تبدأ لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعاتها يوم الأحد القادم  ٨ أكتوبر الجاري لمناقشة خطة عمل اللجنة في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

 

ومن المرتقب أن تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج ( مبادرة تسيير السيارات ).

 

وبالنظر لتعديلات القانون نجد أنه قدم العديد من المزايا للمصريين المقيمين بالخارج ، جاء أبرزها فيما يلي:


1_ السماح باستيراد السيارات بالتقسيط، وذلك بعد شراء المواطن لها في الدولة المُقيم بها وإدخالها لمصر بعد انتهاء التقسيط، على أن يتم ذلك الأمر خلال 5 سنوات، حيث يتم 
مد المدة المحددة للموافقة الاستيرادية لتكون خمس سنوات بدلاً من سنة واحدة، وذلك في إطار تقصي الأثر التشريعي للقوانين بعد تطبيقها، فقد تبين أن المدة المنصوص عليها في القانون القائم غير كافية لاستفادة المصري المقيم بالخارج من التيسيرات الواردة بالقانون.


2_ رفع حظر البيع عن السيارات.


3_مد فترة السداد أو التسجيل بالمبادرة من 4 لـ6 أشهر، والسماح باسترداد المبلغ المدفوع بالكامل خلال 6 أشهر من تاريخ تقديم طلب بذلك بنفس العملة الأجنبية المدفوع بها.


4_ سداد 30% فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعمل الأجنبية، على أن يستردها المواطن بعد 5 سنوات".

 

5_ أحقية المصري الذي له إقامة سارية في الخارج استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول، مقابل سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية لا يستحق عنه عائد، يحول من الخارج لصالح وزارة المالية على أحد الحسابات المصرفية بنسبة 50% من قيمة جميع الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة، ويتمّ استرداده بعد مرور 5 سنوات من تاريخ السداد بذات القيمة بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها، وبسعر الصرف المعلن من البنك المركزي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب دور الإنعقاد الرابع الحكومة التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج

إقرأ أيضاً:

أسعار وأقساط شقق مشروع لؤلؤة 6 أكتوبر.. باقِ يومين على الحجز

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شقق سكنية نصف تشطيب للحجز أمام المواطنين بنظام القرعة العلنية، في مشروع لؤلؤة السادس من أكتوبر، الأربعاء المقبل الموافق 10 يوليو الجاري، من خلال الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بنظام التقسيط على مدد تتراوح من 5 إلى 7 سنوات، بأنظمة سداد مختلفة «40% أو 50% حتى التعاقد والاستلام» حسب رغبة العميل.

جدول أسعار وأقساط شقق لؤلؤة القاهرة

ويرصد التقرير التالي، جدول أسعار الشقق وجدية الحجز ودفعة التخصيص، وإجمالي التعاقد، والأقساط الربع سنوية، على نظامي السداد، من خلال كراسة الشروط الخاصة بطرح مشروع لؤلؤة السادس من أكتوبر، وجاءت كالتالي: 

أولًا: نظام سداد 40% حتى التعاقد والاستلام، مع سداد المبلغ المتبقي على مدد 5 سنوات أو 7 سنوات، كما هو موضح في الجدولين التاليين. 

 

ثانيًا: نظام سداد 50% حتى التعاقد والاستلام، مع سداد المبلغ المتبقي على أقساط لمدد 5 سنوات، أو 7 سنوات، كما هو موضح بالجدولين التاليين. 

وتفتح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان 33 شقة سكنية بمشروع لؤلؤة السادس من أكتوبر، ضمن طروحاتها في 5 مدن جديدة، بمساحات تتراوح من 135 إلى 155 مترًا مربعًا، جاهزة للتسليم في ديسمبر المقبل. 

مقالات مشابهة

  • الشروط المالية للحصول على شقة بالإسكان التعاوني في السويس
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • أسعار وأقساط شقق مشروع لؤلؤة 6 أكتوبر.. باقِ يومين على الحجز
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة إصابة 11 شخصا في حادث تصادم 3 سيارات
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية