الجديد برس/

تصاعدت حدة المخاوف في مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، الأربعاء، من هجوم مباغت للفصائل الموالية للإمارات.

جاء ذلك، تزامناً مع تحشيدات عسكرية إماراتية غير مسبوقة بعد وصول تعزيزات جديدة إلى تخوم المدينة، حيث تتمركز قيادة قوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح والمدعومة من السعودية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الإصلاح نشرت قوة كبيرة في المنافذ الجنوبية لسيئون، وشددت إجراءات الدخول والخروج من و إلى المدينة.

وكانت الفصائل الموالية للسعودية، قد نشرت الأسبوع الماضي، قوة مماثلة في مداخل ومخارج سيئون، تخوفاً من هجوم لقوات المجلس الإنتقالي والهبة الحضرمية التي تواصل الزحف بإتجاه معقل الإصلاح.

ويتوقع أن تنفجر معركة مرتقبة بين قطبي التحالف في حضرموت، وسط إصرار الإمارات التوغل في الهضبة النفطية، لتقاسم مناطق الثروة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيميها ويفرض حظراً للتجوال

طولكرم - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم ومخيم نورشمس في المدينة، ودمرت بنيتهم التحتية، مع فرض حظر للتجوال، وتصد كبير من المقاومين لهذا الاقتحام

وأفاد مراسلنا باقتحام عدد كبير من آليات الاحتلال وجرافاته الثقيلة المدينة من حاجز نتساني عوز غرب المدينة، مدعوماً بتحليق مكثف من طيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها وعلى ارتفاعات منخفضة.

و حاصرت قوات الاحتلال مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة ورابطت بدورياتها في محيطه سعياً لاعتقال والتنكيل بجرحى العدوان الإسرائيلي.

كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات العالية في مختلف احياء المدينة، وفرضت حصاراً على مخيم طولكرم، وعززت من دورياتها على مداخله وتحديداً الشمالية والشرقية والجنوبية.

فيما تصدى لهم المقاومون من مختلف الفصائل الفلسطينية، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة ناتجة عن تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، كانت قد زرعت أو ألقيت في طريق هذه الآليات.

واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية أثناء تغطيتها للأحداث في محيط دوار اليونس في الحي الشمالي للمدينة وصادرة هوياتهم، كما أوقفت مركبة لأحد المواطنين على دوار شويكة وفتشتها ودققت في هويات ركابها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما أحدثت قوات الاحتلال تشويشاً كبيراً على شبكات الانترنت في المدينة ومخيماتها.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له بشكل مباشر.

كما عملت جرافات الاحتلال على تدمير ممتلكات المواطنين والبنى التحتية وهي متجهة لحصار مخيم نور شمس، وتحديداً في شارع السكة، ومحيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم الرئيسي ومحيط مقبرة نور شمس، كما جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي من المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • شبوة: هجوم لـالقاعدة يسفر عن مقتل جنديين في المصينعة
  • اليمن.. إحباط هجوم إرهابي في صعيد شبوة
  • مقتل عدد من جنود قوات دفاع شبوة في هجوم مباغت صباح اليوم
  • مقتل 4 من قوات الانتقالي في هجوم مباغت على موقع عسكري بشبوة
  • قوات دفاع شبوة تواجه هجومًا مفاجئًا : اشتباكات عنيفة تدبّ الرعب في القلوب!
  • مواطن روسي يبعث رسالة شكر لشرطة سيئون.. ماذا حدث؟
  • عاجل| فصائل فلسطينية: تمكنا من تفجير ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية بحي تل الهوى بغزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة خوفا من اعتقاله
  • هجوم حوثي على قوات العمالقة بمارب
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيميها ويفرض حظراً للتجوال