نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، ندوة تثقيفية تحت عنوان "أهمية الرضاعة الطبيعية" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية واحتفالاً بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

 وتم تنظيم الندوة بالتعاون مع لجنة الصحة بالمجلس.

وحضر الندوة عدد من السيدات المثقفات والرائدات الريفيات، بالإضافة إلى حضور عدد من المتطوعات.

 

وقامت الدكتورة مروة كدواني، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط، بتنظيم ومتابعة الندوة.

وشاركت في الندوة الدكتورة شيرين الجيار، عضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، حيث قدمت محاضرة تسلط الضوء على أهمية الرضاعة الطبيعية وأهمية متابعة الحمل واتباع الإرشادات الصحية والنفسية اللازمة للأم والطفل.

وأشارت الجيار، إلى فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الأم وصحة الطفل، وأهمية توفير الدعم اللازم للمرأة لضمان تحقيق هذه الرضاعة بنجاح.

وتمحورت مناقشات الندوة حول تحسين الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية وتعزيز ممارستها. 

وأكدت الحاضرات على أهمية دور الأمهات والعائلة والمجتمع في دعم وتشجيع هذه العملية، حيث تعزز الرضاعة الطبيعية العلاقة العاطفية بين الأم والطفل وتسهم في تطور صحة الطفل ونموه بشكل سليم.

وتعتبر هذه الندوة خطوة هامة في تطوير المجتمع وتوعية السيدات حول أهمية الرضاعة الطبيعية.

 ويعمل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط على تنظيم مثل هذه الفعاليات والندوات لتوعية النساء وتمكينهن في مجال الصحة والتربية الصحية للأطفال.

ندوة تثقيفية ينظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط ندوة تثقيفية ينظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط ندوة تثقيفية ينظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط ندوة تثقيفية ينظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة اسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط المجلس القومي للمرأة محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة

كتبت- نور العمروسي:

أشاد المجلس القومي للمرأة، بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في العروض التي أقيمت ضمن فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من دفعات اكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

وتقدم المجلس بخالص الشكر والتقدير والامتنان للواء محمود توفيق وزير الداخلية لسعي الوزارة للاستفادة من الشرطة النسائية في العديد من المجالات الأمنية والمشاركة في المهام القتالية وإتاحة الدورات التدريببة المتقدمة للإعداد والتأهيل الأمثل للتعامل مع مختلف الظروف.

كما تقدم المجلس بخالص التهانى إلى أوائل الطالبات الخريجات من كلية الشرطة واللاتى تم تكريمهن من رئيس الجمهورية متمنيا لهن المزيد من التفوق والنجاح.

وقد أدى خريجين كلية الشرطة 2024 اليمين القانونية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث شهدت أكاديمية الشرطة حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب بحضور شارك طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة في استعرض قدراتهم في التدخل السريع والتدريبات القتالية والتعامل بدقة مع حافلة تضم عناصر خارجة عن القانون والسيطرة.

وقدمت عناصر الشرطة النسائية، خلال العرض تدريبات قوية ومتميزة شملت القفز من مسافات كبيرة والذي يعكس قدرة المرأة علي اقتحام جميع المجالات وفرض تميزها ونجاحها.

مقالات مشابهة

  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي  – اليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • «القومي للمرأة» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي لليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور