة لقيام كل الجهات بمسؤولياتها

واعتبرت عضو مجلس الشيوخ، أن هناك ضرورة لقيام كل الجهات بمسؤولياتها لاتباع الإجراءات التي تساعد على استهلاك الكهرباء بأسلوب أكثر كفاءة وعقلانية للحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية التي ينتج منها الطاقة، مشيرة إلى أهمية تفعيل الدور الرقابي على تنفيذ آليات الترشيد في المباني الإدارية وتدريب العاملين على وسائل وطرق الترشيد والحفاظ على البيئة، فضلا عن أهمية تعظيم دور منظمات المجتمع المدني والأحزاب في الترويج لمفاهيم وممارسات ترشيد الطاقة في تلبية الاحتياجات اليومية، ويسهم في دعم الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

وقالت «هلالي» إن هذه الحملة تأتي في إطار حرص مؤسسة حياة كريمة على تحقيق التنمية المستدامة في مصر من خلال تحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات تواجه أزمة انقطاع الكهرباء المؤقتة حتى تجاوزها، حيث إنها تستهدف جميع فئات المجتمع بما في ذلك الأسر والشركات والمؤسسات التعليمية والدينية، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتعليمية، موضحة أنها سيكون لها دور مهم في تغيير سلوك الأفراد والمؤسسات من خلال ما تبثه من فيديوهات توعوية وبرامج للطلبة والشباب وتقديم نصائح عملية لتوفير الكهرباء والمياه في الحياة اليومية وتشجير المدن.

مقالات مشابهة

  • خلال المؤتمر العالمى للنساء البرلمانيات بالدوحة.. النائبة عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في تمكين المرأة
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • النائبة دينا هلالي: حملة «حياة كريمة» لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • سيدات بتروجت يتوّجن ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة للمرة الثانية على التوالي.. صور
  • سيدات بتروجت يتوّجن ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة للمرة الثانية على التوالي
  • وزير الرياضة: نقدم كامل الدعم لأبطال مصر في رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال استعدادا لباريس