عدن (عدن الغد) خاص :

 

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي

اقيم  اليوم بالعاصمة عدن الحفل الختامي التكريمي الذي نظمته مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية 2023م  بمناسبة اختتام ( المخيم الطبي ال16/ لحج ،(مستشفى ابن خلدون العام )
المخيم الطبي الجراحي السابع عشر  للعيون / عدن ، مركز آي كير ومستوصف الدكتور / علي علوي لجراحة العيون )
تنسيق واشراف مركز بازرعة الطبي لصحة الام والطفل .


وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم القى وكيل الصحة العامة والسكان الدكتور / شوقي الشرجبي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحببح بمناسبة اختتام المخيمات الطبية المجانية لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية .مشيدا بجهود مؤسسة بازرعة الخيرية في جميع المجالات،   الاعدد والتنظيم لفعاليات المخيمات الطبية وفي المقدمة المخيم الطبي السادس عشر في محافظة لحج والمخيم الطبي السابع عشر في العاصمة عدن والذي تم خلالهما اجراء اكثر من "800" عملية جراحية  للعيون وغيره من الحالات المرضية .
معبرا عن شكره لكل من اسهم بنجاح هذه المخيمات من كوادر طبية وفنية وادارية وسلطات محلية ومكاتب الصحة في محافظتي عدن ولحج .
وكان كل من مدير عام الصحة بعدن الدكتور / احمد البيشي  و مدير عام مكتب الصحة بمحافظة لحج الدكتور / خالد جابر  ،و الدكتورعبدالمجيد عاطف مدير مستشفى ابن خلدون قد اكدوا اهمية اهمية المخيمات الطبية المجانية التي نظمتها مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية والتي استهدفت حوالي " 800 " حالة مرضية من الحالات الفقيرة في محافظتي عدن ولحج ،سواء في مجال جراحة العيون وسحب المياه البيضاء او في مجال الاورام وامراض النساء وغيرها مؤكدين نجاح جميع العمليات بفضل من الله ثم بفضل اهتمام الكوادر الطبية والاعداد والتنظيم والترتيب لاقامة هذه المخيمات ولم تسجل اي حالات مضاعفة لتلك العمليات. وعبروا عن شكرهم باسم مكاتب الصحة والسلطات المحلية في العاصمة عدن ومحافظة لحج لقيادة وموظفي مؤسسة بازرعة .
متمنين المزيد من اقامة مثل هكذا مخيمات لمافيه خدمة المرضى خصوصا الحالات الفقيرة التي لا تستطيع توفير تكاليف العمليات.
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية / اكرم محسن السقاف قد استعرض جزءا من نشاط المؤسسة  ومنها فعاليات المخيمات الطبية المجانية التي شملت العديد من المحافظات  وتمثلت باقامة ستة مخيمات طبية مجانية في كل من صعدة ،حجة ،الحديدة ولحج وعدن وغيرها  وبلغ عدد المستفيدين منها اكثر من "3000" حالة مرضية من الحالات الفقيرة تم اجراء العمليات وصرف العلاجات لهم مجانا ..مبديا شكره لكل اصحاب الايادي البيضاء وفي  المقدمة رئيس مؤسسة بازرعة الشيخ / عبدالناصر عمر بازرعة على دعمه اللا محدود ومتابعته ازمستمرة لانجاح فعاليات المخيمات الطبية .والشكر موصول الى قيادة وزارة الصحة العامة ومكاتب الصحة والسلطات المحلية في المحافظات المستهدفة والمستشفيات التي استصافت المخيمات.وكل الكوادر الطبية والصحية والفنية والادارية الذين كان لهم الفضل بعد الله في انجاح وتحقيق اهداف هذه المخيمات .
مؤكدا ان المؤسسة حريصة على تقديم كل اوجه الدعم لمستحقيها لا سيما في المجال الصحي ،وذلك لمراعاة ظروف الناس الصحية والحالة المعيشية والاقتصادية الصعبة .
وقد تخللت فقرات الحفل عرض فلم توثيقي عن فعاليات المخيمات الطبية وقصص نجاح للمستفيدين ..بالاضافة الى تقديم فرقة زهور مدار س النورس لعدد من الاغاني المعبرة والتي نالت الاستحسان  حيث اعلن المدير التنفيذي لمؤسسة بازرعة عن دعم فرقة زهور مدارس النورس بملبغ " 500 الف ربال " تشجيعا لما ابدته الفرقة من ابداع في الاداء والرقصات الطفولية الرائعة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشخصيات والجهات الداعمة لانجاح المخيمات بالاضافة الى تكريم الاطباء والطواقم الادارية والغنبة المشاركة بشهادات التقدير.
حضر الفعالية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية / محمد قائد الشاعري والدكتور / خالد السقاف عميد كلية طب الاسنان وعدد من المسؤلين  واخرون.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة بازرعة التنمویة الخیریة المخیمات الطبیة الطبیة المجانیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة

نظمت مؤسسة حياة كريمة المحطة رقم 63 من قافلة «أنت الحياة»، والتي تتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة على مدار ثلاثة أيام بمحافظة القليوبية بقرية كوم أشفين، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر. 

وشهدت الفعاليات الرئيسية، استقبال الحالات الإنسانية، حيث تم استقبال العديد من الحالات بهدف تقديم الدعم والمساعدة لهم من خلال القافلة، فضلا عن قافلة طبية شاملة نظمتها وزارة الصحة وجامعة بنها وجامعة بنها الأهلية، وضمت مختلف التخصصات، مع توفير العلاج مجاناً للمستفيدين بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالإضافة للتوعية الطبية المقدمة.

فعاليات قافلة «أنت الحياة»

وأقامت وزارة الشباب والرياضة فعاليات رياضية متنوعة استمرت على مدار ثلاثة أيام، بهدف تعزيز النشاط البدني والترفيه عن المواطنين، فضلا عن الأنشطة ثقافية التي تضمنتها القافلة، منها عروضاً مسرحية وورش رسم وورش عمل حرفية للأطفال والكبار، مما ساهم في تعزيز الفنون والحرف التقليدية.

وتم تنظيم ورش عمل توعوية حول مخاطر الإدمان للكبار والأطفال بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، كما نظمت مؤسسة أرسكوب أفلاماً تعليمية تفاعلية للطلاب لتشجيع التعلم، بجانب قافلة محو الأمية التي قدمت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، كما تم استقبال الحالات التي ترغب في محو أميتها وفتح فصول دراسية مخصصة لهم.

إرشاد أسري وفرص عمل

وقدم المجلس القومي للمرأة خدمات إصدار بطاقات الرقم القومي وإرشاد أسري للمستفيدين، مع توفير توعية شاملة للأطفال، فضلا عن ملتقى توظيف بالتعاون مع مجمع عمال مصر؛ لتوفير فرص عمل للشباب، مع بحث حالات الغارمين بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»، حيث تمت دراسة حالات الغارمين وتم تقديم توعية ضد مخاطر الغُرم.

هذه الفعاليات تأتي في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لتقديم الدعم الشامل للمجتمعات المحلية، والاحتفال بروح انتصارات أكتوبر من خلال تقديم خدمات متنوعة تعزز من جودة حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية المجانية للكشف على أهالي سيناء
  • «الصحة»: مجمع الفيروز الطبي جاهز لخدمة أهالي سيناء
  • حياة كريمة تنظم قافلة جديدة من «أنت الحياة» بالقليوبية.. فعاليات مختلفة
  • اختتام الدورة الرابعة لمؤتمر شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة في دبي
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى بهيئة المستشفى الجمهوري
  • اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024 في دبي لبحث مستقبل تمويل الرعاية الصحية والابتكارات العالمية
  • كلية الطب بجامعة عدن تنظم حفلاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد
  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • تصاعد تعسفات مجلس الحوثيين الطبي بحق المستشفيات والمراكز الطبية