(عدن الغد)خاص:

افتتح معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ورئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات، أربع كليات جديدة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم التطبيقية والصحية، وكلية العلوم الإدارية، وكلية التعليم المفتوح.

كما دشن المحافظ بن ياسر ورئيس جامعة المهرة، بداية العام الدراسي الجديد في كل من الأقسام الجديدة التالية، قسم رياض الأطفال بكلية التربية، وقسم تقنية المعلومات، وقسم طب وجراحه الفم والأسنان بكلية العلوم التطبيقية والصحية، وقسم الإعلام، وقسم الشريعة والقانون بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وقسم التسويق بكلية العلوم الإدارية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وطاف المحافظ بن ياسر ورئيس الجامعة والوفد المرافق لهما، بالكليات والأقسام الجديدة، للإطلاع على سير الدراسة و أبرز احتياجاتهم والصعوبات التي تواجههم.

وأكد المحافظ بن ياسر اهتمام السلطة المحلية بدعم جامعة المهرة وقطاع التعليم بصورة عامة، لتربية الأجيال وتسليحها بالعلم والمعرفة ورفد السوق المحلية بالتخصصات الملطوبة، مشيداً بالنجاحات التي حققتها إدراة الجامعة من خلال فتح أقسام وتخصصات جديدة ومهمة.

من جانبه ثمن الدكتور أنور كلشات الدعم المقدم من قبل السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر، لجامعة المهرة والذي مكن إدارة الجامعة من فتح تخصصات نوعية تلبي احتياج ورفد السوق المحلي بالكوادر المؤهلة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

“الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم استقطاب برنامج “هندسة المستقبل” التابع لها أكثر من 7300 طالب من 29 مدرسة خلال العام الدراسي 2023-2024.

يركز البرنامج الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على التطبيقات والممارسات العملية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويهدف البرنامج – الذي شارك فيه أكثر من 30 ألف طالب وطالبة منذ إطلاقه في عام 2017- إلى تشجيع طلاب المدارس من الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر على الالتحاق، ومتابعة مساراتهم المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال مجموعة من ورش العمل التعليمية والتفاعلية.

وشارك أكثر من 160 طالبا في مسابقة “تحدي تصميم الألمنيوم” ضمن برنامج “هندسة المستقبل”، من أجل تطبيق مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في تصميم مشروع باستخدام الألمنيوم، ضمن واحدة من فئات المسابقة، التي تضم النقل المستدام والعمارة وتصميم المنتجات والحلول الصديقة للبيئة.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة إن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مجالات أساسية وحيوية، لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي “مشروع 300 مليار”.

وأضاف :”سنواصل في الإمارات العالمية للألمنيوم التزامنا بدعم الابتكار وتمكين الشباب من القيام بدور فعّال في تطوير الصناعة في دولة الإمارات وتعزيز نمو اقتصادنا القائم على المعرفة”.

بدوره أكد سعادة المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي حرص المؤسسة وسعيها لبناء شراكات استراتيجية مع مختلف المؤسسات والشركات الوطنية بما يعود بالنفع على الطلبة، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبر إطلاقها برامج متخصصة تستهدف الطلبة لتعزيز مهاراتهم في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والاستثمار فيها وفقا لأفضل الممارسات والمعايير.وام


مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • محافظ أسوان ورئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتحان مقر المجمع الجديد بطريق السادات
  • عمان الاهلية.. عندما يترسّخ التميّز كفعل يومي
  • الخميس المقبل.. استكمال إعلان نتائج كليات جامعة المنيا
  • صور.. أمين جامعة الفيوم يترأس لجنة أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط