دمشق-سانا

حددت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أسعار الغراس المثمرة المنتجة لدى المراكز الزراعية التابعة للوزارة للموسم 2023- 2024 ، والجاهزة للبيع، سواء للغراس المطعمة أو البذرية أو العقل أو الفسائل أو المزروعة ضمن كيس.

وتم تسعير الغرسة المطعمة من التفاح والإجاص والخوخ والدراق واللوز والتوت والمشمش والجارنك بـ 3300 ليرة، وسعر غرسة كل من التفاح والإجاص والخوخ والدراق واللوز والمشمش والتوت بكيس، بالإضافة إلى غراس الحمضيات والكرمة والكرز والكاكي بـ 4000 ليرة، والجوز بـ 5000 ليرة، وسعر غراس الفستق الحلبي بكيس 11000 ليرة، ودون كيس 10000 ليرة.

وأما ما يخص الغراس البذرية فحددت أسعار غراس الفستق الحلبي ملش والجوز ملش والتوت والمحلب والزفير والنخيل البذري والأكي دنيا بـ 2800 ليرة، والفستق الحلبي بكيس والجوز بكيس بـ 3500 ليرة، وكل من اللوز الملش والمشمش الملش بـ 2000 ليرة، واللوز بكيس والمشمش بكيس بـ 2500 ليرة، والأفوكادو بـ 4000 ليرة.

وحددت أسعار عقل وفسائل الزيتون بـ 3500 ليرة، وكل من الجارنك والكرمة المجزرة والكيوي بـ 2800 ليرة، والتين والرمان والتوت والوردة الشامية ملش بـ 2000 ليرة، والعناب بـ 3300 ليرة، وعقلة كرمة أصل أمريكي بطول 1 متر دون تجذير، وقلم تطعيم الفستق الحلبي بـ 800 ليرة.

مدير الإنتاج النباتي المهندس أحمد حيدر بين أن بيع وتوزيع غراس الحمضيات والزيتون والأنواع الأخرى المزروعة بكيس يبدأ اعتباراً من تاريخ1-11-2023، وباقي الغراس الملش اعتباراً من تاريخ 1-12-2023، وحسب طبيعة كل منطقة، لافتاً إلى أن الوزارة ستطلق مبادرةً للتشجيع على زراعة الأشجار المثمرة في الحدائق المنزلية من الغراس المدورة المنتجة في المراكز الزراعية، حيث سيتم البيع بموجب البطاقة العائلية.

غصوب عبود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حقيقة مشاركة البلوجر علي غزلان بـ "أوراق التاروت ..الشركة المنتجة تحسم الأمر

أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "أوراق التاروت" توضيحًا رسميًا للرد على الأخبار المتداولة بشأن مشاركة البلوجر علي غزلان ضمن الأحداث .

 

وأوضحت الشركة أن غزلان شارك في الفيلم كبلوجر وليس كممثل، حيث إقتصر دوره على جملة واحدة فقط يقول فيها: "العالم بينتهي"، دون أي تداخل مع الأبطال الرئيسيين.

 

ونفت الشركة وجود أي مشاهد تجمع بين علي غزلان والفنانين المشاركين في الفيلم، بما في ذلك الفنانة سمية الخشاب، وهو ما يخالف ما تم تداوله في بعض الصحف.

 

وتؤكد الشركة أن مشاركة غزلان لا تؤثر بأي شكل على البنية الفنية للفيلم أو أداء الممثلين، مشددة على أنها جاءت في إطار بسيط يخدم حبكة الفيلم ولا يتداخل مع الأداء الدرامي.

وتلتزم الشركة بكافة التعليمات الصادرة عن نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، كما تؤكد على حرصها الدائم على تقديم أعمال فنية تلتزم بأعلى معايير الجودة والمهنية.

وتدعو الشركة الجمهور إلى انتظار العمل السينمائي الذي سيطرح قريبًا، مؤكدة أن الفيلم سيقدم مفاجآت فنية عديدة تليق بتطلعات المشاهدين.

مقالات مشابهة

  • حقيقة مشاركة البلوجر علي غزلان بـ "أوراق التاروت ..الشركة المنتجة تحسم الأمر
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • مختص يطرح مقترحًا وحيدًا لمواجهة انخفاض أسعار النفط ويطلق تحذيرًا للدول المنتجة
  • محافظ أسيوط: استمرار تنفيذ أعمال تشجير وزراعة شتلات بمركز أبوتيج
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • الصناعة الوطنية
  • "التعليم" تحدد 7 حالات لتكرار تكليف المعلم بسد الاحتياج
  • الأب بولس جرس: الأصدقاء يمثلون "الصداقة المثمرة" التي تبني الآخر وتدعمه
  • إدارة المسابقات تحدد مواعيد الديربيات الاثنين المقبل
  • تحليل أمريكي لتحول نفطي يضر الدول المنتجة.. السعودية تتعايش معه