بوابة الوفد:
2024-09-17@09:46:02 GMT

محمود حميدة: السينما أثقل من صناعة الفضاء

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تحدث الفنان محمود حميدة، عن صناعة السينما وعلاقتة بالفن ورأية في الساحة الفنية، وذلك خلال مجموعة من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 

نشر محمود حميدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو جديد له، يتحدث فيه عن السينما وخبراته في هذا المجال على مدار سنوات عديدة.

 

وتحت شعار "تأملات حول صناعة السينما"، يطرح الفنان محمود حميدة سلسلة من الفيديوهات التي يتحدث فيها عن علاقته الممتدة بهذا المجال، ورأيه في الساحة الفنية خلال الفترة الماضية.

 

وقال الفنان محمود حميدة، إن صناعة السينما تعد أثقل من صناعة الفضاء، واصفًا السينما بأنها سلاح فتاك، وهي الوحيدة القادرة على اختراق الآخر دون مقاومة.

 

وتطرق الفنان محمود حميدة في الفيديو، إلى إبداء رأيه في مصطلح " القوى الناعمة"، مبدياً اعتراضه على هذا الوصف الذي يحمل في طياته احتقار لهذه المهنة، وهو لفظ يصلح لمهن أخرى منها الحديد والصلب على سبيل المثال.

 

محمود حميدة: السينما أشرس قوى مسالمة 

وأشار محمود حميدة إلى أن القوة لفظ تلزمه الشراسة، لكن السينما أشرس قوى مسالمة تخترق الآخر في سلام، واستشهد بتأثير الأفلام العالمية التي قدمت قصة إطلاق القنابل النووية على هيروشيما وناجازاكي.


وأوضح الفنان محمود حميدة إلى أن المخرج والممثل الذي يقدم عمل عن هذا الحدث، اسمه وتأثيره محفور في ذاكرة المشاهد أكثر من صانع القنبلة في حد ذاته ما بيرز تأثير صناعة السينما القوي.

View this post on Instagram

A post shared by DIGITISED (@digitised.ltd)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان محمود حميدة محمود حميدة صناعة السينما الساحة الفنية مواقع التواصل الاجتماعي صناعة الفضاء الفن بوابة الوفد الفنان محمود حمیدة صناعة السینما

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»

نجح الفنان أحمد حاتم فى الحفاظ على صدارة الإيرادات بشباك التذاكر في دور العرض بفيلمه الجديد «عاشق»، الذي تم طرح مؤخرا وانضم إلى منافسة الأعمال السينمائية.

أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن فيلم عاشق جاء أمس الجمعة فى المركز الأول، حيث حقق إيرادات بلغت مليون و717 ألف جنيه فقط لا غير.

فيلم عاشق يشارك فيه عدد من الفنانين من بينهم أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومحسن محيي الدين وسامي مغاوري، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من إخراج عمرو صلاح وتأليف محمود زهران.

يذكر أن الفنان أحمد حاتم كان يعرض له مؤخرا مسلسل عمر أفندي، والذي شارك فيه إلى جانب عدد من الفنانين، من بينهم آية سماحة ومصطفى أبو سريع ومارتينا عادل وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم "المستريحة"
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم «المستريحة»
  • الفجيرة.. مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • سولونج بوليه: قصص صناعة السينما العربية مختلفة وتستحق أن تروى
  • تخطى 5 ملايين جنيه.. فيلم «عاشق» يحقق إيرادات عالية بدور السينما بعد أيام من عرضه
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»